الأمة القومي : المهدي ليس “مجرم هارب” حتى لا يعود للبلاد

الخرطوم : الهضيبي يس

قال حزب الأمة القومي إن رئيسه الصادق المهدي ليس مجرم هارب من العدالة حتى لا يعود إلي البلاد، وأوضح نائب رئيس الحزب اللواء فضل الله برمه – إن عودة المهدي للبلاد مرتبطة بإنهائه لبعض المهام الخارجية التي تتصل بزياراته الأخيرة الى ألمانيا وبريطاني، وأثيوبيا. وأشار إلي أن المهدي عقد مجموعة من القاءات السياسية لتوضيح وجهة نظر حزب الأمة في حل قضايا السودان.

وفي سياق آخر قال برمه إن مطالب الحركة الشعبية بالحكم الذاتي للمنطقتين أمر مرفوض، وشدد علي ضرورة التامين علي وحدة السودان وارتضاء الحل السلمي لحل قضايا المنطقتين.

(الصيحة)

تعليق واحد

  1. أوضح نائب رئيس الحزب برمه (المهدي ليس مجرم هارب ) وعندو مهام في ( ألمانيا ? بريطانيا ? اثيوبيا ).
    أسه أنت جادي في كلامك ده ، وحابي تقنع الشعب السوداني بهذا الموضوع. وبأي صفة الصادق يشرح في دول اوربا قضايا السودان والآن مضى عليه أكثر من ثلاثة أشهر ولا زال يشرح.
    هو هارب ما في ذلك شك ، سوف يعتقل ساعة وصوله الخرطوم كما فعلوا مع مريم وهي إجراءات لزوم البهدلة ليس إلا وبعدها يفكوه.

  2. كل قادة المؤتمر الوطنى + الميرغنى + الصادق المهدى + الترابى يجب ان يتم شنقهم فى ميدان ابوجنزير امام الجماهير لينعم ما تبقى من السودان بالاستقرار ومن ثم التطور فى جميع المجالات .. أما (نوبة) و (فور) المؤتمر الوطنى يتم ترحيلهم الى كوكب آخر غير الارض بعد داك شوفو البلد دى حتمشى بسرعة الصاروخ كيف .. دنيا!!!!

  3. الجكم الذاتي افضل الف مرة من القصف بالطائرات و المدفعية الثقيلة و الموت اليومي المجاني و الحرمان من الطعام و الدواء — كما كشفت الوثيقة الامنية العسكرية المسربة عزم الحكومة المجرمة منع المواطنيين من حصاد محاصيلهم التي زرعوها غي المنطقتيين و دارفور —
    لكن ما يخيف الحكومة وجود اهم خزان في السودان ( خزان الرصيرص ) في جنوب النيل الازرق و وجود البترول في جنوب كردفان — لكن لو عصروا الكيزان سوف يتخلوا عن المنتطقتيين و دارفور كمان .
    عالم تخاف ما تختشي .

  4. وجود السيد/ الصادق المهدي خارج السودان افضل لحزب الامة و المعارضة عموما مليون مرة من وجوده بالداخل و تتمنى الحكومة رجوعه اليوم قبل الغد —- استطاع الرجل في اقل من 3 شهور بحنكته و خبرته السياسية أن يشتت ورق الحكومة و ان بتم تعريتها تماما امام العرب و الافارقة و الاروبيين و استطاع تكوين حلف يقف خلفه 85% من سكان السودان —
    سيتوجه الي امريكا و مجلس الامن لحظر الطيران الحربي الحكومي في دارفور و جنوب كردفان و جنوب النيل الازرق تحت البند السابع —- و هذا يعني بهاية عمر البشير و عبد الرحيم احمد حسين و المسطول بكري حسن صالح و ( فرخهم ) محمد عطا .

  5. غريبة يا بُرمة، أن تقول أن الحُكم الذاتي مرفوض، إلا متى سوف تظل تلعق أحذية أسيادك.

    أيهما أجدر وزيراً للدفاع، إيدام أم عبدالرحيم؟

  6. هذا البرمة معروف بمواقفه التخذيلية وشخصيته الضعيفة الباهتة, رئيس الحزب الصادق نفسه لم يرفض طرح الحكم الذاتى تأتى أنت وترفضه أكيد لعدم استيعابك لمعنى الحكم الذاتى كبقية الدهماء اعدأء المعرفة.

  7. القسيس ياسر عرمان في تصريح له بالبي بي سي قال طالبنا بالحكم الذاتي للمنطقتين لأن معظم سكانهما من المسيحين فيا سبحان الله من إستجداء الغرب النصراني علي السودان المسلم ومطالبة عرمان هذه ناقصة بحسب فهلوته وظنه أنه يمثل القسط والعدل فكان عليه أن لا يطالب بشراكة سياسية مع المؤتمر الوطني ليدنس بحركته الشعبية الشمال لأن الشمال مسلم ونسبة مسلميه 200% والأغرب من ذلك إن هذه المطالبة لم تأتي من جانب نصاري المنطقتين الذين يعدون أقلية . إن الشعب السوداني علم حقيقة الحركة الشعبية بعد أن خرج عن بكرة أبيه لإستقبال الهالك قرنق ظنا منه أن فيه وفي حركته خيرا وقد علم الله إن في قلوب السودانيين خيرا فأهلك عدوهم وشتت شمل البقية وجعل كيدها في نحرها ومزقها كل ممزق .

  8. بل هو مجرم هارب كيف يعارض نظام الانقاذ الذى اتى بانتخابات فى يوم 30 يونيو 1989 والصادق المهدى صار رئيس للوزراء بانقلاب مسلح قاده مع الانصار وحزب الامة من الجزيرة ابا مسلحين ببنادق وسيوف وحراب وعصى واحتلوا القيادة العامة والجسور والاذاعة الخ الخ حتى انتهى حكمهم بربيع الانقاذ فى 30 يونيو 1989 واكان ما مصدقنى اسالوا ناس المؤتمر الواطى آسف الوطنى او ناس الحركة الاسلاموية التى اقسم برب العزة والجلال مافى اوطى ولا اقذر ولا اوسخ منها على وجه هذه الفانية!!!!

  9. ايها السودانيين
    الحل بين ايديكم وليس عند الاراجوزات ودمى المسرح التى تحركها المصالح
    البشير جزار
    الصادق انتهازى
    المرغنى تاجر
    الترابى معتوه
    ليس بينهم رجل رشيد فاكنسو الزبالة وانتم البديل

  10. دا مجرم كبير ماتابعوا تاريخه من مؤامرته على محمد احمد محجوب رحمة الله عليه حتى يصبح هو رئيس وزراء وبعدين عمل شنو مهد لانقلاب المقبور نميرى وبعدين صالحه وضحى بالشعب السودانى ثم هادن النظام الحالى ومدد فى عمره ثم افرز للنظام ابنه عبد الرحمن ليصبح مساعد الرئيس طيب الاجرام كيف تانى

  11. لا اعتقد ان رئيس وزراء السودان هناك شيء يمنعه من الرجوع للوطن وعليه العودة فورا الى الوطن وجوده في الخارج لن يفيد الوطن عد الى الوطن ايها الحبيب نحن مشتاقون لك ونريد ان نراك معنا فلا تحرمنا .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..