أخبار مختارة

تفاصيل جديدة.. انقطاع الاتصال مع قائد عسكري اختطفته المليشيات الإثيوبية

قالت مصادر أمنية في ولاية القضارف إن الاتصال انقطع مع قائد منطقة القلابات العسكرية السودانية وهو برتبة نقيب في الجيش، منذ أمس الجمعة، أثناء ملاحقته مليشيات إثيوبية اختطفت طفلين سودانيين من داخل الأراضي السودانية.

وقالت المصادر للجزيرة إن القوات السودانية أغلقت المعبر الحدودي في القلابات الرابط بين السودان وإثيوبيا على خلفية حادث اختطاف الطفلين، وفرضت إجراءات مشددة على حركة المواطنين في الحالات الضرورية.

وتأتي هذه الواقعة بعد 3 أسابيع من اتفاق بين قادة عسكريين في السودان وإثيوبيا على تهدئة الأوضاع الأمنية على الشريط الحدودي، ونقل خلافات الحدود إلى القيادة السياسية للبلدين.

وفي 31 ديسمبر/كانون الأول 2020، أعلن وزير الخارجية السوداني -آنذاك- عمر قمر الدين السيطرة على كامل الحدود مع إثيوبيا، التي كانت تسيطر عليها مجموعات إثيوبية مسلحة في الفشقة، والتي كان يستوطنها مزارعون إثيوبيون تدعمهم مليشيات إثيوبية.

ومنذ نحو 26 عاما، تستولي “عصابات إثيوبية” على أراضي مزارعين سودانيين في منطقة “الفشقة”، بعد طردهم منها بقوة السلاح، كما تتهم الخرطوم الجيش الإثيوبي بدعم تلك العصابات، لكن أديس أبابا تنفي ذلك.

المصدر : الجزيرة

‫7 تعليقات

    1. قال برنادشو
      العسكر
      4w
      women
      war
      wine
      wickedness
      كما كانت الحكاية غير عادية فتشوا في الأربعة أسباب فوق ..
      ربنا يخرجهم من بؤس السياسة الى رحاب العسكرية

  1. لابد من شن حملات تفتيش وقبض على جميع الاحباش من اثيوبيين وارتريين في جميع مدن السودان لأنهم جميعاً جواسيس إثيوبيين وارتريين وترحيلهم إلى دولهما او وضعهم في معسكرات قريبة من حدود إثيوبيا وارتريا؛ والا فمشاكل الفقشة وشرق السودان ستعم جميع مدن السودان لان الاحباش هدفهم الإستيطان في جميع أنحاء السودان بدعم من كل من إثيوبيا وارتريا.

    1. احترم رايك السيد ابو جلمبو

      ارى ان يتم (كب) الحبش والاريتريين داخل حدود دولهم ومن يحاول من العودة ….ترد عليه الذخيرة…دا الحل الوحيد البخلى الكل يرعوى

  2. تعليقي على ما قرأت: فوضى القرار في أروقة هيئة الأركان الغير مشتركة؛ العسكري في السودان هو عمل شريف، فقد بوصلة القيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..