أخبار مختارة

بتنظيم “نادي النيابة”.. “الراكوبة” تكشف خطة للفلول لتنظيم وقفة احتجاجية للإبقاء على النائب العام المكلف

الخرطوم: الراكوبة

علمت “الراكوبة” عن تحركات كبيرة لفلول النظام المباد لتنظيم وقفة احتجاجية غدٍ الاثنين،  أمام القصر الجمهوري للمطالبة ببقاء النائب العام المكلف الحالي مولانا مبارك محمود.

وأظهرت معلومات تحصلت عليها “الراكوبة” أن نادي النيابة العامة المحسوب على النظام المباد يقف وراء تنظيم الوقفة الاحتجاجية.

وحشد نادي النيابة عدد من أعضائه من الأقاليم وقام بتأجير غرف وشقق فندقية بـ”السوق العربي” اليوم وقدم دعم مالي كبير للسكن والاعاشة للقادمين من الولايات.

‫12 تعليقات

  1. المحير في الامر مين الجاب او ساعد او قبل من المجلس العسكري او حمدوك بقبول عمل هذا الكوز يا سودانين المؤامرات مدورة لطمس الحقيقة . الحقوا الثورة تحتضر

    1. بعد اقالة النائم العام السابق …اتصل البرهان دون مشورة للهوام( المدنيين جماعتنا) وتم تكليف هذا النائم العائم الكوز – وقد ذكر هذا الحديث هو شخصيا لاحدي الصحف الالكترونية

      البلد عندها خرتمية رئيس
      البرهان
      الجنجويدى
      حمدوك (حدود تصرفه محددة من العسكر)
      جبريل
      بارونات الحروب
      القونات
      الداخلية
      جهاز الامن الكيزانى الذى تم تغيير اسمه فقط
      الكيزان المتمكنيين بالخدمة المدنية بكا اداراتها ووزراراتها المختلفة
      ………..
      أخرون

  2. النائب المكلف سايقنا بالخلا..
    بقلم: مولانا محمد الفاتح
    رئيس التحرير: طارق الجزولي رُفع بواسطة رئيس التحرير: طارق الجزولي25 يوليو, 202125 يوليو, 2021
    النائب العام المستقيل مولانا تاج السر الحبر، كان مما أرساه وحرص عليه في فترة عمله، إصراره على إدراج المادة 186من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١م والتي تتعلق بالجرائم ضدالانسانية، وتضمنت كل خطب الاتهام التي تقدم بها النائب العام الحبر أمام المحاكم هذه المادة الهامة والتي من خلالها تتسع دائرة المتهمين بحيث تشمل كل اولائك الذين إعتتقوا أو شجعوا مثل هذا الفكر أو المنهج، بحيث تشمل قادة وزعماء وأعضاء تلكم الجماعات أو الأحزاب التي تبنت ذلكم المنهج بشأن تلكم الجرائم التي تستهدف الإنسانية.
    النائب العام مولانا تاج السر الحبر
    في بلاغ المتهم ابوجيقه، تلي خطبة الاتهام وبين أن النيابة قد وجهت التهمة إستنادا إلى المادة ١٣٠/ ١٨٦ جنائى، بحيث يتم محاكمته بتهمتي القتل العمد والجرائم ضد الانسانيه .
    كذلك قام مولانا تاج السر الحبر في خطبة الاتهام فى بلاغ شهداء الابيض وعطبره بتقديم المتهمين للمحاكمة بموجب المواد ١٣٠ و١٨٦جنائي.
    ولعل كل المتابعين لعمل النيابة العامة في تلكم الفترة قد علم بأن مولانا تاج السر الحبر كان قد وجه كتابة ((توجيه من صفحتين))، حيث قام كتابة بتوجيه كل وكلاء النيابه باضافة الماده ١٨٦ إلى بلاغات شهداء ثورة ديسمبر المجيدة وهبة سبتمبر ٢٠١٣ .
    هل يجهل النائب العام المكلف كل هذه الحقائق؟ 🤔

    اذا كان لايعلم بذلك من يتولى امر النيابة الان فان ذلك يعنى بالتأكيد انه لاعلم له ولا إهتمام له بقضايا شهداء الثورة لامن قريب او بعيد.
    وان كان يعلم، ولكنه سكت وأعجبته عملية تسويقه وتلميعه لأجل إستمراره في المنصب خدمة لأصحاب تلكم الحملات الدعائية الترويجية، فإن السيد النائب العام المكلف يعتبر في نظري غير جدير بأي نوع من الاحترام أو التقدير، ولينتظر جزاءه عند الله. 🤨

    يقول الله تعالى :
    ( لا تحسبن الذين يفرحون بما أتوا ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا، فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب ).
    يعني بذلك المرائين المتكثرين بما لم يعطوا وبما لم يفعلوا..
    كما جاء في الصحيحين عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من ادعى دعوى كاذبة ليتكثر بها لم يزده الله إلا قلة ” وفي الصحيح : ” المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور ”

    مادفعني لكتابة هذا المنشور ماورد في الاخبار وتداولته المواقع وملخصه :-
    الخرطوم: مشاعر درّاج.
    أعلن مسؤول قضائي سوداني، أن النيابة تدرس تطبيق مواد قانونية تعاقب على الجرائم ضد الإنسانية، لأول مرة بالبلاد.وأكد المسؤول السوداني، فضل عدم ذكر اسمه، لـ”العين الإخبارية”، أن المادة ١٨٦ من القانون الجنائي لعام ١٩٩١ المتعلقة بالجرائم ضد الانسانية، غير مفعلة بأمر من نظام الإخوان السابق الي كان ينتهك حقوق الإنسان.
    وأوضح أنه سيتم عقد ورشة عمل للنيابة العامة السودانية لمناقشة مدى إمكانية تطبيق المادة ١٨٦ من القانون الجنائي المتعلقة بالجرائم ضد الإنسانية خلال الأسبوع القادم.وأضاف أن الورشة تهدف لتفعيل المادة في القضاء السوداني فقط، وليس لها علاقة بإجراءات المحكمة الجنائية الدولية..

    من سودانايل
    ترى.. متى تنتهي عملية الترويج لهذا النائب العام المكلف… بل متى تنتهي عملية سواقة الناس بالخلا

    من سودانايل أون لاين
    ملحوظة:- غيرتُ عنوان المقال..

  3. يجب اقالة النائب العام الكوز وفصل رئيس واعضاء مايسمي بنادى النيابة العامة الكيزانى
    لن يترك الكيزان الشعب السودانى ينعم بالامن والسلام والاطمئنان ابدا بدون قتل وتعذيب الكيزان وفصلهم من اى وظيفة في الجهاز الادارى للدولة ومطاردتهم والتضييق عليهم في كل مكان واعتقالهم واخفائهم قسريا مع تنفيذ اغتيالات وهجمات واغتيالات في حقهم هم واسرهم وجلد بناتهم وزوجاتهم وامهاتهم والتربص بهن والتجسس علي اسر الكيزان ومراقبتهم واخذهم بالشبهات مع تفصيل القوانين الفضفاضة وتكوين مليشيات وكتائب امنية قتالية تكون مهمتها فقط هي متابعة الكيزان ومراقبتهم وتصفيتهم ان لزم الامر وفضح اسرهم وعائلاتهم وانشاء مواقع الكترونية متخصصة في ايراد فضائح الكيزان الجنسية وفضح شذوذهم للشعب مع التضييق عليهم اقتصاديا حتى يرجعوا حفاة عراة كما كانو قبل ١٩٨٩م.
    هذا او الطوفان
    الكيزان لن يتركوا الشعب يعيش في امن وامان وسلام ولو يخربوا الدولة ويشعلوا الفتن والحروب
    بدون مايضوقوا الضوقوه للشعب في ٣٠سنة بل منذ قوانين سبتمبر النميرية الترابية الارهابية لن يرتدع هؤلا الشذاذ ولن يوقفوا مؤامراتهم ضد الوطن والمواطن
    اعلان الحركة الإسلامية حركة ارهابية مطلب شعبي وضرورة وطنية
    منع الكتاب والصحفيين الكيزان من الكتابة نهائي وبالقانون مع تخويفهم والتربص بهم وقنصهم واغتيال كل من يبلبط منهم
    هذا او الطوفان
    يجب الانتقام للقتلي في دارفور وكجبار وبورتسودان والجنوب زمان
    يجب ان يضوق الكيزان ماضاقه الشعب منهم

    1. لغريب والعجيب هنالك حملة منظمة يقودها محرري الراكوبة ( الغواصات) ضد النيابة العامة وضد ( نادي النيابة) المشهود له بإتخاذ موافق وطنية شجاعة وذلك عندما خرج في مؤتمر صحفي على الهواء وكشف الاعيب النائب العام المستقيل الحبرتجي ( تاج السر الحبر ) فيما يتعلق بقضة ( طارق سر الختم -سين للغلال ) وقضية اوكتاي والمصري بتاع النقل النهري وتهريب معظم رموز النظام السابق بعد اطلاق سراح وآخر شيئ عمله تاج السر الحبر الحبرتجي هو سحب بلاغ ( الحاج عطا المنان ) من أمام المحكمة وحتى الآن لا يعرف مصير القضية …طبعا الكيزان هم الأعلى صوتا ولهم كتائب ( جداد الكتروني ) مفرغة لنشر مثل هذه الشائعات لا يهمنا استمرار هذا النائب العام او إقالته فوراً ولكن الأهم هو عدم لي عنق الحقيقة واظهار تاج السر الحبر (الحبرتيجي المرتشي) على انه مثال لنائب العام المثالي سمعت الكلام دا يا ( المحامي حضرة نحن نراقب تحركاتك في هذا الملف جيداً ) يا النطاق الرسمي باسم هيئة الاتهام عند مدبري انقلاب 89 ( في هيئة اتهام بتنسحب من لمحكمة !!؟؟ ) وقد تم تعينك في لجنة التحقيق بواسطة الحبرتجي تاج السر الحبر .
      اما المدعوا مولانا محمد الفاتح والذي لم يعرف نفسه من أي مكان يتحدث فيكفي الرد عليه بأن مادة مضمنة بالقانون الجنائي لا تحتاج لعقد ورشة لإمكانية تطبيقها يا من يدعي العلم والورع …… عليه نرجو الحرص والانتباه فيما يروج له الكيزان بكل خبث ودهاء والما بعرف يسأل المهتمين بملفات العدالة في البلاد أو يأخذ الملومات من مظانها ومصادرها الموثوقة ..لأن الأمر أصبح فيه خلط عجيب بتجنيد محررين ( غواصات) بالراكوبة والارشيف يشهد بذلك كلما تم تناول ملف النيابة أو نادي النيابة بغض النظر عن من هو على رأس النيابة ( اصحه يا ترس….نفس الزول #)

  4. يجب اعتقال كل من يشارك بتهمة تعطيل العمل الرسمي لشان يخص الحاضنه السياسيه ولا يخص الخدمه المدنيه…!!!

  5. يجب إقالة هذا النائم العام فوراً وإلا ستسقط قحط بعسكرها وجنجويدها كفاية لعب على الشعب الملاحظ قحط العميلة دائماً تحاول تعيين نائب عام كوز لأن بعض وزراءها ومجلس خياستها عملاء للكيزان ولديهم مصالح دولارية معهم .. من الذي عين هذا الكوز أليس بتآمر من قحط وإنبطاحها للجنجويدي شاويش الخلا المجرم حميرتي ؟؟!!! يجب إنهاء تكليفه فوراً وتعيين نائب عام محترم شجاع وطني غيور على تنفيذ العدالة ويجب على الثوار بالخروج للشارع لكنس هؤلاء المجرمين !!

  6. الغريب والعجيب هنالك حملة منظمة يقودها محرري الراكوبة ( الغواصات) ضد النيابة العامة وضد ( نادي النيابة) المشهود له بإتخاذ موافق وطنية شجاعة وذلك عندما خرج في مؤتمر صحفي على الهواء وكشف الاعيب النائب العام المستقيل الحبرتجي ( تاج السر الحبر ) فيما يتعلق بقضة ( طارق سر الختم -سين للغلال ) وقضية اوكتاي والمصري بتاع النقل النهري وتهريب معظم رموز النظام السابق بعد اطلاق سراح وآخر شيئ عمله تاج السر الحبر الحبرتجي هو سحب بلاغ ( الحاج عطا المنان ) من أمام المحكمة وحتى الآن لا يعرف مصير القضية …طبعا الكيزان هم الأعلى صوتا ولهم كتائب ( جداد الكتروني ) مفرغة لنشر مثل هذه الشائعات لا يهمنا استمرار هذا النائب العام او إقالته فوراً ولكن الأهم هو عدم لي عنق الحقيقة واظهار تاج السر الحبر (الحبرتيجي المرتشي) على انه مثال لنائب العام المثالي سمعت الكلام دا يا ( المحامي حضرة نحن نراقب تحركاتك في هذا الملف جيداً ) يا النطاق الرسمي باسم هيئة الاتهام عند مدبري انقلاب 89 ( في هيئة اتهام بتنسحب من لمحكمة !!؟؟ ) وقد تم تعينك في لجنة التحقيق بواسطة الحبرتجي تاج السر الحبر .
    اما المدعوا مولانا محمد الفاتح والذي لم يعرف نفسه من أي مكان يتحدث فيكفي الرد عليه بأن مادة مضمنة بالقانون الجنائي لا تحتاج لعقد ورشة لإمكانية تطبيقها يا من يدعي العلم والورع …… عليه نرجو الحرص والانتباه فيما يروج له الكيزان بكل خبث ودهاء والما بعرف يسأل المهتمين بملفات العدالة في البلاد أو يأخذ الملومات من مظانها ومصادرها الموثوقة ..لأن الأمر أصبح فيه خلط عجيب بتجنيد محررين ( غواصات) بالراكوبة والارشيف يشهد بذلك كلما تم تناول ملف النيابة أو نادي النيابة بغض النظر عن من هو على رأس النيابة ( اصحه يا ترس….نفس الزول #)

  7. وأكثر مما سبق ذكره ولكي تعرف وتتيقن بأن هذا الخبر ( مضروب ومفبرك ) ولا يخلو من الغرض أنظر للعنوان ( الراكوبة تكشف خطة الفلول لتنظيم وقفة احتجاحية) على نفس خط ونهج ( الدار بالقلم والصورة ) نفس العقلية الخربة بتاعت المحررين الأمنجية المندسين منذا متى كانت الراكوابة طرف في النزاع حتى تتولى بنفسها السعي لكشف الحقيقة على حساب طرف آخر الركوابة تم تأسيسها كمنبر صحفي حر ومنصة مستلقة لعرض الرأي والرأي الآخر بكل استقلالية ومهنية وحياد وليس لسعي لكشف حقيقة وفق ما يتوافق مع هواء محرريها الغواصات وهذا أكبر دليل على أن من يدير الدفة لا يفهم ابجديات العمل الصحفي دعك عن القانوني .

  8. المشكل الاساسي والمسبب الرئيس في تعطيل العدالة وتاخير مساءلة ومحاكمة الكيزان وعسكرهم وجنجويدهم القتلة منذ ٢٠١٩ والى اللحظة

    هم ((شلة المجرم البرهان السانده نفسها والمستقوية بالجنجويدى المجرم حميرررتى))

    تصوروا لو لم يكن هؤلاء العسكر – عسكر الكيزان اسيادا لنا وعملاء للمصاروة والخمارات وال سلول !؟ لكان فرغنا منذ سنتين على الاقل من محاكمة الكيزان،وشكلنا حكومة ديموقراطية انتقالية او منتخبة حقيقية وشعبية ١٠٠٪ ……وما كنا كشعب رهائن لشلة(( مدنيين)) وثقنا فيهم فلم يكونوا اهلا لثقتنا فتخاصصوا وتخاسسوا وتقاسموا الكراسي وارتضوا ان يكون كتبة وباشكتبة لدى “العسكركوزجنجويد”

زر الذهاب إلى الأعلى