أخبار السودان

سيول الامطار تقطع طريقا بولاية القضارف

كشف مواطنون من منطقة الفاو بولاية القضارف عن انقطاع الطريق الرابط بين سوق الفاو والمدينة إلى قرية ميجر اربعه أمس بسبب السيول.

وأوضحوا إن مواطني القرية 17 أغلقوا الطريق خوفاً من وصول المياه إلى القرية . وأشاروا إلى ظهور ثعابين وعقارب في بعض الأماكن لاسيما القريه 16 وحي المؤسسه بجانب شح مياه الشرب في كل المحلية.

من جهته اصدر والي القضارف د.سليمان علي قرارا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول السيول التي إجتاحت محلية الفاو برئاسة رئيس اللجنة الفنية للطوارئ بالولاية وأمين ديوان الحكم المحلي مقررا وعضوية آخرين .

وأسند القرار مهام واختصاصات للجنة فيما يلي تقصي الحقائق حول أسباب السيول التي إجتاحت الفاو ، وتقييم التدخلات منذ بداية الأزمة ،و وضع تصور كامل لحل مشكلة السيول بالاضافة الى التدابير اللازمة لحماية محلية الفاو مستقبلا من السيول .

دبنقا

‫2 تعليقات

  1. المنطقة الشرقية فى جنوب كردفان جبال النوبة على حافة الهاوية طريقة تدهور الاوضاع الامنية خروجهاعن السيطرة , حيث يمتلك المجموعات المسلحة زمزم المبادرة والعنف لا محدود , هى فى اصل مليشيات قبلية تدعمهم جهات نافذة فى دولة حاكم اقليم واحد من هولاء الذين يغذون المشكلة تصعيدها , كيف بدات تدهور اوضاع امنية فى دار فور بدت على تلك شكالة سيطرة رجال القبائل المدعمون من دولة امثال موسى هلالى حينها بعلم وتخطيط من حكومة اليوم اشبه بلليلة البارحة كرة يعد نفسه جديد الاوضاع على طريق سيناريو دافور فى جبال تهجير سكانها عمداً واتيان بغيرهم من مسؤاطنين جدد هذا العنف لن ينخفض بل سوف يذيد ايشتعالآ وحريق كبير يعمى كل جبال النوبة بستهدف مجموعات عريقية بعينهم اخراجهم من ديارهم سيتحول النوبة وغير النوبة

زر الذهاب إلى الأعلى