الكاروري: (43) طناً إنتاج البلاد من الذهب خلال (6) أشهر

الخرطوم (سونا)- قال وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري ان الزيادة في إنتاج الذهب للنصف الأول من العام الجاري ،مقارنة بالعام الماضي وصلت لما يقارب (10) أطنان ، فيما فاق الإنتاج الكلي للذهب خلال النصف الأول ثلاثة وأربعين طناً.
وأكد محافظ البنك المركزي عبد الرحمن حسن عبد الرحمن سعي البنك لتوفير التمويل اللازم للمعدنين التقليديين لشراء كافة الاحتياجات التي من شأنها ان تسهم في زيادة الإنتاج واتجاه البنك المركزي للانتقال لخدمات المعايرة وشراء الذهب من المعدنين التقليديين بمناطق الاستخراج وزيادة الكميات المشتراة.
وتوقع وزير المعادن في اجتماع موسع مع محافظ البنك المركزي وكبار الموظفين بالوزارة والبنك نهاية الأسبوع الماضي ، إنتاجا قياسيا للذهب هذا العام حال استمرار عملية الإنتاج على ذات المنوال ،وامتدح التجاوب الكبير الذي وجدته الوزارة من قبل البنك المركزي مما سيمكن من إزالة كافة العقبات ، ودعا إلى إحكام السياسات والتنسيق لتجاوز العقبات والتفكير في المستقبل تحقيقا للمصلحة العامة .
وفي ذات السياق أكد محافظ البنك المركزي عبد الرحمن حسن عبد الرحمن سعي البنك لتوفير التمويل اللازم للمعدنين التقليديين لشراء كافة الاحتياجات التي من شأنها أن تسهم في زيادة الإنتاج .
وقال المحافظ في تصريحات صحفية إن الاجتماع ناقش السبل الكفيلة لتقديم الخدمات لقطاع التعدين التقليدي خاصة الخدمات المصرفية بكافة الولايات دعما لجهود الوزارة في تقنين التعدين ، وكشف عن اتجاه البنك المركزي للانتقال لخدمات المعايرة وشراء الذهب من المعدنين التقليديين بمناطق الإنتاج.

تعليق واحد

  1. سعر الدهب اليوم 35.55 دولار للجرام في السوق العالمي
    يعني الطن يساوي 35،550،000 دولار
    يعني 43 طن دي =1,528,650,000 دولار
    يعني السنه بي=3,057,300,000 دولار
    تلاته مليار و سبعه و خمسين مليون و تلتمية الف دولار انتاج السودان من الدهب في السنه الواحده!!!!!!!!

  2. كل سنة ينسمع عن انتاج كذا طن من الذهب ..
    لماذا لا نسمع أين ذهب هذا الذهب ؟؟
    بكم تم بيعه ؟
    وفيم استغل ؟؟
    انتاج سنة واحدة يكفي لرصف طريق موازي لطريق الخرطوم – مدني ..

  3. سد مروى تكلفتة 2 مليار يعنى انتاج سنة واحدة من الذهب ينشئ سد ونصف دى ياربى بتمشى وين الله اعلم

  4. يا أخوانا الجماعه ديل ما يطلعو بيكم العالي ساكت، لو كان الدهب موجودوينتج بالكميات دي ما كان بقي معدن نفيس،يكونو أنتجو43 كيلو؟ ودي ذاتا كمية كبيرة في سته شهور. دي دعاية بتاعة إعلام مضلل ساي عشان يشتتو شبابكم اليائس ده في الخلا بدل يقنبو ويفكرو في مظاهرات ولا إنضمام لي حركات مسلحه.

  5. هذا الكلام عن إنتاج الذهب في السودان مضلل، هنالك أربعة عشر منتج رئيس للدهب في العالم حسب الإحصاء العالمي في الموقع
    https://en.wikipedia.org/wiki/List_of_countries_by_gold_production كما يظهر في الجدول أدناه. أعلي إنتاج سنوي من نصيب الصين ويبلغ 450 طن في العام وأدني إنتاج في شيلي وهو 50 طن في العام. لو فرضنا أن إنتاج السودان للذهب في سته شهور هو 43 طن إذن الإنتاج السنوي يكون في حدود 86 طن أي أعلي من البرازيل والسودان أساسا غير مذكور ضمن قائمة أعلي المنتجين. لا أعرف ما هو الغرض من إنتاج وترويج مثل هذا الإعلام المضلل علي أعلي مستويات في الدولة.

    This list of countries by gold production for 2014
    World (rounded) 2,860
    1 China China 450
    2 Australia Australia 270
    3 Russia Russia 245
    4 United States United States 211
    5 Canada Canada 160
    6 Peru Peru 150
    7 South Africa South Africa 150
    8 Uzbekistan Uzbekistan 102
    9 Mexico Mexico 92
    10 Ghana Ghana 90
    11 Brazil Brazil 70
    12 Indonesia Indonesia 65
    13 Papua New Guinea Papua New Guinea 60
    14 Chile Chile 50
    Rest of the world 695

  6. والله ذكرتونا أيام المدرسة الابتدائية ( الذهب الذهب يكاد عقلي يذهب )
    هسه في الصورة ده ذهب ولا ذرة شامية والله أنا خايف يكونوا ببيعوه بالكلية ونص الكلية والربع … ( الفارق داره قل مقداره يا دهب … وقعت وما سميت )

  7. اما ذهب تستفيد البلاد منه وتتقدم ويتحسن به مستوى دخل الفرد واما ان يكون مخزون داخل الارض افضل للاجيال القادمه لانه وفى ظل الفساد والمفسدين سيتحول الى نغمه بدل من نعمه للجميع سيحتكره اللصوص وتكثر المشاكل والتعب . الله اصلح حال البلاد والعباد

  8. اما ذهب تستفيد البلاد منه وتتقدم ويتحسن به مستوى دخل الفرد واما ان يكون مخزون داخل الارض افضل للاجيال القادمه لانه وفى ظل الفساد والمفسدين سيتحول الى نغمه بدل من نعمه للجميع سيحتكره اللصوص وتكثر المشاكل والتعب . الله اصلح حال البلاد والعباد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..