أهم الأخبار والمقالات

الداخلية: تحديد مواقع الأجانب وحصرهم وتسجيلهم

ترأس وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ، اليوم إجتماع لجنة تسجيل الأجانب واللأجئين بالبلاد بحضور ممثلي الجهات ذات الصلة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة اللواء أدم، في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) أن الإجتماع إستعرض خطة تسجيل الأجانب واللأجئين بالبلاد.

وأشار إلى أن الخطة إشتملت على عدة محاور أهمها تحديد مواقع الاجانب واللاجئين بالبلاد وحصرهم وتسجيلهم حتى تتمكن الدولة من معرفة مواقعهم لوضع الترتيبات الخاصة بهم، مبينا أن الإجتماع ناقش ميزانية تشغيل تلك الخطط والتى تستهدف ولايات البحرالاحمر وكسلا والقضارف إضافة إلى ولاية الخرطوم ومعالجة وجود الاجانب واللاجئين بتلك الولايات بالتنسيق مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين ومعتمدية اللاجئين.

‫24 تعليقات

  1. تعالو الخرطوم نوريكم وين الأحياء التي يتكدس فيها الأجانب من اثيوبيين وارتريين وسوريين ونيجيريين.

  2. تعالو الخرطوم نوريكم وين الأحياء التي يتكدس فيها الأجانب من اثيوبيين وارتريين وسوريين ونيجيريين.
    الإثيوبيين والارتريين:
    ١- الخرطوم الجريف.
    ٢- الخرطوم الديم وسط خاصة وغرب وشرق.
    الخرطوم اركويت.
    الخرطوم امتداد الدرجة الثالثة.
    الخرطوم الصحافة وسط وشرق وغرب.
    الخرطوم حي الزهور.
    النيجيريين:
    الخرطوم امتداد الدرجة الثالثة.
    السوريين:
    الخرطوم اركويت.
    الخرطوم المعمورة.
    الخرطوم امتداد الدرجة الثالثة.

  3. هذا العمل تقوم به المحليات .. تسند الى لجان الأحياء وبمساعدة واشراف قوى المحليات والاتها بحصر الأجانب الموجودين كل فى حيه وهم معروفين لدى هذه اللجان بالمنازل التى يسكنون فيها أو يعملون بها او الذين يعملون فى المحال التجارية والكافتيريات او حتى ستات الشاى وهؤلاء يقارنون بمكان سكنهم أو مايطلقون عليه ( بيت الاجازة ) حتى لا تتكرر الأسماء او العدد ومن الممكن أن يحدد لهم يوم بالتواجد داخل المنازل وعدم الخروج حتى تتم عملية الحصر ..

  4. غايتو في الخرطوم دي في محلات اسهل ليكم تحديد محل السودانيين فيها لانهم بقوا أقلية

  5. هههههههههههههههههههههههههههه من زمااااااااااااااااااااااااااااااااااااان انت وين ي وزير الغفلة الدول المحترمة والتي تعرف حقيقة الحفاظ على الوطن والمواطن لو رك ود أبرق في الحدود لطلبوا منه تأشيرة وإقامة …. ي أخي بلد سائبة وخائبة وأجانب من كل حدب وصوب يحملون جوازات سودانية وجنسيات على عينك ي تاجر ويضربون المواطن بعين قوية لأنهم يدرون تماما بعدم وجود قوانين او نظام منذ تعيينك ماذا فعلت حتى الآن في ضبط الوجود الأجنبي ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! وده كلو حاصل لعدم وجود مجلس تشريعي يراقب هؤلاء الشرزمة الفاشلين … لايوجد وزير واحد في الحكومة الفاشلة يؤدي عمله بالصورة المطلوبة وكان في وزير واحد هو دكتور أكرم شلتوه لأنه كشف مافيا الدواء والمنتفعين من ذلك هي رؤوس كبيرة موجودة في مجلس اللجنة الأمنية وومجلس الخياسة !!!

  6. مع احترامنا وتقديرنا لجهد واهتمام مقام وزارة الداخلية والجهات ذات الصلة بموضوع العنصر الأجنبي ، أو الوافد الى البلاد، والذي يشكل هاجسا لكل من يهمه الأمر، نأمل الاستفادة القصوى من خبرات وأمكانيات الدول التي لها باع طويل وخبرة متراكمة في هذا الصدد، – حصريا المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية – وذلك بأنشاء قاعدة بيانات تفصيلية عن المواطن أولا ومن ثم عن الأجنبي أو الوافد بطريقة نظامية أو غيرها، أضف الى ذلك تحديد مسئوليات مكاتب الاستقدام أفرادا أو شركات، أو جهة حكومية، وذلك بتطبيق المعينات الحديثة من حاسب آلي وربطه بجوال المعني، بدلا عن الوسائل التقليدية البالية التي جعلت من الوطن بلد بلا هوية.

  7. على هذا المسؤول زيارة السوق العربى ليلا بعد الساعة 8 مساءا . هنالك مئات الشباب والشابات فى مجموعات كبيرة متجمعون فى اماكن مظلمة وفيها تهديد للمواطنين بصورة مباشرة , هئولاء يتكاثرون بصورة سريعة جدا: اغلبهم من تشاد والجنوب وافريقيا الوسطى وغيرها من الدول الافريقية ..

  8. يحدد لهم فترة معينة مثال اي شخص يسجل اسمه في خلال شهر من تاريخ الاعلان وبعد هذه الفترة يعرض نفسه للمساءلة ويترتب عليه غرامة مالية يحدد من وزارة الداخلية

  9. يا شباب احمو الثورة عايزين متطوعين لمساندة الشرطة وضبط الامن شباب المقاومة ساعدوا الشرطة وامسكو المجرمين مع اخوانكم فى الشرطة البلد مهدد اليد الواحدة مابتصفق اعملو قاعدة بيانات وانشروا صور المجمرمين والخونة سيادة القانون .

  10. والله المفروض وزارة الداخلية تستعين بشباب الاحياء خاصة شباب الثورة
    ديل مستعدين يطلعوا كل عدد الاجانب في كل حي بالاسماء وبالبيوت البيسكنوها
    ويوروهم هم قاعدين يعملوا شنو ،،،
    بل ممكن يعطوا الشرطة معلومات عن المجرمين منهم والمشترين جوازات وعاملين فيها سودانيين
    لو الداخلية عملت كدة فهذا يدل على ديتها
    منها يختصروا الوقت ،، ويوفروا مبالغ طائلة ،،،، لانه الشرطة مهما كانت فانها لن تستطيع حصرهم بسهولة ما لم تستعين بالاهالي
    فهل نرى خطوة من الشرطة او الداخلية تجاه ذلك بحيث يقوموا بالاستعانة بلجان الاحيان
    في ظرف اسبوع يمكن ان يحصروا كل الاجانب في السودان خاصة في الخرطوم وغيرها
    وتكون الداخلية عندها بيانات بمن نالوا الجنسيات والجوازات ويمارسون بها ابشع الجرائم في السودان او في الدول المجاورة

  11. نعم دة شغل المحليات وشباب الاحياء
    اختصارا للوقت والجهد والمال ،، الشرطة يجب ان توكل الامر للمحليات وشباب الاحياء
    ويجب تسجيلهم جميعا ،، كل الدول بتستفيد من وجود الاجانب على اراضيها الا السودان
    بيجوا مجرمين يسروقوا ويقتلوا ويعملوا العايزنو لان هناك مخاربات دول ارسلتهم للعبث بامن السودان
    ديل يجيبوهم واي واحد فيهم يدفع الرسوم السنوية بالدولار عشان ما يقعدوا ويلعبوا في امن البلد

    خلال اسبوعين ممكن للجان اي حي ان يحصروا كل هؤلاء الاجانب ويتم تسجيلهم ،، من كان لاجئاً منهم فمكانه مسعكرات اللاجئين وليس داخل المدن ،، وتتحمل المنظمات اعاشتهم وكفالتهم ،، اما من هم مهربون وغيرهم فيجب تسجيلهم وتغريمهم عن السنوات القعدوا فيها وبعدها يقرروا اما يقعدوا ويدفعوا رسوم بالدولار مقدما او يتم ارسالهم الى بلدانهم ،، من له عمل ويحب معرفة طبيعة عمله فليجلس نظاميا ويحترم قوانين البلد ،، اما الخارجين والمجرمين والعصابات فيجب تغريمها وترحيلها على حسابهم على بلدانهم

  12. يجب تقنين وجودهم وتسجيلهم وصرف كروت عمل لهم أو ما يسمى بدول الخليج بالإقامات ،، وتتجدد هذه الاقامات سنوياً ويصبح دخلها مورداً جديداً للدولة ، وبالتالي ضبط الوجود الأجنبي بصورة جيدة ، على وزارة الداخلية تفعيل كل الاجراءات الخاصة بالاجانب والاستعانة بتجارب دول الخليج في هذا الموضوع ،،،، ومرحب بالأخوة الاجانب من كل الدول و بالصورة الرسمية،،،،، والله ولي التوفيق .

  13. اديتوهم الجنسية السودانية تاني مابيطلعو. حاليا يطالبه بشرق السودان وبعدها بيطلبه السودان كله. عشان يكون تابع لي إريتريا. ههههههههههعه ويقولو قبائل حدودية هههههه.

  14. حددتو مكان النيجيرين والاثيوبيين والارتريين والسوريين
    ونسيتوا دولة مجاوره اغلب سكانها عائشين بطريقة غير مقننه وليس لهم هويات ، وهم التشاديين وبالمناسبه ديل اكبر كابوس ، يشكلون نسبة 80% من اللاجئين والاجانب .
    ما في واحد اتطرق ليهم .
    الا يشكل وجودهم خطرا علي السودان
    وبالمناسبه من السهل تحديد الارتري والاثيوبي والسوري
    مجرد السؤال يجاوبك بانه من الجنس الفلاني ومن الدوله الفلانيه .
    اما اخوانا النشاديين مجرد ما عبر الحدود يتنكر بتشاديته ويتقمص الشخصيه السودانيه ومعظمهم لا هويه ولا بطاقة لهم .
    تسجيل الاجانب ضروري من ناحيه امنيه واقتصاديه واجتماعيه
    لمتابعه السلوك والثقافة الوافدة التي تنهش في المجتمع السوداني وثقافته التي تميزه عن باقي الشعوب .

  15. ياسلام علي ناس مرجلة الفشقة! المصريين في السودان لا يقل عددهم عن سبعة الي تسعة مليون مصري متسودنين عندهم الجنسية السودانية وحصلوا عليها خاصة في السنوات العشرين الاخيرة وبواسطة المصريين المتسودنين ماسكين الدولة واي حكومة من رقبتها يعني السودان المصري المحتل. اذن عايزين تحصروا الاجانب؟ منطق ومطلب عادل لكل شعب ودولة فقط هل انتم دولة فعلا عز وفخر ونسب وقبيلة واصل وتاريخ وقبائل ونظام وقوانين؟ المصريون يفرضون علي السودانيين رسوم اقامات في بلدهم الممتليؤ امراض وفيروسات وفقر وبلاءات وانتم تعملون الاتي تتجاهلون الوجود المصري في السودان احتلالا وسيطرة وسرقة واستغباء ويبصقون عليكم المصريون ولكن عندما يكون الدر علي الاثيوبي والتشادي والنييجيري لا هؤلاء العبيد لابد من حصرهم انهم مجرمون عبيد حرامية وتنسي انه قد قالها لك سيدك المصري يابواب..

  16. والله كذابين ومنافقين اذا كان الداخليه شغالين فيه بل مسيطرون عليها الاجانب من دول الجوار .والله ذهبت لاستخراج اوراق واعطيته اوراقي الثبوتية لا توجد الا عند قله من السودانيون الاصليون ناهيك عن المرتزقه قال لا مافي قيد والحيوان المتخلف عندما دخل علي البيانات ظهر كل شئ حتي جد جدي. والغبي مفتكرك نفسه ذكي . المهم اتصلت علي واحد واتي نفس الشخص ودخل الكمبيوتر ووجد البيانات قال ليهو ده كل شئ واضح للكلكه شنو طبعا الشخص ده ود بلد اصلي اصلي اصلي مافيه اي طقه. قلت الحمد لله ما طول زي ده موجود كل المرتزقه لا يستطيعون محو هويتنا. البشكير والكيزان مقسمين دوائر الدولة الداخليه لناس تشاد والمخابرات للنافعاب وزارات اللقف لناس فار الفحم . الله يرحم نميري .

  17. بالنسبة الي اخر احصايئة نسبة الاجانب من السوريين و الاثيوبين لا تتعدي ١% من الاجانب في السودان; التشاديين يشكلون النسبة الاكبر من الوجود الاجنبي في السودان; و حسب اخر بيانات احصائيات الجريمة من وزارة الداخلية; اكتر من ٨٥% من جرائم التهريب – المهدد الاساسي لاقتصاد البلاد – الاعتداء, الخطف, عمليات السطو و السرقة مسجلة ضد تشاديين. الوجود التشادي الغير قانوني هو المهدد الاساسي لاستقرار السودان و امن المواطن السوداني

  18. الكيزان جنسو 1800 إريتري (بني عامر ) وزعوهم علي كسلا القضارف بورتسودان حلفا الجديدة واخرتا قالو الشرق حقنا وبيحاربو في البجا والنوبة والفور ويشتمو في الشمالين ماخلو سوداني ورفعو العلم الاريتري في كسلا
    مكنهم الانقاذ باموال الشعب فتحو ليهم بنك فيصل وامدرمان الوطني واستوعبوهم في الوظائف، امتلكو بيوت ومحلات تجارية.،
    واحيائهم في بورتسودان القادسية ولع دار النعيم الإسكندرية الان بعد سقوط البشير انكشف ضهرهم وصارو يغادرو ل مصر بالجواز السوداني ..وشبابهم في بورتسودان يهرب الدقيق والسكر والبنزين للحوثيين بالسمبك ويجيبو المخدرات والأسلحة ..اعادو ذكري ايلول الأسود في بورتسودان وكسلا لكن مواجهين من كل القوميات.

  19. اين ابناء المعسكرات في شرق السودان كلهم صاروا سودانيون الكيزان جنسهم وزير الداخلية ابراهيم محمود تم النقصه

  20. الناس في السودان في كل بقاع الوطن عارفين انو التشاديين يمتهنون السرقه والتهريب وتجارة المخدرات وادارة اماكن الدعارة وكل ماهو متنافس مع الاخلاق والمجتمع السوداني ونسبه الجريمة في وسطهم عاليه جدا ، وغير منتجين علي الاطلاق ، يتواجدون بكثرة في مناطق الانتاج الجزيرة والجنوب القضارف وأسسسو قري حول مشارع الانتاج
    في الفاو وحلفا ومناطق الزراعة الاليه ولكنهم في الحقيقه يقتربون من مواقع الخيرات والثروة لسرقتها ولا وازع لديهم ، تخيل كل افراد الاسرة يمتهنون سرقه المحاصيل في شكل نفير أسري منهم الشيخ والطفل والمرأة ، ولا حرج عندهم نهب الاخرين وسرقه المحاصيل ليلا
    ومعظم الشركات الزراعيه افلست بسببهم او خسرت واحجمت من الاستثمار في الزراعة .
    انه الخطر والسرطان الذي يسري في شريان الامة
    والكل مستهون بهم ولكنهم الاخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..