الجيش الحكومي يهاجم معقلا لمتمردي دارفور

الخرطوم (رويترز) – قال الجيش السوداني انه هاجم معقلا لمتمردي دارفور لفتح طرق في منطقة جبل مره وقتل 25 متمردا في أحدث خطوة في تصعيد القتال بغرب السودان.

وقال مسؤولو اغاثة تابعون للامم المتحدة ان نحو 13 ألف لاجيء جديد وصلوا هذا الشهر الى معسكر زمزم في ولاية شمال دارفور من مناطق ذكرت قوات حفظ السلام أنها شهدت اشتباكات شرسة وقصفا حكوميا.

وكانت محكمة العدل الدولية أصدرت أمر اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وقتل جماعي خلال تمرد دارفور الذي استمر ثمانية أعوام الا أنه ينفي هذه التهم.

وقال الصوارمي خالد المتحدث باسم الجيش في بيان نشرته وكالة الانباء السودانية في وقت متأخر من مساء أمس الخميس "الهجوم يأتي فى اطار عمليات القوات المسلحة لفتح الطرق وتأمين القرى فى مناطق شرق جبل مره" من المتمردين.

وتابع أن الجيش قتل 25 مقاتلا من المتمردين مضيفا أن اثنين من جنوده قتلا أيضا.

وأكد جيش تحرير السودان في دارفور لرويترز اليوم وقوع الهجوم لكن قال انه فقد ستة من مقاتليه فقط وان معظم القتلى من المدنيين

تعليق واحد

  1. الصوارمي هذا ماسك ليهو رأس ميتة
    تفتحو طريق شنو ما كل الناس عارفة الحاصل
    بعدين انتم بقيتو كاحد مجموعة القردة الذي يغمد احدى عينيه ويخبأ راسة وباقي جسده باين
    ولا علي دربك

  2. قبل كده الصوارمي قال كل دارفور آمنة ومحررة من الحركات المسلحة , فتح طريق معناه منطقة جبل مرة تقع في ( كماشة ) من الحركات المسلحة.
    صوارمي كذاب.

  3. تفتحوا طرق تقتلوا 25 روح ؟؟ بالسهولة دى ؟ طرق شنو ياصوارمى ؟ ماتبطل كذب _ الجماعة

    قالوا 6 أشخاص فقط والباقى مدنيين رايك شنو؟؟؟ يعنى ماعايزين تخلوا الابادة

  4. يكذبو اذا قتلو مواطنين في اي قرية من قرء ويقولون ((دارت المعركة وقتلنا متمرديين)) ….و …الخ من يوم تأسست المؤتمر الوطني اذا كان زمان وقت الترابي ولا آن لم يواجهو متمرد وجها علي وجه يكذبون على انفسهم وعلى العالم كل
    المهم اذا كان انفسهم والعالم يصدقهم ( الطفل الرضيع في دار فور لم بصدق اقولهم) يضحكون على انفسهم على فاضي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..