أهم الأخبار والمقالات

البرهان: جهاز المخابرات يتعرض لـ(هجمة)

تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة تهاني عيد الأضحى المبارك صباح اليوم بمباني جهاز المخابرات العامة من مدير جهاز المخابرات العامة الفريق ركن جمال الدين عبد المجيد و مدراء الإدارات و ضباط و ضباط صف و جنود الجهاز .

وتم ذلك بحضور أعضاء مجلس السيادة الانتقالي سعادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي و الفريق ياسر العطا و اللواء ركن محمد علي أحمد صبير نائب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية .

وأكد البرهان على أهمية الدور الكبير الذي يلعبه جهاز المخابرات العامة في حماية و حفظ البلاد . و أوضح بأن الهجمة التي تعرض لها الجهاز ما هي إلا لذلك الدور المتعاظم له في ظل تلك المعطيات التي تمر بها البلاد .

و أكد أن كل المنظومة الأمنية هي العين الساهرة لحماية الوطن و انسانه مقدمة المهج و الأرواح فداءا له . مؤكدا أن وحدة المنظومة الأمنية بكل مكوناتها هي السد المنيع لكل من تسول له نفسه شيطنة و تمزيق و تقسيم هذا الوطن و المساس به .

ودعا كل مكونات المنظومة الأمنية أن يكون شعارها و ولائها لهذا الوطن و ليست لأي حزب أو كيان و لابد من لم شمل كل المكونات الحزبية و السياسية في بوتقة واحدة و التعاهد علي حفظ و امن و استقرار السودان .

حضور المخابرات العامة والاستخبارات العسكرية

‫16 تعليقات

    1. ده يشكي وببكي لمن لا اعلم (جيتا تشكي وجيتا تبكي لي ليه ده العملتو كان بايدك) سارق السلطات والثروات باسم قوات الشعب المسلحة التي يقتل الشعب امام بواباته يعني اقتصاد البلد سارقنها وسلطاته كلها في يدكم حتى البنك المركزي وكل الوزارات الامنية والسيادية مسيطرين عليها بطريقة او باخرى طمعان تاني في شنو ما عارف والله ما باقي الا تركبونا حمير بس قايتو البرهان ده يا اهبل يا بستهبل

  1. بالله الهيلمانة حقة الصباح دي علشانكم؟
    تقفيل الطرق والتضييف على المواطن حتى تنعموا بالحماية التامة.
    قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم.
    أفلا يتدبرون القرآن.
    سبحانك ربي.

  2. هههههههه البلد كلها مهربين و لاجئين ومجرمين اجانب و سودانيين لافين في السودان ساي دون خوف، وديل عاملين فيها محافظين على السودان، كدي ورونا في كم اجنبي في الخرطوم بس خليكم من مدن السودان التانيات؟
    ما قلت ليكم قاعدين ساي.

    1. والله مانطقت الا بالحقيقة المرة اللى هم عرفنها وماعارف ساكتين لييييييييييييه

      اجانب من كل حدب وصوب
      اسيويين
      افارقة على قفا من يشيل

      ماذا يوجد فى السودان من ثروات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      والله الالاف من الاجانب حايمين فى البلد وكانهم اسيادها – لامستندات ولا يحزنون

      الضائقة المعيشية بكل اوجهها المختلفة سببها هؤلاء المقاطيع

      حبش
      اريتريين
      باكستان
      هنود
      بنغال
      فلسطيزيين
      سوريين (الرشاوى والطلس)
      مصاروة(مخابرات)
      صوماليين
      تشاديين (بلدهم الثانية – شغل رجالة)
      نيجيريين (التزوير بانواعه – باسلوب عالمى)
      سودانيين جنوبيين (هؤلاء اهلنا)
      سودانيين ( من الجالية السودانية بالسودان الذى كااان)
      وعيييييييييييييييييييييييك

  3. كل الاجهزة المدعيه بانها نظامية سواء كانت عسكرية او مخابراتية اوجنجوادية او شرطية رباطة ولصوص ومرتشين وقتله وخونة للاوطان واجرامهم فاق الدواعش الكيزان.

  4. انتوا الزول دا مخلوع مالوا
    استهداف مؤامرات فتن هجمات الخ الخ
    بعدين شنوا الجيش ما بينتحر ويعمل انقلاب
    مرات العقل الباطن يخليك تتمثل في الواقع ما توسوس به نفسك ياااااا
    الشعب واااااعي لكل حركاتك ونعوذ بالله من شر الوسواس الخناث

  5. المخابرات السودانيةصارت سوء دانية
    تأتمر بامر المخابرات المصرية
    تماما كموقع الراكوبة الذي يعمل
    بامرة من مخابرات مصر للترويج ضد اثيوبيا

  6. جيت تشكى جيت تحكي
    جيت تحكي لي ليه
    بعد ما أهنت شعبك اما قيادك يااااا سيادك
    اعتذارك ما بيفيدك
    ودموعك ما بتعيدك
    العملتو كان بإيدك
    انا استاهل وضعتك فى مكان ما مكانك

    يا حليل شاعر الحب اسماعيل حسن وشاعر الوطن حميد وشاعر الشعب محجوب شريف مش عارف كانو حيقولو عنك شنو بس الله فكاك من شعرهم ربنا يرحمهم والبركة في الموجودين ما مقصرين وخالص العزاء والحب لازهري محمد علي

  7. كلما ارسل تعليق ياتي الرد بانه تم ارساله سابقا” وهو مالم يحدث لانني اطالع التعليقات مسبقا”.. يعني حظرناك.. حليل الراكوبة

  8. بالله يا جماعة برهان ده عسكري ونميري عسكري .. الله يرحمك يا أب عاج
    عموماً ضباط جيشنا الأحرار الأشاوس الصحي الصحي والذين نعرفهم حق المعرفة موجودين منهم تم تشريدهم ومنهم تم إغتيالهم ومنهم الآن في المعاشات ويطول الزمن أو يقصر حيرجعوا ومثال على ذلك الذي ظهر أثناء فض الإعتصام (محمد صديق) على ما أعتقد هؤلاء هم ضباطنا وجنود جيشنا المقدام .. قال برهان قال

  9. لأنهم ليس لديهم الثقة فيك ؟حاولت المستحيل لرجوع الكيزان لكنهم أحبطوا كل المحاولات وشيل شيلتك جرائمك وملفاتك ح تنفتح بمجرد مغاردتك للمكتب لا جبريل ح ينفعك ولا مني ح ينفعك ولا المصريين ح ينفعوك بشئ ولا المنصورة ولا المقهورة ولا الجنجويد ولا عقار ولا الحلو كلهم تجار ومصيرهم وحقائقهم ح تنعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. جهاز قتلة واوغاد جهاز حزبي عقائدي كيزاني ما منه اي فائدة للسودان ولائه لتنظيم الكيزان وقادته جهاز لاخر لحظة كان يقتل ويعذب ويغتصب الثوار دفاعا عن المخلوع .. يجب حله فورا وتكوين جهاز مهني وطني

  11. منقول

    مقدم شرطه م محمد عبد الله الصايغ
    إتّقِّ الله يا برهان .. مَن تصف بالمصداقيه والإحترافيه ؟ .. بقلم: مقدم شرطه م محمد عبد الله الصايغ
    رُفع بواسطة رئيس التحرير: طارق الجزولي 29 يوليو, 202129 يوليو, 2021
    226المشاهدات
    ياريتنا لو وقعنا في اقرب حفره يا سيد البرهان ومتنا حسبما جاء في حديثك لمنسوبي جهاز الامن . اية مصداقيه واية احترافيه واية كفاءه تتحدث عنها لمنتسبي جهاز اشبعنا هلعاً واغتصاباً وتعذيبًا وقتلاً؟ أية وحده للأجهزه الامنيه ناديت بها وهي الجيش والشرطه المدروزان بمنسوبي المؤتمر الوطني وجهاز الامن الذي كنا اول من نادى بحله ومحاكمة منتسبيه الذين اذاقوا الشعب الامرّين. اية فائده تُرجى يا سيدي من جمع كلّ هؤلاء في وحدةٍ واحده ، كما ناديت ، وهم متفرقين لم نسلم من شرورهم على مدى اثنين وثلاثين عاماً فتك فيها كيزان الجيش والشرطه بزملائهم فتكاً لم يماثلهُ فتك النازيه في عنفوانها. لم تردعهم حُرمة الزماله ولا أُسَر زملاؤهُم ولا خُوّة الكاكي التي كانت اقوى من رابطة الدم. لم يروِ غليلهُم الفصل والرفت والتشريد الذي طال حتى ضباطًا في سنتهم الأولى بعد التخريج فتابعوهُم وتابعونا ونحنُ خارج القوّه وتأكدوا من حرمانهم وحرماننا من الالتحاق بأي وظيفه وأبعدوهُم وأبعدونا حتى من الاكل من خشاش الارض كل هذا خلاف الاستدعاءات المنتظمة لهم بمباني الجهاز وتعذيبهم في بيوت الأشباح والسجون ومعتقلاتهم القبيحه فعن اي احترافيه ومصداقيه تتحدث وانت قد اضفت سنتين من لدنك لهذا العبث والتلاعب بأقدار الناس.
    عن اي مهام وطنيه. يقوم بها. الجهاز تحدثتم في تلك الزياره المشؤومه ؟
    ألَم يُسعفُكَ زمنك لترى برامج بيوت الاشباح؟ وكيف تكون لمن عُيّنوا في عهدٍ مشؤوم بمواصفات ذلك الشؤم ..
    وكيف لمن وظّفوهُم وهم يفتقرون لأبسط مقومات البشر وقد تحروا فيهم السقوط واتوا بهم من القاع.. عينوهُم كمغتصبين وقتله كيف لكم أن تَعْبُروا بهم الى عهدٍ (نقيض ) ؟ مارسوا القتل والسحل حتى والنظام يلفظ أنفاسهُ كيف يا سيدي وأنتم ورئيس الوزراء تضعون المُعوّقات أمام شرفاء الجيش والشرطه للعوده لإنقاذ الوطن يتم تكريم من ارتكبوا كل تلك الموبقات في حقنا وحق الشعب والوطن بعد ان اختطفتم الثوره مدنيين وعسكريين والان تحتمون خلف الجهاز وتُمجدون افراده.
    الست انت الآمر الناهي؟ كم تُعطِ مرتب، حتى الان ، لفرد الجهاز او للضابط بجانب كل امتيازاته الاخرى ؟ كم تُعطِ ، من اموالنا ، حتى الان ، لوظيفة المغتصب ببدلاتها ومحروقاتها وسياراتها وسكنها؟ هل تعلم كم من زملائنا لا يتقاضون معاشات لانهم فصلوا في رتبة الملازم وهم خريجون لم تبلغ خدمتهم سنةً واحده؟ هل تعلم ان معاشنا لم يبلغ ٤٠٠ جنيه لمدة عشرين عاماًً بعد فصلنا في ١٩٨٩ ولم ننكسر ولن ننكسر؟ كم تبلغ مرتبات اجهزتكم الامنيه وعطالى السيادي الذين زدتم عددهم الان وكم تبلغ مخصصاتهم؟ كم تبلغ مخصصات حميدتي وجيوشه الجرّاره ومحروقات وسيارات واسبيرات وملابس ومن اين تُدفَع؟ هل من الخزينه العامه؟ هل من ذهب بلادنا وثروتهِ ( حَقّت ) شعب السودان المتسربل في فقرهِ؟ ان شعب السودان لم يقُم بثورته كي يستبدل الانقاذ بكم جميعكم عسكريي ومدنيي السيادي. لم يقم بثورته كي يأتي ب ( حمدوك ) المتماهي معكم.
    لم يقم بثورته كي تُكَرّم ممتهني كرامته مغتصبي ابنائه وبناته وتدفع لهم حتى الان من اموالهم كما مجّدهُم رئيس الوزراء قبلك في زيارةٍ لهُم. لم يقم بثورته لكي يرى ثرواته تُنهب بهذه الصوره التجريفيه وبالهلَع الذي يراه كأنّما تُسابقون الزمن. لم يقم بثورته لأنه لن تكون له حياةٌ إلّا بوجودكم لأنه لا يستطيع إلّا أن يكون تحت القوامه تحت مَن يمسح له ريالتهُ.
    اليست لديكم نخوه؟ نحن شعب السودان لا نريدكم ان تحكمونا لا انتم الذين تمثلون عسكر الانقاذ ولا السلطه التنفيذيه العرجاء ولا عطالى السيادي ولا احزاب الخيبه الناتج العوار لمركزية قحت.
    نحن واجهنا صلف الانقاذ. يا سيدي ولم ننكسر. خلفنا جيوش جراره من اليتامى والأرامل والمقعدين والمعوقين بسبب الكبر والمرض والعَوَز.
    وخلفنا كفاءات تحبُّ هذا التراب حُجِبَت عن خدمته بسطوكم الذي تمّ في غفلةٍ من الزمان وبخيانات من المدنيين الذين استأمنّاهُم.
    فيما يلينا لن يهدأ لنا بال حتى تذهبوا.. سيادي عسكري ومدني وتنفيذي وكلّ أحزاب الخيبه.
    هل يُخَوّفُنا البعض بإختلال الأمن؟ هل يخوفونا بالحرب الاهليه أن انتم ذهبتم؟ نحنُ الان في سيوله امنيه بل في قمة هذه السيوله فليس هناك امن. نحن الان في حروب اهليه وقبليه كل ذلك سنُنهيه عندما نُجلِس رجُلنا المناسب في مكانه الصحيح بعيدًا عنكم وبعيداً عن محاصصاتكم.
    سندعم مبادراتنا في البديل الديمقراطي ومبادرات علماءنا اساتذة جامعة الخرطوم الداعين لذلك. إنا لله وانا اليه راجعون ولا قوة إلّا بالله.

    1. بردت جوفنا مقدم شرطه م محمد عبد الله الصايغ الله يبرد جوفك. على الرد على هذا الخطاب الهزيل والمستفز
      جيش لا يحسن غير الحرب على مواطنيه

زر الذهاب إلى الأعلى