أخبار السودان

الخرطوم وبعض مدن البلاد تشهد ترديا في البيئة بسبب هطول الامطار ومخلفات الاضاحي

تشهد العاصمة الخرطوم وعدداً من مدن الولايات ترد مريع للبيئة بسبب هطول الأمطار مع عدم التخلص من مخلفات الأضاحي وجلودها بصورة سليمة.وكشف مواطنون من عدة مدن عن انبعاث روائح كريهة بسبب اختلاط مياه الأمطار مع مخلفات الأضاحي .من جانبها حددت وزارة الصناعة بولاية الخرطوم مناطق محددة لتجميع جلود الاضاحي بالولاية ، ونشرت الوزارة تفاصيل مواقع وارقام هواتف نحو 15 موقعاً لتجميع جلود الأضاحي في محليات الخرطوم.

دبنقا

‫2 تعليقات

  1. حريقة تحرقكم وتحرق اسواقكم يا معفنين أعوذ بالله من شعب كسلان لايحس بمنظر الوساخة ولا برائحتها ولا بالأمرا ض التي تسببها!

  2. أسواق الخرطوم عبارة عن مكب نفايات تحوم حوله هياكل عظمية يكسوها لحم وهذه الهياكل تسير وسط أكوام الزبالة وهي مشغولة بهموم يومها من فتات طعام ومصروفات يومية تتضخم يومياً لدرجة اللامعقول وركض خلف حافلات مُتهالكة صدئة تنقل هذه الهياكل الى وجهاتها المتناثرة وسط أكوام زبالة أخرى في أحياء تتخلل شوارعها الحفر والبرك التي أصبحت مستعمرات للباعوض والذباب، حتى الكلاب هجرت شوارع واسواق الخرطوم فقد أصبحت هذه الهياكل البشرية تنافس هذه الكلاب ما كانت تقتات عليه من قبل مجي عصابات الفطيسة الترابية النتنة النجسة و ود هدية اللص وفار الفحم وغيرها من عصابات مافيات الكيزان.

زر الذهاب إلى الأعلى