مقالات سياسية

كارثة في الخارجية اسمها مريم الصادق

عمار الخليفة
فرح ود تكتوك في مقولة شهيره قال لاحد الهاربين من مطارديه : يا ولدي الصدق لو ما نجاك الكضب ما بنجيك … في وزارة الخارجيه كارثه اسمها وزيره الخارجيه مريم الصادق …
اتوقع ان ينهال عليَ الهجوم وتنهال الشتائم من كل حدب من المريدين والاحباب بسبب هذا المقال .. ولكن الصدق لو ما كتب النجاة لهذا الوطن فالنجاة لن تأتي بالكذب والصمت …
مريم الصادق قدرتها السياسيه ضعيفه .. قدرتها وخبرتها في العمل الدبلوماسي شبه معدومه ..غير مصادمه .. ضعيفة الشخصيه …لا تنفع ان تدير سوبر ماركت كبير به منتجات عالميه في شارع الستين ناهيك عن وزارة الخارجيه … الفوضى والاضطراب يضربان دولاب العمل الوزاري وسفاراتنا في الخارج وبعثاتنا الدبلوماسيه …شتاره في التصريحات تدل علي عدم إلمام وفهم حقيقي لما يدور في العالم … ولتغطي علي ذلك العجز والضعف تقوم مريم الصادق بالاستعانة بصديق وتقوم بتعيين الاقارب من آل المهدي وحزب الأمه في وظيفة مستشارين في وزارة الخارجيه او مستشارين اعلاميين في الوزاره و تصحبهم معها في كل رحلاتها الخارجيه …
وليست مريم الصادق وحدها ولكن هذه الحكومه بكل مسمياتها من مجلس سيادي ومجلس وزراء واجهزه عدليه وامنيه تعج بغير المؤهلين ومحدودي الفكر والتعليم ومعدومي الوطنيه واصحاب المصالح .. منهم من جاء بقوة البندقيه ومنهم من جاء خلف السلام مستتراً بقضيه ..ومنهم من جاء منحة وترضيه …ومنهم من جاء يتدثر الثوريه ..
ما لا استطيع استيعابه وفهمه لماذا نضحي بمصلحة الوطن والمصلحه العامه لبلدنا وشعبنا من اجل مجامله وترضيه لحزب او اشخاص او حركات … هذا هو القديم الذي نسعي الي تغييره او ندفنه ولو كان حياً ..

‫4 تعليقات

  1. لو كان هناك حسنه واحده في هذه المهزله التي تضرب اطناب الحكم في بلادنا.. فهي ان حكومة المحاصصات والهبوط الناعم انها إزاحة الغطاء الذي تدثر به وزراء هذه الحكومة باسم الوطنيه والخبرة وانكشف أمرهم..

    خازوق الخارجيه مريم الصادق تسلقت كرسي الخارجيه دون أي مؤهل،، جهل تام عن الدبلوماسية والسياسة الخارجيه وطربقه وهرجلة في الخطاب وسفريات عبثبة عالية التكلفه لا جدوى منها..

    خازوق الخارجيه مريم الصادق تمثل اكبر خطر على أمننا القومي لا ندري ما هي الأسرار والمعلومات التى خرجت من فم هذه الخرقاء أمام الحكوميين المصريين ومخابراتها..

    هذه ابتلاءات ربانيه وامتحان عسير تمر به بلادنا ولا راد لقضاء ربنا سبحانه وتعالى…

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..

  2. قالوا، وكتبوا عن الوزيرة/ مريم الصادق:

    ١- مريم الصادق قدرتها السياسيه ضعيفه ..
    ٢- قدرتها وخبرتها في العمل الدبلوماسي شبه معدومه ..
    ٣- غير مصادمه ..
    ٤- ضعيفة الشخصيه..
    ٥- لا تنفع ان تدير سوبر ماركت كبير به منتجات عالميه في شارع
    الستين ناهيك عن وزارة الخارجيه..
    ٦-شتاره في التصريحات تدل علي عدم إلمام وفهم حقيقي لما يدور في
    العالم ..
    ٧- لتغطي علي ذلك العجز والضعف تقوم مريم الصادق بالاستعانة بصديق وتقوم بتعيين الاقارب من آل المهدي وحزب الأمه في وظيفة مستشارين في وزارة الخارجيه او مستشارين اعلاميين في الوزاره و تصحبهم معها في كل رحلاتها الخارجيه..
    ٨- ما لا استطيع استيعابه وفهمه لماذا نضحي بمصلحة الوطن والمصلحه العامه لبلدنا وشعبنا من اجل مجامله وترضيه لحزب او اشخاص او حركات..
    ٩- خازوق الخارجيه مريم الصادق تسلقت كرسي الخارجيه دون أي مؤهل..
    ١٠- جهل تام عن الدبلوماسية والسياسة الخارجيه..
    ١١- طربقه وهرجلة في الخطاب..
    ١٢- سفريات عبثبة عالية التكلفه لا جدوى منها..
    ١٣- خازوق الخارجيه مريم الصادق تمثل اكبر خطر على أمننا القومي لا ندري ما هي الأسرار والمعلومات التى خرجت من فم هذه الخرقاء أمام الحكوميين المصريين ومخابراتها..
    ١٤- ليست مريم الصادق وحدها ولكن هذه الحكومه بكل مسمياتها من مجلس سيادي ومجلس وزراء واجهزه عدليه وامنيه تعج بغير المؤهلين ومحدودي الفكر والتعليم ومعدومي الوطنيه واصحاب المصالح .. منهم من جاء بقوة البندقيه ومنهم من جاء خلف السلام مستتراً بقضيه ..ومنهم من جاء منحة وترضيه …ومنهم من جاء يتدثر الثوريه ..

  3. الحد لله رب العالمين وبعد نحن نطلب من الشعب السوداني العريق الاصل والمنبت والعرق ان يقوم بعمل لوحة جدارية ضخمة جدا وتعلق علي صدر جدار سد النهضة فقد اضاف لفواءده المؤكدة الثابتة الاكيدة فائدة كبيرة جبارة كشف لنا من نحن كم نحن ضعفاء هزيلون وكم نحن مخترقين من العملاء والمتسودنين كم نحن مسلوبين ومغشوشين وكم منهوبين وكم مضللين ونشكر النهضة انه فضح المتآمرين علي السودان والحاقدين والكذابين. حتي ان تاثير السد كشف حتي اسباب تعرضنا للمصاءب الاقتصادية والسياسية وكانه يقول لنا انني عامود انارة ترون به الطريق والحفر والثعابين والعقارب المدفونة في طريقكم والان اما ثورة هبة تقضي علي كل غطاء وتحت اي شعار او صفة عليكم بالسفلة انهم سبب هلاكنا. اللهم انصرنا علي المنافقين في ديننا ووطننا وهويتنا وثرواتنا وخيراتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى