أخبار السياسة الدولية

قوات الاحتلال تعتدي على المصلين بالحرم الإبراهيمي وإصابة مقدسي باعتداء مستوطنين

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلّين في الحرم الإبراهيمي، فيما أصيب مواطن مقدسي في اعتداءات لمستوطنين في بلدة سلوان. ويتوقع كما كلّ أسبوع، أن يشهد يوم الجمعة مسيرات سلمية ضدّ الاستيطان في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأدى 40 ألف فلسطيني، صلاة الجمعة اليوم، في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية إسرائيلية مشددة، وفق ما أفادت به دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين برضوض واختناق، واعتقل خمسة آخرون، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المشاركين بالوقفة الأسبوعية لمناهضة الاستيطان في مسافر يطا جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وفي السياق منعت قوات الاحتلال المواطنين من إقامة صلاة الجمعة، على أراضي أم الشقحان بالمسافر المهددة بالاستيلاء عليها، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم، واعتدت الضرب بأعقاب البنادق على المسن علي الجبارين، نقل إثرها إلى إحدى مستشفيات الخليل، بينما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين ومتضامناً أجنبياً، عرف منهم المسن سليمان الهذالين، وأربعة شبان من عائلة الجبارين، وأعلنت المنطقة “عسكرية مغلقة”.

العربي الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..