أخبار مختارة

تعزيزات عسكرية وطائرات إستطلاع لمناطق الصراع القبلي بجنوب دارفور

دفعت لجنة الامن بولاية جنوب دارفور بقوات مشتركة إضافية من ( الجيش ،الشرطة والدعم السريع ) الى مناطق النزاع القبلي بين الفلاتة والتعايشة بمحلية (أم دافوق) الحدودية لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة، جاء ذلك في أعقاب إندلاع صراع قبلي بين الطرفين “السبت” الماضي.

وقال والي ولاية جنوب دارفور موسي مهدي خلال مخاطبة القوات بنيالا إن مجلس الدفاع والامن الوطني إتخذ قرارات حاسمة تجاه الاحداث ووجه بإرسال قوات قوامها (90) عربة من قوات الدعم السريع من الخرطوم الى الولاية بجانب إرسال طائرات إستطلاع وصلت الى مناطق تلس، مجنقري ام دافوق بغرض عمل مسح جوى تساعد القوات فى عملياتها من أجل الفصل بين الأطراف المتحاربة المحافظة على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

لفت الوالي الى أن (60) عربة من القوات المشتركة توجهت الي مناطق الصراع لتنفيذ أوامر القبض على المتفلتين ومنع وقوع أي أحداث مجددأ، وتمهد القوات الي إجراءات التحقيق.

وأكد موسي مهدي إن لجنة أمن الولاية منحت القوات المشتركة تفويضا كاملا بموجب قانون الطوارئ بأن تتعامل بقوة القانون من أجل إستتباب الأمن وأصدرت توجيهات بالقبض على كل متفلت يحمل سلاح وينوي شن هجوم على الأطراف الأخرى وحذر مهدي من إعتراض القوات المشتركة فى أداء واجبها.

‫3 تعليقات

  1. قبيلة الفلاته،، قبيلة مسالمه انتشروا في كل بقاع السودان، مارسوا كل المهن أعمال حره، زراعه، تجاره، عتاله لم ينهبوا ولم يغتصبوا او يقتلوا احد..
    عصابات الجنجويد رزيقات تعايشه قبائل امتهنت النهب المسلح ،والقتل والاغتصاب ضد قبائل دارفور التي لا تنتمي إليهم..
    اللهم انصر الفلاته واحفظهم من العدوان الجنجويدي الغاشم..

  2. كلهم سودانين يا سيف العزل وافارقة. في حل بسيط بس مكلف وصعب جدا اي زول ما بيرطن لغة أفريقية من أصول غير أفريقية ما عدا اللغة العربية. لان الدين دخل اللغة العربية والبلاد ما شا الله متدينة شديد كلها مساجد.
    ما تخافوا ما بتجيكم عوجة ما دام في أفريقيا الزموا بيوتكم بس وحصنوها.

  3. من اكثر القبائل في دارفور سلما هي قبيلة التعايشى وهي لم تعتدي لاحد الا اذا وصل بها الاستفذاذ مداه ونحن الاقرب الى الفلاته من حيث الجوار والتعايش والمصاهرة ولكن اعتبروا كل دا جبن مننا يقتلون اولادنا وينهبون اموالنا وعندما نجلس معهم لا ديه او تسويه لا يلتزمون ويكررونا نفس الخطاء وكل دا داخل اراضينا بالخرائط ولكن كن في علمك ايها المعلق في البوست تجنب الحليم اذا قضب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى