أخبار مختارة

ضبط 20 هاتف بحوزة المخلوع وعلي ونافع وأخرين بسجن كوبر

الخرطوم: الراكوبة
ضبطت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة يوم الثلاثاء، أكثر من 20 هاتفاً داخل سجن كوبر بحوزة رموز النظام المباد على رأسهم المخلوع البشير ونائبه علي عثمان ونافع وعبدالرحيم محمد حسين وآخرين.
سجن كوبر
سجن كوبر
وأبلغ مسؤول رفيع بلجنة التفكيك “الراكوبة” إن الهواتف المضبوطة ذات إمكانيات عالية للغاية تم اكتشافها عبر عملية دقيقة اخترقت مجموعات سرية بمواقع الإجتماعي لفلول النظام المباد توصلت عبرها إلى أن الهواتف داخل هذه المجموعة نشطة للغاية وتم تتبعها حتى سجن كوبر.
خريطة قوقل - سجن كوبر
خريطة قوقل – سجن كوبر
وقال المسؤول إن إدارة سجن كوبر تعاونت مع اللجنة وأجرت تحقيقاً واسع داخل السجن وأوقفت عسكريين متورطين في تهريب الهواتف داخل السجن.
وكشف المسؤول عن انه بموجب هذه العملية تم القبض على خلية من فلول النظام تقف وراء حملة “أختونا وتفويض الجيش” بمعاونة ومباركة قادتهم داخل السجن وبالتنسيق مع الفلول الهاربين خارج البلاد في وقت كانت تخطط ذات المجموعات إلى تسيير مظاهرات لاسقاط الحكومة الانتقالية في ٣٠ يونيو المقبل.
في العديد البلدان، تم إقرار قوانين تفرض عقوبات على السجناء الذين يمتلكون أجهزة محمولة بالإضافة إلى الموظفين الذين يقومون بتهريبها. تتراوح عقوبات السجناء من فقدان الامتيازات إلى إصدار أحكام إضافية. تتراوح عقوبات الموظفين بين الإجراءات التأديبية أو فقدان الوظيفة إلى التهم الجنائية.
وفي حوار مع جريدة عكاظ بتاريخ 29 مايو 2010 أوضح مدير الإدارة العامة للسجون السعودية اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي أن إدارته طلبت تعديل المادة 29 من نظام السجون الخاصة بعقوبة مرتكبي إدخال الممنوعات كي تصبح العقوبة المفروضة عشرة أعوام بدلا من خمسة سواء على العاملين أو السجناء.

‫28 تعليقات

  1. كان من المفترض إطلاق نار على هؤلاء الجرذان منذ زمن، ولكن هنالك طابور خامس من العسكر يحمونهم، بلد عايزة كنس تقيل.

    1. عندما يغيب القانون يدوسه الجميع عسكر ومدنيين وبالله وتالله لو طبق القانون في السودان تاني نمشي في العجين ما نلخبطو كل العالم بعض شعوبه اسواء منا في السلوك ولو وجدو بلادنا هذه لعاسو فيها الفساد لكن لدى دولهم قوانين رادعة يتساوى فيها الجميع لذلك خوفا من القانون اصبحو متحضرين ورواد القرن العشرين …. فهل من مدكر

  2. مليون مرة قلنا اعلان الحركة الاسلامية وجميع واجهاتها جماعة ارهابية مطلب الثورة الاول وامان للسودان من شر هؤلاء الارهابيين الانجاس قتلة الانفس البرئية
    والله بدون محاربة ومجابهة الكيزان الارهابيين الجبناء البلد دى عمرها ما تتقدم
    الكيزان لن يتركوا الشعب ينعم بالامن والامان والاستقرار
    والله الكيزان ديل اجبن واخوف مخاليق الله والواحد عشان عارف مافي عوجة بتجيهوا في ظل نظام ديقراطي لايملك بيوت اشباح ولا كتائب ظل وامن خاص به عشان كدا بيتفاصحوا وهم اجبن واخوف الناس والله الواحد اجبن من اخته
    الكوز مابقي كوز الا عشان ياكل حرام
    الكيزان جماعة ارهابية

    1. ورب العزة ياعادل

      مافى مخلوووووووووووق سيسمع لك ولنا

      لو تم قطع رؤوس الديناصورات الخنزيرية الموجودة بسجن كوبر(فرع 5 نجوم) لتتحقق الشرعية الثورية لارعوى كل خوان كفور من الكيزاااااااان واتباعهم واشياعهم
      – كما ذكر حمدوك البلد لها اكثر من وزارة خارحية
      – لها اكثر من (متحكم) عسكركيزان – جنجويد – فلول كيزان – متمردين – 9 طويلة – عصابات احياء وعيييييييييييييك

      القدر جعلنى من اغنام الزريبة….أففففففففففف

  3. عليكم الله الاخبار المخستكة دي جلونا منها المفروض بل كل واحد بهرب تلفون لواحد من الهطلات ديل بلة تكون عبرة لمن يعتبر بل يكون صاح عشان يعرفو انو الله واحد ،،، ما ممكن الاحباط دا ،،،، كان كدي اطلقوا سراح الهطلات و سلموهم الحكم من تاني لو ما قادرين تحكمو يا حمضوك و شلته من عواليق و عطالي الهبوط الناعم اخير من العفن البنسمع فيهو دا كل يوم ،،،،

  4. الشيء الوحيد الذي ينتمي للثورة قلبا وقالبا هي لجنة ازالة التمكين والهجوم عليها هجوم على الثورة والهجوم على الثورة لا يتم الا من كوز نافذ وله مصالح وفاسد ولازال عائم في الفساد ويحسب ويخاف من يوم وصول لجنة التفكيك اليه
    ينصر دينك يا لجنة ازالة التمكين ، مافي كوز يجي يقول لي وين الفلوس المستردة ان شاء الله يرموها في البحر المهم اولاد الحرام ما يتهنون بي عزابنا وخراب بيوتنا لمدة 30 سنة ولعنة الله عليكم وعلى شيوخكم الاحياء منهم والاموات

  5. تمرير اخبار عن النظام السابق بتوقيت الغاء الدولار الجمركى القديم و رفع الرسوم الجمركية هو تمثيلية واهنة لا تستحق ثمن الحبر الذى كتبت به.

    1. عاشت لجنة إزالة التمكين فهي المعبر الحقيقي للثوره الظافره، وليت حمدوك ومجلسه يكونون شجعانا كلجنة إزالة التمكين ويتخذون قرارات فوريه وعاجله في كل الامور دون تلكؤ ، وكذلك أعضاء مجلس السياده المدنيين الذين عينوا ليتفرجوا ، فلم يعينوا نائبا عاما حتي الان ولا رئيس قضاء ولا مجلس تشريعي ولا محكمه دستوريه، وخيرا فعلت عائشه عندما استقالت عندما شعرت بالتقصير … و المؤسف ان العسكر ايضا بطيئين ولا يتجاوبون إيجابيا . وعموما لجان التفكيك هم الوحيدون الذين يعملون ويفعلون روح الثوره… وفقهم الله واعانهم !!!

  6. ((((((((((((اقتباس)))))))))))))
    في العديد البلدان، تم إقرار قوانين تفرض عقوبات على السجناء الذين يمتلكون أجهزة محمولة بالإضافة إلى الموظفين الذين يقومون بتهريبها. تتراوح عقوبات السجناء من فقدان الامتيازات إلى إصدار أحكام إضافية. تتراوح عقوبات الموظفين بين الإجراءات التأديبية أو فقدان الوظيفة إلى التهم الجنائية.

    التعليق

    عقوبة تهريب اجهزة او ممنوعات داخل السجوووون

    ده فى الدول – الحقيقية – نحن ننتظر لما تكون لنا (((دولة وليس زريبة مشلعة)))

    والله والله والله

    لن تقوم لنا قائمة الا اذا دمرنا واعدمنا الراشى والمرتشى والخائن من بيننا وخاصة فى الاجهزة العسكرية؟؟؟

    انا اعرف ان هذه ((امنية وحلم منتصف النهار لبنى ادم عندو ملاريا 5 نجوووم))

    بلد قررررررررف
    بلد وهممممممم
    بلد ………………………………………أففففففففففففف يااااااااااااقهررررررررررررررر

  7. لو فعلا الامر هذا ليس بمباركة (العسكركوزجنجويدطائفية مخاصصة)

    سنرى اعفاء ومساءلة ادارة السجن من اكبر عسكرى لاصغر عامل نظافة

    دعونى احلم بس

  8. السلام عليكم . اولا : الشكر والتحية للجنة ازالة التمكين ثانيا : اين كانت ادارة السجن عند ادخال هذه الممنوعات ثالثا: كيف يقبل المخلوع وعصابته داخل السجن بمخالفة قوانين السجن ؟ هذا دليل على انهم ليسو باسويا وغير جديرين باي شئ تماما كما اثبتوا خلال تحكمهم على مصير البلاد والعباد. التطبيق الفوري للعقوبات الرادعة لكل من ساهم او شارك في هذا الفعل مع فضحهم وفضح كل ما يوجد في تلك الجوالات. كفاية انسانية مع من لا يستحقونه .

  9. تخيلوا ناس كانوا يملكون كل شي ،،
    وتحت يدهم كل شي ..
    السلطة والمال ، والقوة والجبروت ..
    يفعلون ما يشاءون ..
    ثم فجأةً خسروا كل شي ..
    وأصبحوا في أسوأ حال ..
    من غرف القصور إلى غرف السجون
    منبوذون .. مطاردون ..
    هذا حالهم .. وبالتالي من المؤكد أنهم سيفعلون أي شي
    على أمل أن تنجح محاولاتهم في اعادة مجد قد ولّى .. وسلطة قد زالت ..
    30 سنه ما كفتهم .. 30 سنة ..
    صحيح .. لا يملأن عين ابن آدم إلا التراب ..

  10. السلام عليكم اولا : الشكر والتقدير للجنة ازالة التمكين ثانيا : اين كانت ادارة السجن عند وقوع هذه الجريمة؟ ثاثلثا : اثبت المخلوع وعصابته انهم غير جديرن باى شئ بمخالفتهم لقوانين السجن ثالثا :توقيع اقصى عقوبة لكل من خالف الامانة في هذه الجريمة .رابعا : فضح المخالفين ونشر محتويات الجوالات المقبوضة خامسا : جلب من كان يراسلونهم ومحاسبتهم .كفاية انسانية مع من لا يستحقونها.

    1. والله انت كلامك صح المفروض تغيير مدير السجون فورا وتغير غرف المسلحين الاخوان

  11. من زمان شن قلنا ، واضحة وضوح الشمس لسه ما سقطت والدليل كافة الأزمات الحالية مصدرها هؤلاء المجرمين .. ليس المفروض فقط إنهاء خدمات جميع منسوبي سجن كوبر من المدير وحتى الغفير بل يجب إزالة وكنس جميع بقايا العهد المباد من على وجه الأرض وأولهم المجلس الإنقلابي الكيزاني من البرهان وحميدتي وكباشي والعطا والبقية .. والذي يدعو للدهشة حمدوك ليه ساكت سنة ونصف عليهم ويا دوب جاي يقول الروب ..
    كذلك مواطني دارفور وجبال النوبة يختاروا بين الإندماج مع بقية الشعب السوداني ولا ينفصلوا غير مأسوف عليهم وقشة ما تعتر ليهم .. ليس لدينا أي إستعداد بقبول هؤلاء المرتزقة والمليشيات المسلحة .. ملينا من الأزمات والنهب وعدم وجود الخدمات والجوع والفقر أهلك أهلنا وأبناؤنا .. يا رب تعجل بزوال هذه الشرذمة والعصابات والحرامية وتجار الدين إنك سميع مجيب .

  12. هو لسع وزارة الداخلية محتفظة بالمدير المسؤل من ادارة السجون والاصلاح وكمان مدير سجن كوبر وهم كمان لي هسي ما قدموا استقالاتهم من العمل بعد هذا الاخفاق. يبقي مين الي ح يسأل منو ؟ وانتو الجريمة عندكم شكلها كيف ؟ بس ما تقولوا دي اخطأ ادارية !
    اذا كان الخبر دا اشاعة يا وزارة الداخلية زمن الغتغته والدسديس انتهي ورونا الحاصل شنو

  13. العيب في الحكومة اللي تاركة هؤلاء المجرمين يصولوا ويجولوا داخل وخارج السجن لو كان تم الحكم واعدام أحدهم لكان الأمن استتب. … ولكن هيهات ……. شوية وبتلقوا معاهم أسلحة بدل الجوالات.

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  14. مع الاجلال لكل معلق طالب بالمحاسبة

    اقولها له بملء فمى

    لن يحاسب احد من ضباط السجن الكيزاااان …لن يساءل واحد من ضباط السجن الاسلامويين مظهر من الخارج

    إن…لو….إذا….تمت محاسبة سيجدون ” عسيكرى” كبش سماية أو كرامة عيش ذرة ….أقسم على ذلك! كيف؟

    هل حصل قرأتم فى السخف(الصحف) او شاهدتم صورة مجرررم كوووز تمت ادانته وهو محبوس

    البلد دى والله ووالله …حتظل فى سجمها ورمادها ده الا اذا انزل الله سبحانه وتعالى ملائكة من عنده لتعديل الحال (( الواقع فى الواطه ومنبرش ومتمدد وبطلع فى الروووح))…مش مائل؟!

    التوقيع: للاسف سودانى وإنتحرررررررر……..من منكم لم يسمع كلام وحديث وصراخ حمدووووك الاخير؟!رايكم شنووووو فى الكلام الزى شمس الساعة ١٢ منتصف النهار وانت فى موقف جاكسون ومواصلات..تك

  15. كيف هؤلاء المجرمين يكونوا في مكان واحد، اجتماعات وتنسيق وقرارات، وكانهم في القصر الجمهوري ويديرون البلد من فندقهم الفخيم
    ويرسلون الاوامر وربما لكبار الاعوان والحيران
    *فرقوهم وسجن انفرادي منعزل،،،،

  16. اهؤلاء مجرمين حرامية و ين مدير سجن كوبري أين وزير الداخلية يجب تحقيق فوري في الجريمة دية علي مجلس الوزاء التدخل السريع ويكون المحاكمة فوري لماذا المماطلة في المحاكمة ومحاكمة المتورطين في الجريمة دية ياخي معقولة هواتف داخل السجن الله ينعلكم يا المجلس العسكري

  17. شيء مؤسف حقا… موبايلات في السجون ويتحدثون وينسجون ويتامرون ويرسلون رسائل صوتيه يحرضون ناسهم علي التخريب، والشعب الضحيه مغيب عن ما يفعله هؤلاء المجرمين.!!! المخلوع ونافع وعلى عثمان يرسلون رسائل يسبون الشعب بأسماء وهميه ، ويحرضون كتائبهم ليغتالون الشباب أثناء المظاهرات… من الذي رصص رجل الشرطه في آخر مظاهرات..؟؟؟ انهم هم بأوامر منهم عن طريق الموبايلات المسربه لهم…!!! يا لجان التفكيك يجب تفكيك سجن كوبر من المدير الي الخفير ، ومعاقبة السجناء الذين وجدت عندهم الموبايلات ، وتكوين لجنه من أولياء دماء الشهداء لمراقبة كل ما يجري بداخل سجن كوبر حتى يوقفوا كل المخالفات مستقبلا… عاشت ثورة ديسمبر المجيده ، والخزي والعار للخونه المتاسلمين والمتامرين معهم ..

  18. عدم تطبيق شعار “الحل في البل” هو سبب كل هذه المصائب. الكيزان والأمنجية كلهم اختفوا وهربوا ومنهم من تبولوا في ملابسهم لأنهم توقعوا أن يتم ضربهم وحرقهم في الميادين من قبل الثوار، وهم يستحقون ذلك. حتى الصحفيين الأخوان كانوا في ضائقة من أمرهم. لم يكن أي واحد من الكيزان يحلم بأن يبقى على قيد الحياة بعد الثورة فهرب من هرب بالبر والجو والبحر ومن بقي في السودان ولم تسمح ظروفه بالهروب “بال في سروالو”:. لكن الانتهازيين في اللجنة الأمنية أتاحوا لهم فرصة البقاء على قيد الحياة والعودة لتناول الشأن العام بوقاحة. اللجنة الأمنية أسوأ من الكيزان.

  19. والله السودان ده نحن عارفين لا زعيط ولا معيط ما بيجيب اي عداله. بس راجين عداله رب العالمين في الكيزان وفي قحت وفي جنجويد وجبهات ثورية وحركات مسلخه مرتزقه, بلد ما عندها وجيع دايرين طريقه بس تخارج اهلنا وجيرانا وحبانا من هؤلاء المرتزقه بايعي الشرف والوطن يارب ارينا عجائب قدرتك في كل من تامر ونهب قرش واحد وهتك عرض النساء واستباح دماء السودانيون

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..