أخبار السودان

الأمم المتحدة: مصادقة السودان على قانون الجنائية الدولية “خطوة مهمة”

اعتبرت الأمم المتحدة، الأربعاء، مصادقة مجلس الوزراء السوداني على مشروع قانون الانضمام لقانون روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، “خطوة مهمة للغاية”.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي بالمقر الدائم للمنظمة في نيويورك، إن “هذه خطوة أولى ومهمة للغاية”.

وأضاف دوجاريك أن “المحكمة الجنائية الدولية تضطلع بدور عالمي وحساس في إعمال مبدأ المحاسبة على انتهاكات حقوق الإنسان”.

وأصدرت المحكمة الجنائية، في 2007 و2009 و2010 و2012، مذكرات اعتقال بحق كل من الرئيس المعزول عمر البشير، وعبد الرحيم حسين، وزير الدفاع الأسبق، وأحمد محمد هارون، أحد مساعدي البشير ووزير الداخلية السابق، وعلي كوشيب أحد زعماء مليشيا “الجنجويد” السودانية، بتهم ارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في دارفور.

الأناضول

تعليق واحد

  1. لسه ما صادقوا ي أخوي ده كلام ساي المصيبة مصادقتها لاتتم إلا بعد عرضها على العسكر المشاركين في الجرائم والمثل السوداني بقول الفي إيدو القلم ما بكتب نفسو شقي فهمتها !!!

زر الذهاب إلى الأعلى