البيئة

ورشة سودانية مصرية للتعاون في الدراسات الجيوفيزيقية والرصد الزلزالي

الخرطوم: الراكوبة

أكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د.محمد سعيد، ضرورة التكامل  مع المؤسسات البحثية المصرية من أجل تطوير الدراسات وتأهيل الموسسات و الكوادر في البلدين.

 وقال سعيد في قائحة أعمال ورشـة آفاق التعاون السوداني المصري، في الدراسات الجيوفيزيائية وشبكات الرصد الزلزالي اليوم الإثنين،  إن الهيئة تسعى لتكامل الادور وتطابق الروي مع المعهد لإنفاذ مذكرة  التفاهم الموقعة بين الطرفين، من أجل تطوير الشبكة السودانية للرصد الزلزالي، مشيرا للخطط والبرامج التي وضعتها الهيئة لبحث واستكشاف المعادن بالسودان، والدور الذي تلعبه في إعداد الورش والدراسات لتقييم ثروات السودان المعدنية وإعداد البحوث المرتبطة بالظواهر الطبيعية مثل الزلازل والبراكين، مؤكدا أن الهيئة ستبعث بكوادرها للتدريب  ونيل الدراسات العليا.

من جانبه أشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري  د. جاد محمد، إلى الفرص الواعدة للتعاون والاستثمار في جميع المجالات.

وقال إن الورشة تعتبر إستمرارا للجهود المشتركة بين المعهد والهيئة للخروج بتوصيات لتفعيل وتعظيم الإستفادة من الامكانيات المتاحة بين البلدين لتذليل الصعاب لاستمرار التعاون والتفاهم بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..