أخبار السودان

غندور: اؤيد استمرار حمدوك ودعوات حل المؤتمر الوطني انتقام

الخرطوم: الراكوبة
اعلن رئيس حزب الرئيس المخلوع بروفيسور إبراهيم غندور تأييده استمرار د. عبدالله حمدوك رئيسا للوزراء خلال الفترة الانتقالية ودعا لتغيير جميع وزراء الحرية والتغيير واستبدالهم بوزراء تكنوقراط للعبور بالفترة الانتقالية، معتبرا ان الدعوة لحل المؤتمر الوطني ومصادرة ممتلكاته ساذجة وانتقالم سياسي
وقال غندور في تدوينة على حسابه في “فيس بوك” اليوم “اؤيد استمرار الدكتور عبد الله حمدوك رئيسا لوزراء الفترة الانتقالية مع ضرورة تغيير جميع وزراء احزاب قوى الحرية والتغيير وتعيين وزراء متخصصين وذوي خبرة لكل وزارة تكنوقراط”، واضاف “التاريخ يعيد نفسه بفشل حكومة سر الختم التى كونتها الهيئات سابقا (تجمع المهنيين وقوى الحرية والتغيير حاليا) وتغييرها بوزراء تكنوقراط ومواصلة سر الختم رئيسا للوزراء”.
واعتبر غندور ان الحكومة الحالية دون تطلعات الشعب السوداني لافتا الى ان الاستفراد بالحكم لن يولد غير الفشل وقال “يجب منا جميعا حكومة ومعارضة الإرتقاء لمستوى الراهن، شعبنا يريد منا العمل بمسئولية تجاه قضايا الإنتقال السياسي في البلاد اما الاستفراد بالحكم لفئة واستبعاد الغالبية من الأحزاب والتنظيمات السياسية فلن يولد غير الفشل المؤكد”. مشيرا الى ان معركة السودان الآن سياسية بحتة وتحتاج الى تسوية سياسية عاجلة.
ولفت غندور الى ان قوى الحرية والتغيير تعمل على تصغية خصومعها واصاف الدعوات لحل حزب المؤتمر الوطني وتفكيك مؤسساته الحزبية بانها ساذجة وليست سوى محاولة من قوى الحرية والتغيير للانتقام السياسي وقال “رغم أن حزبنا اعطىء تلك الاحزاب لما يسمى وقتها بقوى الإجماع الوطني (قوى الحرية والتغيير حاليا) نسبة 12٪ من المجلس الوطني يريدون حله الآن” داعيا قوى الحرية والتغيير للصدق مع الشعب السوداني حتى يكونوا قوادا حقيقيين للتغيير السياسي في البلاد بدلا من أن يرجعوا لمربع المعارضة وقال “الثورة لم تصنعوها انتم بل صنعها الشارع العام الذي يريد تحسين وتنظيم الشأن السياسي والاقتصادي بالبلاد”.

‫5 تعليقات

  1. ونحن نقول لغندور اخرس فلا ينبغي لك الحديث عن الحرية وتصفية الحسابات والاقصاء انتم آخر من يتكلم.
    وان مكانك جنب رئيسك القابع في كوبر

  2. يا د.غندور بالغته عديل كدا ولي نعمتك عمر البشير لمن رموه في السجن لا بكيت و لا عملته مناحه ولا حاجة بس طوالي نطيت في كرسيه . النيابه في جنوب افريقيا قالت عمر البشير مجرم حرب و المفروض نسلمو للجنائية دميعاتك جرت زي دميعات الفتاة لمن ابوها يرفض ليها خطوبة مسمار قلبها بحجة انو صغير و ما مسؤول .عرفت قدر شنو انتا منافق.

  3. لا يُعقل أبداً أن ينتقم أي إنسان سوّي من شخص آخر، دون أن يكون هذا الشخص مذنباً…..إعلم أن كل ما نصبو إليه، هو الإقتصاص من تنظيمكم الإرهابي الذي دمر الوطن العزيز تدميراً….

    نحنا شفنا تكنوقراطيتكم وعلي مدي ثلاثة عقود، والمحصلة، مُش صفر، وإنما سالبة…وعليه نقول، وبالفم المليان، إن فاقد الشيئ لا يعطيه….

    الحل في الحل، ثم البّل، وكل كوز يشيل شيلتو.

    نفاق فاضح.

  4. والله شئ مقزز جدا …لصوص وارزقية وانتهازي الكيزان تركنهم طلقاء ليغتوطوا هكذا في الهواء الطلق , امثال غندور مكانهم الطبيعي السجون والمعتقلات والمشانق ليدفع ضريبة فساد 30 عام

  5. غندور لمن اتحدث في البرلمان انه الحكومة عاجزة عن دفع رواتب السفراء حينها كان وزير خارجية المخلوع اقصاه ولم يتحدث عن الاقصاء حينها والان بعد الجو صفا بتفاصح الكوز كذاب اصلا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..