أخبار السودان

توجيه من حمدوك بالتعامل مع قضية مياه بورتسودان أولوية قصوى

الخرطوم: الراكوبة

استمع مجلس الوزراء لتقرير من وزير وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحيى حول زياراته الميدانية لولايات كردفان ودارفور خلال الأيام الماضية.

وتأتي تلك الزيارات للوقوف على أحوال الطُرُق التي تربط ما بين تلك الولايات وما بينها والعاصمة الاتحادية، مثل طريق (الأبيض – أم روابة – تندلتي – كوستي) وتدشين وصيانة طريق (الأبيض – الخوي – النهود).

كما تفقد بولاية شمال دارفور طريق (الفاشر – مليط – الصياح – المالحة)، وطريق (الفاشر – كفوت – كُتُم) بالإضافة لتفقد كل من جسري (كفوت) و (كُتُم) وأسباب تعطيلها لما لهما من أثر مهم على الأمن والسلم الاجتماعي بالمنطقة. بالإضافة للاطلاع على عقبات سير تنفيذ طريق (الفاشر – نيالا) مروراً بوحدة ثابت وشنقل طوباي وأم دريساي ومنواشي بطول 205 كيلومتر.

كما عقد الوزير لقاءات بالمواطنين بمعسكرات النزوح والمكونات الاجتماعية والسياسية بمختلف الولايات للتبشير باتفاقية جوبا لسلام السودان وأولويات الحكومة المتعلقة بتحقيق العدالة والسلام والتنمية.

من جانبه طرح وزير النقل ميرغني موسى، خلال الجلسة قضية مياه مدينة بورتسودان، تحديداً مع دخول فصل الصيف بالمدينة وشحّ الموارد المائية بخزان أربعات، وبعض المشاكل في محطات  تحلية المياه والتبعات المُحتملة لذلك، القضية التي وجّه رئيس الوزراء بالتعامل معها كقضية ذات أولوية قصوى، وبناءً على ذلك جرى تشكيل فريق عمل ضم كل من وزراء شؤون مجلس الوزراء والدفاع والحكم الاتحادي والمالية والتخطيط الاقتصادي والنقل والري والموارد المائية والمعادن بالتنسيق مع الوالي وحكومة الولاية لإيجاد حلول عاجلة لهذه القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..