أخبار السودان

مجلس البيئة بالخرطوم يحذر من البناء على شاطئ النيل

كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد خطورة البناء على شواطئ النيل.

وأعلن دكتور بشرى خلال اجتماع مجلس الأمين العام رقم “2” برئاسته اليوم بمباني المجلس وبحضور نائب الأمين العام – مدير الإدارة العامة للتوعية والشركات والإعلام البيئي دكتور طارق حمدنا الله، ومدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم الاستاذ عماد الدين خضر ومدير إدارة النفايات الطبية أحمد النور ومدراء الإدارات العامة بالمجلس ، أعلن عدم السماح بالبناء على النيل باعتباره مخالفة بيئية لقانون البيئة، كما أمن على دور منهج الشراكات بين المؤسسات ذات الصلة والولايات.

وأسفر الإجتماع عن مناقشة خطط الإدارات خلال الربع الأول للعام 2022م والتى من أبرزها مشروع تقييم الأثر البيئي للمصانع ومراجعة الأثر البيئي للمشاريع الجديدة، بجانب التركيز على الدورات التدريبية والتطوير الإداري والجودة.

كما تطرق الاجتماع إلى تدريب الكوادر العاملة بالمختبر البيئي وتنفيذ قانون حماية وترقية البيئة عبر الزيارات الميدانية واستكمال تمليك السجل البيئي للمصانع، إضافة إلى التشجير الريفي والحضري وصيانة آليات نقل النفايات الطبية.

ومن جانبه أكد نائب الأمين العام للمجلس – مدير الإدارة العامة للتوعية والشراكات والإعلام البيئي دكتور طارق حمدنا الله أهمية مسألة التوعية البيئية ومشروع الركن البيئي الذي يستهدف الوعي البيئي للأطفال وهم الجيل المستهدف من اجل تحقيق التنمية المستدامة.

وفي السياق أكد عماد الدين خضر مدير الهيئة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم التركيز على تفعيل التنسيق مع المحليات المختلفة واستمرار الحملات لإزالة الأوساخ والانقاض، بالإضافة إلى إستكمال الربط الشبكي في شهر مارس المقبل وتأهيل آليات النظافة وألمحطات الوسيطة وتوفير الخدمات للعاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..