أخبار السودان

وزير الصحة يتفقد مصنع أثاث تعرض للحريق بالخرطوم بحري

تفقد وزير الصحة الإتحادي د. عمر النجيب نهار اليوم الحريق الذي نشب بمصنع وورشة لصناعة الأثاث بالمنطقة الصناعية الخرطوم بحري، وطمأن الوزير على سلامة العاملين في المنشآت التي تعرضت للحريق.

وكان برفقة الوزير وكيل وزارة الصحة المكلف الدكتورة يسرا محمد عثمان، وأطلع الوفد على ملابسات الحريق ووقف على مجهودات القوات، والتهمت النيران نهار اليوم مولد لورشة لصناعة للأثاث بالمنطقة الصناعية الخرطوم بحري وأمتدت ألسنة النيران لمصنع أرماق التركي المجاور للورشة، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأشاد دكتور عمر النجيب بمجهودات قوات شرطة الدفاع المدني ونجاحها في اخماد الحرائق والعمل على سلامة المهنيين والعمال، بالرغم من الظروف المعقدة والإمكانيات الشحيحة التي تعمل بها تلك القوات، وبحث الوفد الوزاري مع العاملين وقيادات تجمع الحرفيين السودانيين وأصحاب المنشآت على ضرورة مراعاة السلامة المهنية لحفظ وسلامة حياة العمال والمهنيين، وأمن على ضرورة نشر وترسيخ ثقافة السلامة المهنية بين العمال وتضمينها في القوانين والتشريعات التي تتجه حكومة الفترة الإنتقالية لسنها حفاظاً لصحة العاملين ووضع نظام قوي ومستديم من أجل صناعة أمنة ومتطورة.

‫2 تعليقات

  1. في زول فاهم حاجه من هذه الزياره ما دخل وزير الصحه بحادث حريق عادي لخلل في السلامه المهنيه وده تخصص هندسي وليس له علاقه بوزاره الصحه

زر الذهاب إلى الأعلى