أخبار السودان

شمال كردفان تستهدف زراعة (8)ملايين فدان للموسم الزراعي الصيفي

أكد دكتور  حاتم جمعة صديق المرضى المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان استعدادات الولاية للموسم الزراعي الصيفي للعام الحالي بمساحة مستهدفة  8  قدرها  ملايين و500  الف فدان.

وقال د. جمعة في تصريح (لسونا) أن نسبة  76% من المساحات المستهدفة سيتم زراعتها بالمحاصيل النقدية فيما  تتم زراعة المساحات الاخرى بمحاصيل الامن الغذائي ، موضحا أن معدلات الامطار التي هطلت مؤخرا بمناطق مختلفة بالولاية ساعدت كثيرا في التحضير الجيد لهذه المساحات، و أن التقارير الواردة من المناطق الزراعية أشارت الى نسبة 20 الى 25  من هذه المساحات تم تحضيرها.      وقال دكتور جمعة ان التقاوي الاتحادية ستصل من ولاية سنار عقب عطلة العيد والتي تبلغ 60  طنا منها 40 طنا من الذرة الرفعية و20  طنا ود أحمد ، فيما تم انتاج 21  طنا من تقاوي الذره بالولاية .

وأوضح جمعة  أن جملة المساحات المستهدفة بمشروع خور أبو حبل الزراعي بلغت (35) ألف فدان ، مشيراً الى استعدادات الوزارة لاستقبال الموسم وذلك بالتنسيق مع البحوث الزراعية لتنفيذ الحقول الإيضاحية للتقانة ونشرها، مستعرضاً الجهود التي قامت بها الادارة العامة للثروة الحيوانية بالولاية في تنفيذ حملات تطعيم الماشية ضد الامراض الوبائيه المختلفة.       وأكد  د. جمعة أن  الولاية تلعب دوراً كبيراً في تعزيز جانب الأمن الغذائي الوطني والتنمية الاقتصادية بالنظر للمساحات الكبيرة الصالحة للاستخدام الزراعي والحيواني بالولاية .

سونا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى