عبدالمحمود عبدالحليم : لا بطء في تنفيذ مبادرة البشير للغذاء العربي

نفى مندوب السودان الدائم لدى الجامعة العربية عبدالمحمود عبدالحليم وسفيره بمصر، وجود أي بطء حول تنفيذ مبادرة الرئيس البشير للأمن الغذائي العربي، مؤكداً أن القمة العربية الأخيرة اعتمدت المبادرة كأحد ملهمات النهضة التنموية للأمن الغذائي العربي.

وقال عبدالحليم طبقاً لوكالة الأنباء السودانية، إن اعتماد المبادرة من قبل قمة شرم الشيخ الأخيرة يعتبر خطوة متقدمة في الالتزام العربي بتنفيذها.

وفي السياق، أشار إلى أن انعقاد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية بالخرطوم يأتي في ظل ظروف يشهد فيها العالم العربي تحديات عدة وتطلع شعوبه للتنمية الاقتصادية.

ورأى عبدالحليم أن اجتماعات الخرطوم من شأنها أن تعزز الحراك الاقتصادي في ظل ضعف التنمية وانخفاض أسعار النفط عالمياً وزيادة عدد سكان المنطقة العربية، منوهاً إلى ضرورة تنوع مصادر الموارد باعتبار أن النفط مادة ناضبة.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. اتركوا الفسلفة بتاعكم يا عبدالمحمود ، شبعوا اهل السودان اولا الذين يموتون يوميا من الجوع والسل بسببه ، والعالم العربي ما جعان مثلنا حقيقة نحن جعانين والله الناس الميتين ما توا من الجوع وانتم مسئولين منهم يوم القيامة حكومة ووزراء مسئولين منهم يوم تقبرون وتاكدوا لن ينسى الله تجويع الشعب السوداني فقط في الدنيا نساله ان يحاسبكم وحساب الاخرة منتظر .

  2. كان يمكن ان يصبح السودان سلة غذاء العالم العربي ان لم تطلوا علي البلد بوجوهكم الكئيبة هذه ..
    هذا عمل يحتاج لخطط ومنفذين وليس تنظير وتصريحات جوفاء . اكل (ام رقيقة) اولا .. وخير لك ان تحلق رآسك اولا …ايها السفير (العوير) … واعتذر لمن يحبون (الخنفسة) ..

  3. طبعأ لا بط فى التنفيذ ايها الاحمق , النتائج بدات تظهر , الم تسمع بالمجاعة التى دبت فى اطراف السودان الغربية , بالله عليك كيف لجائع ان يطعم الاخرين , ايها المسمى سفير هل تظن ان الدبلوماسية هى الكذب الذى تربيتم عليه وتمارسوه كل يوم مع بعضكم البعض .
    استهلاك السودان من القمح حوالى 2 مليون طن سنويأ , يستورد منها السودان حوالى 1,850( مليون وثمانمائة وخمسون الف طن ) حوالى 92.5% من احتياجاته الغذائية , يستود السودان البان مجففة من الخارج بما يفوق ال200 مليون دولار سنويأ , يستورد السودان الزيت الخام ليتم تكريره فى مصانع صافولأ حيث تفوق مستورداتها من الزيت الخام المليون طن ,حيث تنعدم الحبوب الزيتية وترتفع اسعارها فى السودان بعد الحصاد بشهر او شهرين نسبة لضعف الانتاج .
    يستورد السودان السكر , الشاى ,الحلويات , السمن النباتى , تشكل مستوردات السودان من المواد الغذائية اكثر من 30% من حمجم المستوردات بعد الغاز والبترول والادوية والمنسوجات.
    انت ورئيسك اغبياء كل الذى تطمحون اليه هى ان تخدعوا حفنة من المستثمرين الاجانب لتنهبوا منهم اموالهم كما فعلتم مع الكثير منهم من فبل .
    السودان لا يستطيع ان يطعم شعبه الذى لا يتجاوز ال 17 مليون نسمة كيف لكم ان تطعموا اكثر من 250 مليون عربى دون ان يكون هناك هدف خبث من وراء كلامك الاعوج هذا .
    اذهب وقل لرئيسك لقد بدانا تنفيذ مبادرتك .. سيكون مسرور منك وستبقى سفير كم سنة تانى .. هو احمق لا يعرف ان فى السودان مجاعة الان

  4. كدي يا مظعمط خلينا من العالم العربي
    العالم العربي شبعان – بيكم بغيركم شبعان وما فارقة معاه
    كدي شبعوا ناسكم اول – ومدوا كرعينكم قدر عنقريبكم

  5. الكيزان شبعانين لان الدولة بتديهم خراف ولحوم طيور وسكر شبة مجان لكل كوز ووزير بالدولة عشان ما شاعرين بالجوع وكمان بدوهم الغاز حتى اليوم بسعر الاسطوانة ب 23 جنيه عمرهم ما بشعروا بالسودان يوجود جوع لان الدولة بتوفر لهم تلك السلع بسعر شبة مجاني حتى اخر ضحية الكوز يسلم اكبر خروف بمبلغ 600 جنيه.

    عشان كدا هم دائما شبعانين مثل القطط السمان هم واسرهم لانهم ما كلين قوت شبة مجاني ولا يعرفون اي معاناة . وكذلك توفر لهم لحوم الطيور سعر الطبق ب 20 جنية اليوم ولا يباع لك اخي ولا يباع لي إلا اذا كنت كوز او من اهل النظام او اهل الحركة الاسلامية لذلك هم جميعا يدافعون عن البشير ونظامه لانهم شبعانين بالمجان ولا يعرفون الغلاء البتة . لنا ولكم الله يا بقية اهل السودان .

    فلمتى يظل الظلم واقع على اهلنا البسطاء في كل ربوع السودان متى؟؟؟؟ متى يتساوى الجميع في تلك المشتريات ومتى توفر تلك السلع وبنفس الاسعار للمواطن العادي .

    اين العدالة يا قضاة ويا حكومة البشير في التفرقة بين الناس لمتى؟؟؟؟؟؟ اين تذهبوا من الله ايها الاوباش .

  6. والله أنتو حتخلوا الواحد يسب ليكم دينكم.

    أنحن الأمن الغذائي المحلي مغلبنا ومغلب رئيسك وتجي تكلمني عن الأمن الغذائي العربي.

    بالله قوف لف كده أنت وحكومتك.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..