د. مصطفى عثمان إسماعيل : طرح (16) مشروعاً بالنيل الأزرق للإستثمارات العربية

الدمازين: smc

كشف د. مصطفى عثمان إسماعيل الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار عن إنعقاد مؤتمر الاستثمار العربى بالسودان خلال نوفمبر القادم، مشيراً لأهمية تأسيس وتأهيل البنيات التحتية بولاية النيل الأزرق لإستقبال الاستثمارات العربية خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح د. مصطفى خلال محاضرة (آفاق الاستثمار والفرص المتاحة والتحديات) – أن زيارته للنيل الأزرق تأتى فى إطار الترتيب لإنزال مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بإلتزام البلاد بتأمين الغذاء للدول العربية، مؤكداً على دور الإعلام فى عكس الإستقرار الذي تشهده الولاية، مشيداً بمبادرة الولاية وإعدادها (16) مشروعا إستثمارياً. وأعلن الوزير أن توجيهاً رئاسياً قد صدر بضرورة إلتزام الوزارات الاتحادية بالتنسيق مع ولاة الولايات فى الشئون الخاصة باجراءات التصديق للمشروعات الاستثمارية، كاشفاً عن صدور توجيه من البنك المركزى بإلزام كافة المصارف بضرورة تخصيص نسبة محددة من مواردها والعمل على إستخدامها بالولايات.
من جهته أعلن حسين يس حمد والى و النيل الأزرق الوالى خلال المحاضرة أن الإستثمار يمثل حجر الزاوية لمسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد قيام ملتقيات للاستثمار بالولاية. وأبان أن المسعى متصل لمراجعة ومعالجة قضايا الاستثمار عبر مجلس الوزراء فى إطار القوانين والعمل على تبصير المواطنين بأهمية الاستثمار.

تعليق واحد

  1. تأتى فى إطار الترتيب لإنزال مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بإلتزام البلاد بتأمين الغذاء للدول العربية………
    ————————–
    ولماذا يلتزم السودان بتأمين الغذاء لدول في إمكانها أن تأتي بغذائها من أي مكان من العالم لما تملكه من أموال ؟ فالدول العربية حالها ليست كالصومال تشتكي من الجوع والفقر والمرض حتي يهتم بها الرئيس شخصيا ووزيره المغفل وزير الإستثمار!!

    ولماذا قدرنا نحن أن نهتم بغذاء الدول العربية ولا نهتم بغذائنا ؟
    ولماذا نهتم من أساسه بالدول العربية ولا نهتم بالسودان ؟
    لماذا ينشغل هذا الوزير العاطل بأحوال شعوب الدول العربية والعمل علي راحتها ولا يشغل باله بأحوال مواطنيه والعمل علي راحتهم؟
    هذا الوزير بعد أن فرغ من أكل أموال صندوق تنمية الشرق الذي دفعته بعض الدول العربية يريد أن يفتح جبهة جديدة علي النيل الأزرق وأخذ نصيبه , ولنسأله أين ذهبت تلك أموال و إنسان شرق السودان ما زال يعيش الفقر والجوع والمرض ؟

  2. “بإلتزام البلاد بتأمين الغذاء للدول العربية”
    عثمان السمسار يعرض أراضي السودان للبيع !!!!! قال استثمار قال !!!!!

  3. هذا الشخص كنت احترمه عندما كان يقود الدبلوماسية السودانية ولكنه كشر أنيابه وبان على حقيقته عندما مسك بزمام الاستثمار وأخذ يلهط يمنة ويسارا وهو كان لا يملك غير بيته ذو الطابقين في الكلاكلة القبة شارع 15 أما اليوم عمارات في مدينة الرياض وفيلا في الطائف فمن أين له ذلك …

  4. استثمر فى شنو عندكم فى اغاثة المتضررين؟؟و لا فى بناء الطرق؟ اضمن كيف انت اول واحد ما يطلب رشاوى و تسهيلات؟بلد فى مهب الريح استثمر فى شنو فى الاسلحة افتكر ده الاستثمار الوحيد الناجح فى بلدك يا دكتور؟؟؟ الاستثمار يحتاج الى بنية تحتية من كهرباء و طرق و جسور …. و كمان لقضاء نزيهه اذا فى واحد ركبنا ماسورة نشتكيهو لى منو؟؟؟؟؟ نستثمر فى شنو يا سيادة وزير الاستنفار؟؟؟هل نستثمر فى تكفيين الموتى من ضحاياكم؟ ام نستثمر فى الاعلام الكاذب؟؟؟؟؟يا راجل شوف ليك شغلة تانية غير الاستثمار و كتر من الاستغفار؟….

  5. يا مصطفى عثمان بطل غلبة بلا استثمار بلا كلام فاضى معاك فى زول بستثمر فى جنازة بحر؟؟؟؟

  6. * خسئتم ايها المنافق. فشلتم فى توفير غذاء مواطنيكم، و تتحدثون عن ” تغذية” كافة العرب؟!
    * أيها اللص السمسار، خليك فى بيع اراضى المواطنين الضعفاء لأغنياء العرب. قربت إنشاء الله.

  7. مصطفى يعلم تماماً ان حديثه كذب ولم يعد احد يرغب في الاستثمار في السودان في ظل وجود هذا النظام لسوء اخلاق القائمون على امره همهم مصالحهم الخاصة ونيل اكبر قدر من الرشاوي والعمولات وهذه اخلاق طاردة للاستثمار والمستثمرين ..العرب اصبحوا اكثراً وعياً وذكاءاً وهم على علم تام بفسادكم …قبحكم الله ..الخلاص دنى واصبح قريب جداً حدوثه

  8. يا أبا جهل من الأبجديات:
    وفر الأمن أولاً حتى تجتذب الاستثمارات
    ألا تعلم أن رأس المال جبان؟

  9. الناس ديل أصيبو بعدم توفيق وسوء طالع فى كل برامجهم كيف أن البشير مسافر والشعب غرقان ووزير الاستثمار الطفل المنقولى يشرع فى بيع أراضى النيل الازرق بعد نفاد أراضى الشمالية لمستثمرين أجانب وكيف أن الهد ينظم سباق الهجن العربية فى السودان . والحكومة بموقف رسمى رفضت الاعلان عن السودان متضرر بالسيول وكوارث وتمنع المتطوعين فى الخير بإغاثة المتضررين وهى أول من حضرت بإستلام الاغاثات القادمة من الخارج لو إنها لم تعلنها لكنها حاضرة فى نهبها وبيعها فى السوق بواسطة تجارهم هل هذه الاوقات مناسب لطرح تلك الافكار والشعب كله فى أزمة غرق يريدون المساعدة وهم فيما اشتهت أنفسهم يخططون همهم الوحيد ماتفوت عليهم أى مكاسب للأموال . وأين مساحات أراضى النيل الازرق وأصحابهم أغلبهم غائبين مشردين والسجون وخارج الوطن أثوبيا أو دولة الجنوب كيف يستقيم الاوضاع والبلد محتاج الأمن أولا ثم تنمية الإنسان السودانى ثم بحث ماتبقى من أراضى للمستثمرين الاجانب لكن سعادة الوزير يريد بيع كل أرض السودان فى مناطق إنتاج الحبوب الخصبة للأجانب قبل تركهم السلطة أو يجبرون على تركها . بصراحة حكومة طال بها المقام فى السلطة وجعلو السودان مملكة خاصة بأعضاء المؤتمر الوطنى ووزرائهم حتى يتصرفو فيه كيف ما شاءو أبو دى بلد ..والدول العربية الخليجية خاصة إنتهزت فرصة ضعف الحكومة وحوجتها للمال لتصريف أمورها وأرضاء الذمم المشتراه لأتأيدها حتى لاتنقلب عليها كما الحال فى مناطق دارفور . تلك الدول أشترت أكبر مساحات من الارض من حكومة غير مسؤلة عن مواطنيه وغير رشيدة فى تصرفاتها.. كل ذلك لتوفير وضمان لغمة عيش العرب ونحن جوعانين ترك بيتو مخلع مشى يعمر بيت الجيران أو أهدى قوت عياله الجياع وتبرع بها لغيرهم أمرحى يازمن ..

  10. تأتى فى إطار الترتيب لإنزال مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بإلتزام البلاد بتأمين الغذاء للدول العربية.
    لكني اين السوداني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني نوفير لهم الغذاء و نستلم الاغاثه منهم ..

  11. كم تبلغ عمولتك با سمسرة في تلك ال16 والسابقات واللاحقات والمؤتمر علي ضيافة من ما اسمن ميزانيتة واجوعك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..