أخبار السودان

مجموعة مسلحة تمارس قطع الطرق بمحلية أبو كرشولا

قال ناشطون ومواطنون بمنطقة أمبرمبيطة بمحلية أبوكرشولا في ولاية جنوب كردفان، إن مجموعة مسلحة ترتدي زي مليشيات الدفاع الشعبي تستمر في ترويع المواطنين وإطلاق النار عليهم، ونهب أموالهم وممتلكاتهم، في وقت لا تحرك السلطات المحلية ساكناً لحسم المجموعة وإيقاف نشاطاتها الإجرامية.

وأوضحت منظمة هودو لحقوق الإنسان والتنمية، في بيان صحفي حصلت (مداميك) على نسخة منه اليوم الخميس، إن ناشطين أكدوا لها أن السائقين في هذه الأيام بأمبرمبيطة يهابون السفر عبر طريق (الرهد – أمبرمبيطة)، نسبة لحوادث النهب وإطلاق النار على سيارات الركاب. وأضافت أن المواطنين يعتقدون أن كل هذه الحوادث ارتكبت بواسطة نفس المجموعة بينما الجهات الأمنية لم تحرك ساكناً.

وأشارت المنظمة إلى أنه في السابع عشر من يونيو الحالي تعرض المواطن طارق سعيد محمد لنهب مسلح بواسطة ستة جنود من الدفاع الشعبي بالقرب من أمبرمبيطة، ودون بلاغ بالحادث لدى شرطة أمبرمبيطة ولكن لم تتخذ أي من الإجراءات اللازمة.

وأبانت أن (6) أشخاص مسلحين يمتطون الجمال ويرتدون زي الدفاع الشعبي اعترضو المواطن طارق عند نقطة تبعد حوالي 10 كلم عن مدينة أمبرمبيطة. ونهبوا منه تحت تهديد السلاح (10) جوالات سكر و(8) جركانات زيت طعام وهاتفه المحمول ومبلغ من المال.

وطالبت المنظمة الحكومة السودانية، بضرورة الإسراع في التحقيق ومعالجة المسألة الأمنية بولاية جنوب كردفان – جبال النوبة، والتأكد من قيام الشرطة بدورها بمسؤولية وتحقيق مبدأ سيادة القانون، وشددت على ضرورة حل ونزع سلاح المليشيات الحكومية، ونزع الأسلحة غير المقننة لدى العامة.

مداميك

‫2 تعليقات

  1. هولاء هم مليشيات الدفاع الشعبى الذي اسسها المخلوع دالمجرم البشير من اثنيات معينة ضد قبائل النوبة فى حركة الشعبية , اليوم مع الفؤضة الذي يسود السودان من التفلتات الامنية ضاربة هذا بوادر بداية صراع العبثى سيعم كافة منطقة جبال النوبة كحالة دارفور لا تفهم حقائق الصراع الحقيقى , ان سيناريو هيات القادمة سيعصب على نظام الخرطوم ايقافها نشاهد اليوم مايجرى فى الجز الشرقى من جبال النوبة الفوضة الذي يقوده عصابات فى صراع بين مكونات كنانة والحوزامة , فى حقيقة هى بداية التدوايل الحريق فى كلوقى و ابوجبيهة الليرى , تالودى العباسية تقلى , ابوكرشولا , رشاد . الفيض حيث هنالك مجتعمات تريد تهجير مجتمعات اخرى واحلال مكانهم وهى مخطط من صنع النظام البشير البائد لكن من يقوم بمواصلة نفس سيناريو اليوم بنفس الوتيرة , المخطط استيطان جبال النوبة من مجموعات خارج المنطقة اواتيان بهم من خارج حدود السودان سكان اومرتزقة قادمين من دول غرب افريقيا ( لا تنسى مخطط دولة قريش 2020 واحد من اقطاب تلك فكرة من المنطقة واقصد المنطقة الشرقية فى ابوجبهية المدعو النور احمد ياسين من قرية الكور قادم غرب ابوجبيهة من ابناء الحوزامة دار على من ابرز الداعمين لفكرة والمؤقعين على لبيان المسمى قريش رقم واحد )

  2. معلوم لدى الجميع ان دول الخليج ومصر ، ان دورهم ليس في مصلحة السودان ،،
    وتجلى تماما من شعارات الثوار الرفض التام لهذه الدويلات ،،
    ولكن يبدو ان امثال ابراهيم الشيخ وبت اللمام وسلك وغيرهم من المنبطحين من المجلس العسكري وشتات الاحزاب والعروبيون منهم ، والمستلبون فكريا واجتماعيا ، يبدو انهم شوكة في خاصرة الوطن ،، يجب استئصالهم وتحجيم دورهم ،، لانهم اخطر على الوطن من العدو الظاهر ،،
    احسموهم قبل ان يتكاثروا ،،
    وان افلح حمدوك في قيام تكامل تام مع اثيوبيا ،، وبقية الدول الافريقية ،، وايضا ان يجمد عضوية السودان في جامعة الدول
    (العبرية) ، بامكاننا ان نقول ان عجلة التقدم بامكانها ان تسير وقطار التنمية سوف ينطلق ،،
    فمعلوم ان مصر ودول الخليج يقلقها تقدم السودان ، لانهم يريدونه حديقة خلفية لهم ،، وللاسف من هم على سدة الحكم يعينونهم على ذلك ،،
    اخيرا :
    لن ينصلح حال السودان الا بعد ردع الخونه من السودانيين والذين يجاهرون بالخيانة ،، يجب حسمهم قبل ان يتكاثروا ،
    تبا لكم

زر الذهاب إلى الأعلى