الصحة

ترتيبات لمعالجة الوضع الصحي المتدهور في سنار

سنجة: الراكوبة

أكد وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار المكلف د. محمد عز العرب، السعي لإصلاح النظام الصحي بالولاية، مشيرا إلى ضرورة العمل الجماعي للنهوض بالقطاع الصحي بسنار.

 جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم اجتماع اللجنه الفنية للطوارئ الصحية، مشددا على أنه سيضع يده في يد الجميع من أجل معالجة التدهور في النظام الصحي بولاية سنار، لافتاً إلى أن التحديات والمشاكل يمكن حلها بوقفة الجميع، داعيا للمتابعة المستمرة لمعالجة التحديات والعمل من أجل تقديم خدمة صحية مميزة للمواطن، وثمن مجهودات المنظمات وكل شركاء الصحة، مبينا أنه سيكون هناك تعاون كبير معهم.

واستعرض الاجتماع موقف الطوارئ الصحية والتدخلات التي تمت وتقرير موقف حملة التطعيم ضد كورونا بلقاحي جونسون آند جونسون واسترازينكا والتحديات التي واجهت الحملة، كما تم استعراض تقرير تعزيز الصحة.

فيما أكد المقداد محمد جاد الله مدير الطوارئ والأوبئة أن الولاية سجلت حالة إصابة مؤكدة بكورونا بمحلية سنجة وأن المريض بالعزل المنزلي، مشيرا إلى أن فرق الاستجابة السريعة تقوم بعمل الإجراءات الوقائية اللازمة في المنطقة.

من جهته أكد ممثل الهلال الأحمر السوداني بسنار عصام جمعة أن هناك ١٤٦ أسرة متأثرة بالسيول في منطقة التروس بمحلية الدالي والمزموم، كما كشف عن حالة وفاة بمحلية الدندر لترتفع الوفيات بسبب السيول والفيضانات إلى أربع وفيات. وقال إن الأسر المتأثرة بالدندر بلغت ١٥٠٩ أسر، وأن نسبة التدخلات بلغت ٧٠% من المتأثرين، مشيرا إلى صعوبة الوصول إلى القرى المتبقية لوعورة الطريق نتيجة فيضان نهر الدندر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى