أخبار السودان

وزير الطاقة والنفط يلتقي وفد شركة هاليبرتون الامريكية ونوبيا الوطنية

رحب وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد برغبة شركة هاليبرتون(Halliburton) الامريكية، في بحث فرص الاستثمار في قطاع النفط والغاز في البلاد.

جاء ذلك لدى لقائه بممثل الشركة السيد إيرك موتو وممثلين لشركة نوبيا الوطنية، وثمن وزير الطاقة التعاون الذي تم بين شركة نوبيا الوطنية والشركة الامريكية، معتبراً ان التعاون يؤدي إلى شراكة دولية تعزز دور الشركات الوطنية،

و اكد اليد الوزير انه يتطلع الي دخول الشركات الامريكية الكبيرى ذات التقنيات الحديثة إلى قطاع النفط بعد الزيارة التاريخية لشركة هاليبرتون (Halliburton) للسودان، ولما تحتله الشركة من مكانة متقدمة في سوق النفط والغاز العالمي

واشاد سيادته بمجهودات ومفاوضات شركة نوبيا السودانية المتصلة للدفع بالمناخ الاستثماري المفتوح بعد إزالة إسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب ، مؤكدا بان قطاع النفط السوداني مازال يمتلك فرصا متعددة. وأكدت المهندسة ايمان خليفة، المدير العام لشركة نوبيا وفقا لبيان نشرته الوزارة في حسابيها على فيسبوك بان الشركة انخرطت في مفاوضات مطولة طيلة العام الماضي مع قيادة هاليبيرتون (Halliburton) في هيوستن لإقناعهم بجدارة دخول السوق السوداني، وان رفع العقوبات عن السودان يتيح فرصاً واسعة للشركة العالمية، مما يؤدي إلى تعافي ونهوض الاقتصاد السوداني في مناخ تنافسي تعددي للشركات الاجنبية. و اشارت بان وجود هاليبرتون (Halliburton) في السودان يؤكد بان دخول شركة امريكية كبيرة مثلها في قطاع النفط والغاز يعني ان السوق السوداني قد تعافى واصبح مفتوحا للاستثمار العالمي، وان ثورة ديسمبر المجيدة قد فتحت فضاءً عاماً واسعاً للعمل الاقتصادي و ان على السودانيين جميعا ان يستفيدوا منه لتحقيق اهداف الثورة، سياسياً واقتصادياً وتنموياً بصورة خاصة في الدفع بنهضة البلاد، واضعين اولويات العدالة والمسؤلية الاجتماعية في صدارة اهتماماتهم في مفاوضاتهم مع شركة هاليبرتون (Halliburton)

وشددت عى اهمية تمتين العلاقة والتنسيق بين الشركات العالمية والمحلية والدور الكبير المتوقع للشركات الوطنية المحلية وعلاقاتها بالشركات الاجنبية. يذكر ان شركة هاليبرتون (Halliburton) الامريكية، وعلى لسان ممثلها في هذه الزيارة، السيد إيرك موتو، ستصدر تقريرها وتوصيتها الخاصة بالانفتاح والعمل في السوق السوداني في اعقاب رفع العقوبات عن السودان. وتشير سونا الى ان شركة Halliburton الأمريكية من الشركات متعددة الجنسيات وهى احدى أكبر شركات العاملة في مجال خدمات حقول النفط في العالم ، ولديها عمليات في أكثر من 70 دولة حول العالم. وتمتلك الشركة مئات من الافرع والشركات التابعة والشركات التابعة والعلامات التجارية والأقسام في جميع أنحاء العالم وتوظف ما يقارب 55000 شخص.

سونا

‫3 تعليقات

  1. ابعدو اي شركه محليه…. كيف تاتي شركه امريكيه كبيره بواسطه شركه صغيره جدا لم نسمع بها قبل اليوم… ؟؟؟؟؟ ؟ده نفس فساد النظام السابق…
    او كما قال حسين خوجلي انه توسط لشركه كنديه وكان من نصيبه ٥٠٠ الف دولار… لانه دلاه علي وزاره الطاقه 😂😂😂😂😂
    هل الشركات العالميه عميت عن الطرق الرسميه ومع الدوله حتي تاتي عن طريق اسم عمل

  2. المصيبة في ناس الحكومة باستقبال شركات تحوم حولها الشُبهات قبل الادانات المؤكدة في دول العالم كافة و علي وجه الخصوص فسادها في العراق بعد ان غزاه الأمريكان بقيادة ابو جهل بوش و نائبه الديك تشيني ريسها التنفيذي!!!
    اما كان من الاولي و الاجدي ان يقوم مكتب الوزير الهمام بالبحث لدي مسجل شركاتهم الوهمية عن شُريكة نوبيا ومن خلفها و الله يِستُر ما يكونوا علي علاقة بناس يرهبون البلد بالتمكين المتين !!!
    و لماذا لم يطلب من بلوة الامور الخارِجه عن البلاد مريومة الطايره ان وكيل دايرة حزب الامام في واشنطن بالتقصي و البحث عن شركة هيلاهوب دي قبال ما تلحق البلد الآخرة !!!
    الحقيقة وجعت قلوبكم و كمان قلبي لان نسيت البلد عايره و ادوها سوط عنج مقطرن بي قحاطة و مرتزقة !!!

زر الذهاب إلى الأعلى