أهم الأخبار والمقالات

“تحذير أم تنبيه”.. دعوة مهمة من عضو بمجلس السيادة لقيادة الدولة

 الخرطوم: الراكوبة

دعا عضو بمجلس السيادة، القيادة العليا بالبلاد، إلى ضرورة الالتفات الى مايجري في السودان والإقليم بوجه خاص خلال الأشهر القادمة، “حتى لا يضيع السودان الذي يحتاج الى عمل دؤوب وحد أدنى من الاتفاق لضمان الاستقرار”.

وقال عضو مجلس السيادة مالك عقار، إن لإقليم النيل الأزرق خصوصيته السياسية والتاريخية لما ظل يعانيه من آثار الحرب خلال الفترة الماضية.

وذكر عقار، في تصريح صحفي، عقب لقائه بالقصر الجمهورى أمس، والي النيل الأزرق أحمد العمدة، إن حاكم الولاية، تنتظره بعد أداء القسم مهام كبيرة في مقدمتها، وضع الدستور واللوائح والقوانين لممارسة الحكم الذاتي باعتباره تجربة حديثة قديمة تحتاج إلى معايير وآليات مختلفة.

وحث عضو مجلس السيادة ، حاكم الإقليم على أن يضع في الاعتبار التباين الاثني والثقافي، والحروب التي عانى منها الإقليم، والعمل علي رتق النسيج الاجتماعي عبر تحقيق المصالحات الداخلية بعيدا عن مرارات الماضي.

ولفت القيادة العليا بالبلاد، إلى ضرورة الالتفات الى مايجري في السودان والإقليم بوجه خاص  خلال الأشهر القادمة، حتى لا يضيع السودان الذي يحتاج الى عمل دؤوب وحد أدنى من الاتفاق لضمان الاستقرار.

ودعا عقار، إلى الاستغلال الأمثل للموارد العظيمة التي يتمتع بها الإقليم ووضع الأولويات للصرف عليها لتحقيق التنمية والازدهار لمواطني الإقليم.

‫2 تعليقات

  1. ما دا شغلك يا سيد عقار مع الوالي الالتفات الي مشاكل الاقليم الذي تنادي بالالتفات اليه هي الحكومه هي منو انتا ما جزء اصيل فيها و انت من النيل الازرق و قائد حركه بها

  2. اسمعت ان ناديت حيا ، و لكن زى ما شايف ، الحكومة غير متفرغة فى ظل بحثها عن (الاموال الجاهزة) بالضرائب و الجبايات و الزيادات الجمركية خصما على شعبها ، فى دورة القروض السودانية الدولية الازلية ..
    فدع لاهلك حبلهم على القارب و أنأى بهم من المحرقة .

زر الذهاب إلى الأعلى