المذيعـة مهيـرة محجـوب : ياجماعة أنا ما(صـغيرة) أنا (كـبرتا) والله..!

حوار: يوسف دوكة
عرفها المشاهد من خلال برنامج (جنة الاطفال) بتلفزيون السودان، بعدها كانت نقطة انطلاقتها الحقيقية، وبالرغم من صغر سنها في تلك الفترة الا انها اثبتت جدارتها وأصبحت من المذيعات اللاتي يتمتعن بموهبة فطرية في تقديم البرامج ، واضحت نجمة يشار اليها ببنان الاعجاب ، ومثلما تقبلها المشاهد، كذلك اعجب بها المستمع عندما سري صوتها عبرالاثير باذاعة ساهرون…هي المذيعة مهيرة محجوب التي التقت بها (السوداني ) وحاورتها في عدد من المواضيع…فماذا قالت…؟
*في البداية من هي مهيرة..؟
انا مهيرة محجوب من مواليد دولة الامارات، ولكن درست كل مراحلي الدراسية بالسودان والان ادرس بجامعة الاحفاد علوم ادارية ولم ادرس اعلام ولكنه يسري في اوصالي.
*متي كان ولوجك الى عالم الاعلام..؟
دخلت الى تلفزيون السودان وعمري لم يتجاوز السبعة اعوام وعندما كنت بالامارات كنت اشاهد التلفزيون كثيرا وبعدها عندما زرت السودان في تلك الفترة ذهبت الى تلفزيون السودان وقدمت فقرة في برنامج الاطفال تسمى (من كل بستان زهرة ) وكانت تلك الفقرة من خارج الاستديو وبعدها وعندما اصبح عمري عشرة اعوام اصبحت اقدم برنامج الاطفال من داخل الاستديو.
*في رأيك ماذا ينقص برامج الاطفال في السودان..؟
ينقص برامج الاطفال المعدين الجيدين وفي بداياتي كانت والدتي تعد لي كثيرا من البرامج، كما ان بعض برامج الاطفال تبث في توقيت غير مناسب للمشاهدة.
*متي تترك مهيرة برامج الاطفال وتتجه الي تقديم برامج تتناسب مع سنها..؟
بالمناسبة دي انا اصبحت اعاني وسبب تلك المعاناة ان كثيرا من الناس ينظرون لي على انني مازلت (طفلة) حتي اصحاب القنوات، وكثير من العروض لبرامج الاطفال قدمت لي ولكن رفضتها ويرجع سبب ذلك الرفض الى انني اريد أن اقدم برامج تتناسب مع سني، وتكون برامج شبابية وانا من هنا أقول لهم: يا جماعة انا (كبرتا) والله، ولم اعد (صغيرة) ورغم ذلك بحب برامج الاطفال.
*ماهو سبب اختفاء مهيرة من شاشة تلفزيون السودان..؟
اصبحت اظهر في تلفزيون السودان من عيد لعيد.. وزي ما قلت ليك انا بدرس بجامعة الاحفاد وجامعة الاحفاد شغالة مثل نظام المدارس، بمعني الاجازة بتكون مع ايام الاجازة في المدارس ودراستي ضاغطة لذلك لم استطع ان اوفق ما بين الدراسة والتقديم وسيما انا في هذه السنة خريجة.
مقاطعة…ولكن البعض يقول أن إدارة القناة (همشتك) وهضمت حقوقك واصبحتي خارج حساباتها مامدي صحة هذا الحديث..؟
التهميش لم يكن من ادارة التلفزيون ولكنه كان من قطاع برامج الاطفال.
وضحي أكثر..؟
(التهميش ) يعني ان هناك بعض المخرجين يختصرون زمن حلقة مدتها اكثر من ست ساعات ويبثونها في عشر دقائق فقط وهذا امر غريب، وفيه بالفعل تهميش لي ولبرامج الاطفال.
هل هذا يعني انك (مقصودة ) من شخص معين..؟
لا استطيع الاجابة على هذا السؤال بـ(لا) او (نعم ) فأنا لا أعلم ما بداخل الصدور.
ايهما احب الي نفسك الاذاعة ام التلفزيون..؟
بدايتي كانت بتلفزيون السودان، بعدها التحقت بإذاعة ساهرون واقدم خلالها برنامج (فرح ومرح) والشغل في تلك الاذاعة جميل وبرامجها رائعة.
*مذيعة تتمنين الوصول الى مرحلتها..؟
لا اتمني الوصول الى اية مذيعة خارج او داخل السودان وهذا ليس غرورا ولكن اتمني التوفيق والوصول لاهدافي انا.
*ان لم تكن مهيرة مذيعة ماذا كانت تتمني..؟
تمنيت أن أكون سيدة أعمال وباذن الله سوف تتحق تلك الأمنية.

السوداني

تعليق واحد

  1. الغريبة هي ما محتاجة لي بودرة وانت يا المعلقين بي فصاحتكم دي في النت هنا، والواحد تلقى (زولتو) بودرتها تقول شغالة في طاحونة، ويعمل ليك فيها رايح.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..