أخبار السودان

وزير المالية: الجهود الخارجية لتوفير الموارد وتوجهيها نحو الإنتاج

هنأ الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المسلمين كافة والشعب السوداني خاصة بحلول عيد الأضحى المبارك

وقال في تغريدة اليوم أن الجهد مع الخارج هدفه توفير الموارد الداخلية و الخارجية و توجيهها نحو القطاعات الإنتاجية و البنية التحتية و الخدمات الأساسية من تعليم و صحة

وأكد جبريل ضرورة تكاتف الجميع لإخراج البلاد من ضنك المعيشة و انطلاقها نحو النهضة الشاملة وأضاف مردفا: ” دعونا نضيء شمعة بدلاً من إضاعة الوقت في سبٌ الظلام “.

سونا

تعليق واحد

  1. جميع الوزراء في عمر السودان هم يرون أنفسهم عبارة موظفين يتنعمون بأكبر قدر من الإمتيازات على حساب الشعب الذي يتكفل بتوفير هذه الإمتيازات لهم، فهؤلاء الوزراء عبارة عن عاطلين عن العمل ولكنهم ياخذون اكثر مما يعطون وينتجون لانهم لا يبتكرون طرقاً لمعالجة المشكلات بل فقط يعالجون المشكلات الآنية بخلق مشكلات مستقبلية تتمثل في الدين من مؤسسات أجنبية يدورون في فلكها يجعلون من السودان رهينة في ايديهم؛ فمثلاً هذا الوزير منذ أن أتى لم يصرح ببرنامج مالي يعالج به نفس المشكلة التي يحاول حلها وهي مشكلة الدين.
    فالدين لا يحل مشاكل السودان، بل يفاقمها لان اساس المشكلات باقي وهو الصرف الحكومي كواحدة من المشكلات الكبيرة التي تستهلك غالبية الديون من المؤسسات المالية الأجنبية.
    فهل طلب هذا الوزير جرد حساب لصرف كل جهة حكومية بما فيها المؤسسة العسكرية والمؤسسات الأمنية ورئاسة مجلس الوزراء و منصرفات القصر الرئاسي ومجلس السيادة ومنصرفات حكومات الأقاليم المختلفة لكي يعرف أوجه الصرف من الميزانية العامة ومن ثم معرفة احتياجات كل وزراة وجهة تطلب نصيبها من الصرف، لا أعتقد أنه حتى يعرف ما يتم صرفه في مكتبه.

زر الذهاب إلى الأعلى