أخبار السودان

إزالة التمكين: سلمنا الكل نسخ جرد الحساب بما فيهم “جبريل”

كشفت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، عن تسليم جميع أعضاء مجلس السيادة الانتقالي، ورئيس وزراء الحكومة الانتقالية بما فيهم وزير المالية جبريل إبراهيم، نسخ لجرد الحساب الذي تعكف اللجنة على عقده خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح عضو سكرتارية اللجنة عروة الصادق، أن اللجنة سلمت أعضاء السيادي والوزراء نسخ من جرد الحساب لفتح نقاش معهم حول محتوى جرد الحساب المتضمن لكل القرارات التي اتخذتها اللجنة، مشيرًا إلى أن جرد الحساب يتضمن قرارات العام 2020.

وعن حديث وزير المالية جبريل إبراهيم، رد عضو السكرتارية، قائلًا: “مشاكلنا لا نحلها بالاحتجاج مع أي من مؤسسات الدولة لأننا جميعًا نمثل الدولة”، فيما كشف عروة أن آلاف الإجراءات الخاصة باللجنة معلقة بسبب قلة في القوات التي تتابع الإجراءات، وخاصة أن اللجنة بدأت تعمل مع اللجنة الاقتصادية في قضايا تخريب الاقتصاد وخاصة تجار العملات الأجنبية.

وأفاد عروة، أن اللجنة استلمت توصيات حاسمة من لجان إزالة التمكين بالولايات، وسوف تقوم اللجنة بتحويلها لقرارات، متوقعًا صدور تلك القرارات في المؤتمر الصحفي المقبل.

الترا سودان

‫6 تعليقات

  1. من كلام عروة معناه كلام جبريل صح ، قال ايه كلنا نمثل الدولة قال! ما طبعاً ياخي ولكن يجب تسليم كل مال الدولة لخزينة المالية – وكلامك دا ممكن يكون تبرير لتجنيب أموال الدولة كما كان يفعل وزراء ومدراء عهد اللصوص البائد

  2. نسخ لجرد الحساب الذي تعكف اللجنة على عقده خلال الأسبوع الماضي.
    دي كيف يعني؟ تعكف فعل مضارع يفيد الحاضر و المستقبل و الأسبوع الماضي يعني في الماضي

  3. المطلوب من اللجنة شي بسيط جدا، كشف واحد من صفحة أو صفحتين، فيها جدول يوضح صادرت شنو وايصال توريده لحساب وزارة المالية وينو.
    دا حا ينهي كل اللغط الدائر الى الابد ويطمن الناس.
    وزير المالية لما قال طلعوا لينا ايصال توريد ال 6 مليون دولار كان عارف انو اللجنة اتصرفت في المبالغ بتخصيصها للسكة حديد والنقل النهري بطريقة غير نظامية وتخالف كل القوانين والاجراءات المالية وتثير سحبا كثيقة من الشكوك، عشان كدا قال حساباتنا في بنك السودان معروفة وطلعوا لينا ايصال ايداع المبلغ.
    طيب غير اللي اعترفت بيه اللجنة في وثائقها التي نشرتها امس انها بدل توريد المباغ للمالية حولتها للسكة جديد والنقل النهري بعد موافقة المالية! (وليه المالية ما عندها محاسب يورد ليها المبالغ دي لتلك الجهات بعد استلامها)، ما هي المبالغ الاخرى التي تصرفت اللجنة بتخصيصها خارج رقابة المالية ولوائحها الخاصة بالمشتريات والتعاقدات وتصنيف الاولويات مما يعني بالضرورة وجود فساد.
    مع احترامنا للجنة نحن نريد أن نتطمن فالبلاد تعيش ضائقة مهددة لوجودها بينما الاموال لا تزال تتدفق بلا رقابة خارج الاطر القانونية، والمال السايب بعلم السرقة

  4. كلام السيد جبريل واضح وين المستند الذي يثبت استلام وزارة المالية للمبالغ -الفيصل بينكم ايصال استلام بالمبالغ وبس
    الموضوع مامحتاج لف ودوران وكلام وكتير

  5. كلام السيد جبريل واضح وين المستند الذي يثبت استلام وزارة المالية للمبالغ -الفيصل بينكم ايصال استلام بالمبالغ وبس
    الموضوع مامحتاج لف ودوران وكلام كتير

  6. (وعن حديث وزير المالية جبريل إبراهيم، رد عضو السكرتارية، قائلًا: “مشاكلنا لا نحلها بالاحتجاج مع أي من مؤسسات الدولة لأننا جميعًا نمثل الدولة”)
    كلام يفور الدم
    الشي الوحيد الايدناه ووقفنا معه في الثورة دي لجنة التفكيك ومحاربة الفساد
    الان اللجنة نفسها تتهم بالفساد ومخالفة الاجراءات المالية والمحاسبية في مليارات الدولارات ويجي يقول ليك مشاكلنا لا نحلها بالاحتجاج مع أي من مؤسسات الدولة لأننا جميعًا نمثل الدولة
    ياخي دا انتو ما المفروض تنوموا حتى تبرزوا المستندات في عين اي زول لأنو دا اخطر اتهام يوجه ليكم منذ تاسيس اللجنة اتهام فساد.. يغلبكم تردوا عليه.
    خلي وزير المالية الكوز نحن ديل الواقفين معاكم عايزين نشوف المستندات دي، وبالمناسبة انا ما كنت اصدقهم لو ضربوا راسهم بالسماء..
    تعرف متين صدقتهم، لما شفت المستندات التي ابرزتها اللجنة امس والتي تدل على ان في لغوسة حاصلة.
    اطلعوا واجهوا الناس وبرئوا نفسكم وما تظنوا انو الموضوع دا حايموت لوحده

زر الذهاب إلى الأعلى