أخبار السودان

والي غرب دارفور يشهد برنامج ديوان الزكاة لدعم أسر الشهداء

شرف والي غرب دارفور الفريق خميس عبدالله ابكر برنامج تقديم فرحة العيد لأسر الشهداء بالجنينة بدعم من ديوان الزكاة بالولاية.

وأكد الوالي على ضرورة تحمل الجميع مسئوليانهم في دعم أسر الشهداء والمساهمة في إدخال الفرحة للأطفال اليتامى، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة ستكون إنموذجا في تقديم الدعم لشرائح الشهداء بما فيهم شهداء حركات الكفاح المسلح وذلك وفق ما نص عليه إتفاق سلام جوبا .

من جهته أكد قائد الفرقة الخامسة عشر مشاة اللواء أمين عبدالعالم عبدالرحيم، أن منظمة الشهيد تعد الذراع الأيمن للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، مشيدا بجهود ديوان الزكاة لكفالة أسر الشهداء في مجال التعليم، داعيا الجميع للوقوف والتكاتف لدعم تلك الأسر من أجل إرساء قيم التعاون بين المجتمع.

من جانبه قال أمين ديوان الزكاة بالولاية يحي عربي مرمار إن برنامج دعم اسر الشهداء يعد من ضمن محاور تقديم المعايدة للنزلاء بسجن أردمتا بجانب دعم الأيتام والنزلاء بسجن الاسرة والطفل وداخليات الطلاب .

فيما أشار مدير الرعاية الإجتماعية بمنظمة الشهيد ” الصادق السيد حسب الله الي ان اسر الشهداء بالولاية يقدر عددهم بنحو (742) شهيد ، تم تشييد سكن ل (160) أسرة، منوها إلى شح الإمكانات لكفالة أبناء الشهداء في مراحل التعليم المختلفة، مما يدعو لتضافر لمزيد من الجهود الرسمية والشعبية لسد النقص في العملية التعليمية

سونا

زر الذهاب إلى الأعلى