أخبار السودان

الاتحاد الأفريقي يعرض المساعدة في حل أزمة سد النهضة

أبدى الاتحاد الأفريقي، اليوم السبت، استعداده لتقديم أي مساعدة ممكنة لتسهيل التوصل لاتفاق بين إثيوبيا وكل من السودان ومصر حول أزمة سد النهضة.

تم ذلك خلال لقاء جمع رئيس مفوضية الاتحاد موسى فكي، ووزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، في الخرطوم، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”.

من جانبه قال فكي، إن الاتحاد الأفريقي مستعد “لتقديم أي مساعدة ممكنة لتسهيل التوصل لاتفاق بين الأطراف”.

تعليق واحد

  1. ‏١٧ مايو‏، الساعة ‏٨:١٤ ص‏ ·
    تمت المشاركة مع العامة
    النيل هذا النهر العظيم ليس نيل مصر كما يتشدقون، وليس لمصر اي صفة أو ميزة أو خصوصية تجعلها تبلطج وتستأثر وتتغول على كامل ماء النيل، وإيراد النيل سنويا عند مدينة أسوان بالتقريب حوالي 84 مليار متر مكعب توزيعها كالآتي: {{ 52 مليار متر مكعب حوالى 62% من النيل الازرق الأثيوبي، 12 مليار حوالى 14% من نهر السوباط الاثيوبي، 10 مليار حوالى 12% من نهر عطبرة الاثيوبي، 10 مليار متر حوالى 12% من النيل الأبيض }} هذا يعني أن 74 مليار متر معمب ما يعادل 88% من ماء النيل يرد من اثيوبيا! خبرونا بأي حق تريد مصر اقصاء اثيوبيا من ادارة المياه التي تجري من ارضها!!؟ اي اتفاقية هذه التي تحرم اثيوبيا صاحبة الحق وتعطي مصر ما لا تستحق اصلا. باي صفة تتقاسم مصر والسودان ماء نيل اثيوبيا دون مشورة واستئذان اثيوبيا!؟ هل وصلت بهما الوقاحة هذا الححد!؟ يقولون إن مصر هبة النيل لكن النيل هو هبة الله تعالى لإثيوبيا .. إذن مصر هبة اثيوبيا وعلى مصر أن تنبطح متأدبة مع اثيوبيا العظيمة. لكن الشاهد ان مصر تبلطج. فيا مصر بلطجي او لا تبلطجي فلن تنالي قطرة من ماء النيل إلا برضا اثيوبيا ولن تذوقي قطرة ما لم ترتوي اثيوبيا .. على مصر الانانية الانتهازية التي تعودت العيش على حساب الاخرين – بالذات شعوب افريقيا – أن تحل مشاكلها بنفسها وليس على حساب الاخرين. انتهى عهد البلطجة المصرية خلااص شربتم ماء مجانا قروون يا مصاريا بعد استيقاط ونهوض دول افريقيا {منقول}

زر الذهاب إلى الأعلى