أخبار السودان

وقفة احتجاجية للمفصولين بسلطة الطيران المدني أمام مقر مجلس الوزراء

نظم المفصولون بسلطة الطيران المدني وقفة احتجاجية صباح أمس من أمام مقر مجلس الوزراء مطالبين بتنفيذ قرار وزير الدفاع بعودتهم للعمل.
وأعلن العاملون خلال الوقفة رفضهم التسكين في وظائف جديدة بالشركة القابضة التي تتبع لقانون الشركات الخاصة ولا تتبع لقانون الخدمة المدنية. وطالب العاملون بالإسراع بتنفيذ القرار الصادر من وزير الدفاع، واشتكوا من تباطؤ سلطات الطيران المدني في تنفيذ القرار ووقف رواتبهم لسته أشهر موضحين ما ترتب عليه ذلك على معاشهم.

من جهتها كشفت لجنة المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية عن وجود مؤشرات لمخطط يهدف إفشال عمل اللجنة من قبل عناصر النظام السابق بعدم إنفاذ قرارات اللجنة الخاصة بإرجاع المفصولين بعدد من المؤسسات.

وأوضح الأستاذ الرشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة أن الاجتماع ناقش المذكرة التي أعدتها اللجنة بخصوص تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بإرجاع المفصولين من قبل بعض المؤسسات التي ترفض توجيهات رئيس مجلس الوزراء بإرجاعهم   الي العمل.

وأوضح إن المذكرة طالبت باتخاذ إجراءات محددة ضد المسئولين الرافضين لتنفيذ قرارات إرجاع المفصولين وأشار إلى أن اللجنة أوصت بتواصل وزير شؤون مجلس الوزراء مع لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو في هذا الشأن

دبنقا

زر الذهاب إلى الأعلى