أخبار مختارة

إقالة المراجع العام ..وتعيين عرمان مستشاراً سياسياً لحمدوك

أصدر رئيس مجلس الوزراء الانتقالي الدكتور عبدالله حمدوك، اليوم قرارا بإعفاء الطاهر عبدالقيوم إبراهيم من منصب المراجع العام، وتكليف فخرالدين عبدالرحمن السيد علي بشير بتسيير مهام المراجع العام.

وأصدر حمدوك قرارا بتعيين مستشارين لرئيس الوزراء وشمل القرار تعيين ياسر عرمان مستشارا سياسيا، وتعيين عائشة حمد محمد مستشارا لشؤون النوع الاجتماعي، وتعيين علي جماع عبدالله مستشارا للحوكمة والإصلاح المؤسسي، وحسان نصرالله علي كرار مستشارا للسلام.

ووجه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الاقتصادي، العمل والإصلاح الاداري، وديوان المراجع القومي والجهات المعنية الأخرى إتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

‫23 تعليقات

  1. دقي يا مزيكة بدل التقشف وتقليص النفقات في ظل هذه الظروف الضاغطة يزيد كل يوم الاعباء على الخزينة قال سنعبر قال انت بجدك يا حمودك بالله عليك ماذا تفعل بكل هذا الكومبارس من المستشارين ياخي الرئيس الامريكي ما عنده هذا العدد فعلا اللي اختشوا ماتو

    1. كنا نعيب على المخلوع كثرة مستشاريه الذين كان تعينه للترضية فقط دون المراعاة لظروف البلد الاقتصادية الان جانا حمدوك بنفس النهج وهو الترضية على حساب البلد وميزانيتها التى لا تتحمل ولكن مادام هو مؤمن فى كرسيه كما كان يظن المخلوع فطظ فى البلد .

      1. والحبل على الجرار

        وبعد رضاء الحلو …..وعبدالواحد كم ياترى من المليشيات والمدنيين من هم فى معية الاثنان سيتم توظيفهم ( من عسكرى الى مستشار)

        علينا نحن اصحاب رزق اليوم باليوم أن (ننطم ونخرص)….تبا لنا

  2. أيه لزوم أو ضرورة تعيين مشتشارين للسيد حمدوك بعد اكثر من عامين من اندلاع الثوره؟ هل هى زيادة اعباء ماليه؟ هل هو اعتراف من حمدوك انه راح ليه الدرب فى المويه؟ هل تبين بالدلليل القاطع ان الوزراء القاعدين لا يهشون ولا ينشّون؟ اذا اختلف المشتشار والوزير المختص كلام منو فيهم اللى حياخد بيهو السيد حمدوك؟ المراجع العام دا الم يبِح صوته وظل يصرّح عن الانتهاكات الماليه المستدامه فى كل مرفق حكومى ؟ وماذا سيفعل المراجع الجديد؟ هل تم ابعاد سليمان الدبيلو عن ملف السلام ليتم تعيين مشتشار جديد؟ ماهو هذا النوع الاجتماعى اللى السيد حمدوك عاوز يعرفو؟ اى حوكمة او اصلاح مؤسسى محتاج الى مشتشار؟

  3. الغرض يصرفو عرمان من رئاسة المجلس التشريعى الافتراضي….لانو لعابو سايل يبقا رئيس المجلس ….وكمان حمدوك عرف انو المجلس دا مابقوم راح نأجر وظيفه دستوريه لعثمان فارض نفسو…عرمان بالنسبه للسودان والثوره صفر على الشمال عرمان حارب حتى فى عهد الديمقراطية الثالثه ضد دولة السودان طريقه إلى السللطه هو التسلق …عرمان لايملك مؤهلات اكاديميه حياتو منذ ١٩٨٦ فى الفنادق……ليس له اى دور فى الثوره وهو مع الجبهه الثوره كانو فى أغسطس ٢٠١٨ بفلوضو فى البشير لاقتسام السلطه …..ألمكان الطبيعى لعرمان هو وزاره فى جنوب السودان ….ولكنه يعرف تماما لا يستطيع أن يتمشى فى شوارع جوبا ولو لسويعات …دا حال السياسه والساسه فى السودان ويابلد كان الله فى عونك ….

  4. الغرض يصرفو عرمان من رئاسة المجلس التشريعى الافتراضي….لانو لعابو سايل يبقا رئيس المجلس ….وكمان حمدوك عرف انو المجلس دا مابقوم راح نأجر وظيفه دستوريه لعرمان فارض نفسو…عرمان بالنسبه للسودان والثوره صفر على الشمال عرمان حارب حتى فى عهد الديمقراطية الثالثه ضد دولة السودان طريقه إلى السللطه هو التسلق …عرمان لايملك مؤهلات اكاديميه حياتو منذ ١٩٨٦ فى الفنادق……ليس له اى دور فى الثوره وهو مع الجبهه الثوره كانو فى أغسطس ٢٠١٨ بفاوضو فى البشير لاقتسام السلطه …..ألمكان الطبيعى لعرمان هو وزاره فى جنوب السودان ….ولكنه يعرف تماما لا يستطيع أن يتمشى فى شوارع جوبا ولو لسويعات …دا حال السياسه والساسه فى السودان ويابلد كان الله فى عونك …

  5. هل (خمجوك) بخمجه هذا فعلاً لا يعلم أن ياسر عرمان كان حليفاً للفلول وعضواً في برلمانهم الإنقلابي !! وقبلها كان بوقاً للحركه الشعبيه لتقسيم السودان والتي رفضت السلام مع حكومة الراحل الصادق المهدي المنتخبه وصعدت هجماتها ضدها فسقطت الحاميات والمُدن البعيده في يد الجنوبيين مما هيأ الرأي العام العسكري والمدني لعدم تطبيق ميثاق الدفاع عن الديمقراطيه فجر الإنقلاب المشئوم !! ثُم تحالفت مع الكيزان وأجمعت على الإنفصال عنا حتى تحرمنا من البترول !!
    ضِف إلى ذلك أنه وبينما كان شبابنا وكنداكاتنا يستشهدون في الخرطوم والأقاليم كان هذا العرمان يفاوض قوش وغندور في أديس أبابا حتى يعيدونه لحظيرتهم !!
    أين أنتم يا رُفقاء سلاحنا البواسل من هذا العبث ؟؟
    أهانت عليكم دماء شهدائكم اللذين قتلهم عرمان ورفيقه عقار في أحراش الجنوب إرضاءاً لأسيادهم الجنوبيين أم ماذا ؟؟
    أين نخوتكم وشهامتكم التي تربيتم عليها ؟؟
    ولماذا تقبلون بأن يترأسكم ويسومكم الهوان ضباط (الخلاء) قتلة رفقاء سلاحكم ؟؟!!

    يا حسرتي على وطن يقوده جواسيس
    وعلى عسكر يامرهم مُرتد خسيس !!
    وااااااااااااااااااااااا جيشاه
    واااااااااااااااااااااا سوداناه

    1. اختباس “حكومة الراحل الصادق المهدي المنتخبه وصعدت هجماتها ضدها فسقطت الحاميات والمُدن البعيده في يد الجنوبيين”

      الصادق المهدى والمرغنى ايضا مثل عرمان حاربوا مع جون قرن باسم جيش الامه ووزيره الخالرجيه مريم ايضا رائد بجيش جون قرق ….. ديل شمالين ماعارفنهم شيتين وين؟

  6. يبدو أنها تعيينات للترضيات بدون تفسير اخر ، ولا نظن انها ستفيد البلاد في شيء لكنها تضر بالميزانيه العامه… كنا ننتظر بشده تعيين نائب عام ورئيس قضاء والمجلس التشريعي عشان البلد تمشي لقدام… الواحد بقى تائه ما عارف ماشين على وين مع برهان وحمدوك وحميدتي ؟؟؟ ياجماعه الوقت يجري والإنجازات على الأرض ضعيفه للغايه… ضاع ليكم الدرب واللا شنو؟؟؟ دايرين تعديلات دستوريه ثوريه عاجله عشان العداله تتحرك وتنجز… صبرنا كثيرا والسلام والعداله في تعثر شديد !! ما شايفين انجاز غير إنجازات لجان تفكيك الانقاذ الابرار ، حفظهم الله، وسدد الله خطاهم واعانهم لاسترداد أموالنا المنهوبه من قطط الكيزان السمان ….!!!!!!!

  7. يبدو أنها تعيينات للترضيات بدون تفسير اخر ، ولا نظن انها ستفيد البلاد في شيء لكنها تضر بالميزانيه العامه… كنا ننتظر بشده تعيين نائب عام ورئيس قضاء والمجلس التشريعي عشان البلد تمشي لقدام… الواحد بقى تائه ما عارف ماشين على وين مع برهان وحمدوك وحميدتي ؟؟؟ ياجماعه الوقت يجري والإنجازات على الأرض ضعيفه للغايه… ضاع ليكم الدرب واللا شنو؟؟؟ دايرين تعديلات دستوريه ثوريه عاجله عشان العداله تتحرك وتنجز… صبرنا كثيرا والسلام والعداله في تعثر شديد !! ما شايفين انجاز غير إنجازات لجان تفكيك الانقاذ الابرار ، حفظهم الله، وسدد الله خطاهم واعانهم لاسترداد أموالنا المنهوبه من قطط الكيزان السمان ….!!!!!!!القضاء والنيابه العامه لها الاولوية يا حمدوك أفندي

    *

    الاسم *

    البريد الإلكتروني * الموقع الإلكتروني

    أحدث المقالات
    السعودية.. غرة محرم موعد عودة معتمري الخارج وهذه الآلية
    بتنظيم “نادي النيابة”.. “الراكوبة” تكشف خطة للفلول لتنظيم وقفة احتجاجية للإبقاء على النائب العام المكلف
    “عقوبات ضد المخالفين”.. تمديد الطوارئ الصحية بالبحر الأحمر اسبوع
    مفرح: الوزارة ملتزمة بإرساء دعائم السلام والتسامح
    كيان قدامى المحاربين يعلن تأييد مبادرة حمدوك

    اختيارات المحررين
    إنخفاض نسبي في حالات الكورونا بالبحر الاحمر
    قوات عسكرية إريترية تحتشد قرب مثلث حدودي مع السودان وإثيوبيا
    إقالة المراجع العام ..وتعيين عرمان مستشاراً سياسياً لحمدوك
    مقتل جندي سوداني في اشتباكات مع ميليشيات إثيوبية
    إلقاء عبوة “بمبان” داخل الدار.. أحداث شغب وسرقة اتحاد الفنانين

  8. والله ي حمدوك لانستغرب تعيينك ياسر عرمان مستشار طالما مريومة وزيرة خارجية وتمثل 40 مليون سوداني واأسفاي عليك ي وطني الذي صنع من الأقزام عمالقة وي حليل إخونا الشهداء الذي ضحوا بدماءهم الطاهرة من أجل تنصيب كوادر الجهل.

  9. يااهلنا كدي قولوا يعني ولو نتخيل انه عرمان ممكن يوقف الشغالة المصرية عند حدها او يطلب فصلها او حتي محامكتها نتمني ذلك ولكن انا اعتقد ان حمدوك ضعيف امام عساكر السيسي. ماعملوه من جراءم زادت عن تفريط عبود في حلفا وجراءم البشير في دارفور وباقي السودان وان شاء الله تعالي قولوا خير البلد الحقوها الخيانة السرقة القتل التهريب سرة خير البد كله بقي علني وبقوة عين وتفاهة حقيرة

  10. بالله شووووووف الجداد دا أنطلقققققققق كيف ديش ابوك ذاتو ….مافي شغلة أكل ومرعى وقلة صنعة تفووووووو عليكم وعلى الرباكم بمال السحت !؟

    1. نفس تفاهات الكيزان حينما يتم إنتقادهم يقولون شيوعيين، فأنتم الان تفعلون مثلهم فلا هم ولا انتم بأفضل من بعض، جميعكم فاشلون إنتهازيين لصوص.

  11. طبعاً طبيعة حمدوك هي الضعف و عدم إتخاذ قرارات لها أبعاد و تبعات يخشاها هو و تكون ضمن تطلعات الشعب السوداني، ولكن حمدوك ليس حراً في إتخاذ اي قرار بجانب خوفه وضعفه؛ كنا نظنه قادر على مسايرة خط الثورة و أنه قادر على القضاء على الجرذان و اللصوص و القتلة، و لكنه لم يفعل اي عمل يوازي شعارات الثورة، بل بالعكس زاد الطين بلة حينما أتى بالذين كانو عاطلين في أمريكا و أروبا و كندا مدعين انهم لاجئين سياسيين فمنحهم المناصب و وزع عليهم المنازل الحكومية الفسيحة المؤثثة باثاث فاخر و منحهم سيارات الدفع الرباعي من اللاندكروزر و الليكزس و الإنفينتي اخر موديل السنة ذات النوافذ المُعتمة التي ورثوها من عصابات مافيات الكيزان لكي لا يراهم الشعب السوداني الجائع و لكي لا تقع اعينهم على كميات القاذورات و ارتال القمامة المُتكدسة حتى على وسط الشوارع الرئيسية في جميع أنحاء عواصم السودان عامة و الخرطوم خاصة، نجد أن الذي حدث هو إستبدال عاطلين لصوص بعاطلين جُدد كل همهم المناصب والمُخصصات التي تؤخذ من دماء الشعب السوداني الجائع، ما يحدث هو قمة الإستهبال السياسي الذي لم يخدثفي تاريخ السودان يوازيه فقط نظام الفطيسة الترابية النتنة النجسة، فمثلاً نجد وزيرة الخارجية البائسة تسقط في كل إمتحان و لا تزال في منصبها و تكلف الشعب السوداني الجائع اموالاً طائلة و خسارات سياسية و إقتصادية كبيرة، و حمدوك يتفرج، و نجد أن والي الخرطوم متقوقع في مكتبه و الخرطوم أصبحت مكب نفايات و عبارة عن زبالة يغطيها طين الأمطار و وحل نتن و حمدوك لا يفعل اي شي ولو على الأقل إقالة هذا الوالي الفاشل، الفشل تلو الفشل يتلاحق و الجميع صامتون على ما يحدث، فقد تمكّن الإحباط من نفووس الشعب السوداني المُنهك.
    هذا العرمان فشل في المشروع الجنوبي الذين إستدرجه اليه جون قرنق و الذي نفسه إستدرجته اليه السي اي ايه و مجمع الكنائس العالمي الأوربي و الأمريكي، ومن ثم تم لفظهم الاثنان معاً، فعادت العرجاء إلى مراحها، و وجدت له منصباً و مُخصصات منحها لها حمدوك الذي إتضح انه مدفوع من جهات أجنبية تخطط له وتُملي عليه قراراتها و هو ينفذ فقط.
    يمكننا أن نقول ان السودان الان تديره أمريكا وأوروبا ووكلائهما في المنطقة كالامارات و مصر و حتى إثيوبيا وارتريا من خلال العملاء الذين تم شرائهم مُقدماً و الذين هم يتولون المناصب السياسية الان في السودان.
    نرجو يا الراكوبة ان لا تحابي احداً و تغطو على ما نراه متنفساً لغضبنا.

زر الذهاب إلى الأعلى