أخبار السودان

دقلو وبيرتس يناقشان أمر تأسيس القوات المشتركة لحفظ السلام

أعرب الفريق اول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، رئيس اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، عن شكر السودان وتقديره للدعم الكبير الذي يجده من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية (يونيتامس).

وأطْلَعَ سيادته، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، بوفد البعثة برئاسة فولكر بيرتس، الوفد على سير تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، مشيداً بالتواصل المستمر الذي تقوم به البعثة مع الحكومة.

وأوضح فولكر، في تصريح صحافي، أن اللقاء تناول عدداً من القضايا العالقة فيما يلي تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

وقال إن النائب الأول أبلغه أن اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، ستصدر قرارات مهمة خلال الأيام المقبلة فيما يتعلق بتأسيس القوات المشتركة لحفظ السلام التي سيتم تكوينها من القوات النظامية وشركاء السلام.

ولفت رئيس البعثة إلى أن تلك القرارات سَتَلقى اهتماماً كبيراً من المجتمع الدولي الذي يراقب تطورات الأوضاع في السودان خاصة في ما يلي تنفيذ اتفاق سلام جوبا.

سونا

‫2 تعليقات

  1. بالنسبة للمنظمات الدولية التي تعمل في السودان بمقتضي قرارات دولية للإشراف علي الاوضاع الانتقالية في السودان بالنسبة اليهم الكلمة التي تخرج أو التي ينطق بها من من يسمون مسؤلين في السودان هي كالرصاصة اذا غادرت جوف بندقيتها فلن تعود اليه مرة اخري وسوف تؤدي المهمة التي انطلقت من اجلها دمارا أو تعميرا.
    فخلوا بالكم من تصريحاتكم وخلود بالكم من الكلام الذي قاله فولكر من أن العالم يراقب هذه التصريحات. ياريت يكون عندكم فهم صحيح لما يقال من جانبكم أو من جانب العالم الذي يراقبكم. الكلام الذي ينطلق في الهواء الطلق بدون حساب، حسابه عسير . فيا ريت تكونو قدر المسؤلية التي تتكبدون مشاق القيام بها

زر الذهاب إلى الأعلى