حاج ماجد سوار : أي زول يرفع راسو في النيل الأزرق بندقو

حسن محمد علي

أكد أمين التعبئة بالمؤتمر الوطني وزير الشباب والرياضة حاج سوار استعدادهم لأي حرب في النيل الأزرق، غير أنه استبعد تكرار أحداث جنوب كردفان في النيل الأزرق، واصفا أحاديث عرمان وعقار بالهرطقة، وقال: إن حديثهم لن يشعل الحرب إلا في خيالاتهم المريضة، مردفاً: لو اشتعلت الحرب نحنا جاهزين ليها. وأضاف " أي زول برفع راسو في النيل الأزرق بندقو فيهو" بحسب تعبيره، ووصف سوار ما حدث بجنوب كردفان بالمحطات الصغيرة التي سيتجاوزونها، مردفاً "بلغة الجيش دي كمائن صغيرة نزيلها الصباح". وشبه أمين التعبئة السياسية للوطني في لقاء شبابي حاشد بالقضارف انفصال الجنوب بأنه أكثر الأحداث حزناً، مضيفاً بقوله: "إذا قلنا إننا مبسوطين لانفصال الجنوب نكون بنغش في نفسنا" ورجع حاج ماجد للقول "لكننا لن نبكي طويلاً" وقال: كانت لدينا الإرادة بأن مشكلة الجنوب لن تحل إلا بهذا الخيار ودعا الشباب لعدم الإحساس باليأس، واعتبرالمرحلة القادمة مدخلاً مهم للأمل والثقة في النفس، ودعا سوار الشباب لصناعة تغيير حقيقي ينهض بالبلد للأمام، وطالب ولاة الولايات بإعفاء كامل لمشاريع الشباب من الرسوم والأتاوات لإتاحة الفرصة لهم للإنتاج، مشيرا إلى أن البنوك لم تستغل سقوف التمويل الأصغر إلا بنسبة (3%) من المبالغ المتاحة والتي تبلغ (20%) لعدم توفر الدراسات ومشاريع الإنتاج الشبابية، مشددا على ضرورة ابتكار مشروعات جديدة والعمل على إتقانها، وبعث حاج ماجد بتطمينات للشباب بعدم وجود أي تدخلات سياسية في تشغيل الشباب وتوزيع الوظائف عليهم.

التيار

تعليق واحد

  1. يا أهلنا الحاصل إيه رئيسنا يقول البعاين لينا بنقد عينو وزيرنا يقول أي زول برفع راسو في النيل الأزرق بندقو فيهو الشغلانة بقت دق وقدقيد عيون ما معروف الجاي علينا شنو بعد شوية حيطلع لينا واحد من العصابة البيتنفس بنكتم ليهو انفاسو الله يستر علينا- رحمك الله أيها الأديب الراحل المقيم الطيب صالح عندما قال " من أين أتى هؤلاء " وسبحان الله كما قال الشاعر :
    سبحان من قسم الحظوظ فلا عتاب ولا ملامة أعمى فأغشى ثم ذو بصرِ فزرقاء اليمامة

  2. مسئولون ليست لديهم شخصيات مستقلة فهم يرددون كالببغاوات كلام البشير ونافع أو يقولون كلام موازي أو شبيه له.. هذا في رأيهم إخلاص لقادتهم ..
    منافق!!!

  3. والله يحاسبكم التاريخ علي انفصال الجنوب وسوف نجرعكم عليه السم يا حرامية يا بلطجية ياسارقين

  4. والله هانت الزلابيه اي .. يجي يتكلم كان هو معين علي انه يضرب المواطن يا م..ن انت راتبك بجي من دم القلابه البيدفعولك ضريبه يعني بالمعني الواضح انت اجير ليهم000 انت رجالتك ما توريها لي الاسرائلين كم مره جوا وضربوا السودان .

  5. و الله ما شاء الله في عهد ال… السياسي هذا
    ملوك السلطنة الزرقاء اصحاب رواق السنارية في الازهر الشريف و الذين اسهموا في نشر الاسلام في السودان و الذي اعطى الحق لمثل هذا السوار بالتطاول على اصحاب البلد دقا على رؤوسهم. اعمل حسابك قربت تجوط و لمن يحصل دا من الافضل ليك ان ترجع الي نيجيريا.

  6. حسبي الله و نعم الوكيل ….. المؤتمر الوطني شرد و قتل شباب السودان
    أتحدي حاج ماجد سوار ان يكون في الصفوف الامامية لاي معركة ….

  7. هذا الأهبل من أين جاء … فعلاً هو ليس ……….. أهل النيل الأزرق ناس طيبين وأصلاء ورجال كما عرفهم التاريخ … لا يقبلون الحقارة أيها الحقير … كيف تجرؤ على مثل هذا القول على أهل النيل الأزرق الرجال الأشاوس ؟ !!!
    إذا أردت أن تكون نهايتك ونهاية نظامك النتن أيها المرتزق في النيل الأزرق … حاول تنفيذ هذه الهرطقة يا جبان يا رعديد .
    تفوووووووووو … عليك .

  8. هذا زمانك يا خاج ماج كوار فاسرح وامرح لانو الرجال والرجالة بقت حكايات من زمااااان.

    أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  9. والله يا ناس جنس ( المخزون اللغوي ) التي يتمتع بها التمرجية نادر ما نجده في معجم الالفاظ السوقية المبتزلة امثال :
    ندقو
    نزعضو
    نكره العيشه
    نورمو
    نشردو
    و ن ؟؟
    نسجنو
    نعزبو
    نكسرو كان بت مسؤل كبير
    نحشرو كان بت مسكين
    و ن ارملو كان راجلو اضانو تقيل
    طبعا القاسم المشترك للالفاظ اعلاه حرف النون وهو بداية اسم ( نافع ) المؤالف الحقيقي لمعجم الفاظ التمرجية ولا عزاء للشعب المسكين

  10. لا بد من حسم المتلاعبين بمكتسبات الشعب الذى يادوب شاف تنمية فى ظل الانقاذ واخونا حاج ماجد رجل ضكران ومن حقه يدق العطالى من الساعين لايقاف عجلة التنمية بالبلاد دقهم يا حاج ماجد كل بقايا الحركة الشعبية سيئة الذكر ونحن جاهزين ندقهم معاك ونسوى ليهم اى حاجة

  11. يا الصادق نضيف تسوا ليهم أي حاجة يعني أيه ؟؟؟ إغتصاب مثلا كما إغتصبتم صفية اسحق؟؟

  12. يا حاج ماجد يا ف… يام… يا من.. يا ندل يا س… انت كادوقلى ليك شهر و يوم للان ما قادرين تطلعو منها شبر واحد . يعنى معقول تكون ما شفت فضايحكم المجلجلة دى ؟ معركة لمدة 20 دقيقة لواء كامل يشتتواو يستلمو كل اسلحتو و بالصور و الدليل تقول النيل الازرق .انت لما مشيت كادوقلى ما مرقت باعجوبة من الكمين يا عفن ياتافه انت قاعد فى الخرطوم ليه عيزنك هناك محل الرجال ياو..انت..و المجرم احمد هارون بتاع تشادا ليس اكثر من .. تنفذو فى اوامر اسيادكم نافع و البشير عشان بعدين تشيلو الشيلة يا .. توف.

  13. هانت الزلابيا حتى اكلها امثال هؤلاء ……….وهكذا تخبئ لنا الاقدار كل يوم من غرائب المفاجئات فى وطن المليون حتى الثامن من يوليو!

  14. و الله زول النيل الازرق راْسه مرفوع منذ السلطنة الزرقاء و ما قبل التاريخ – لكن العتب على ملوك الغفلة الذين ابتلانا الله بهم – و السواى ما حداث

  15. يا هاج كوار الرجفة بتاعة محاولة اغتيالك وقفت و لا لسة… و ياربى التهديدات دى خوفة و لا رجفة….كوار هو خليفة ابوالعفين…او ابوالعفين 2…
    نهايتكم قربت حينها لن تجدوا مخباء تندسون فيه من غضب الشعب

  16. كل زول شا يف نفسو والله نحن نا س النيل الا زرق مظلو مين بس الله معا نه
    ونحن معا ك يا عقا ر 😎

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..