أخبار السودان

افتتاح مستشفى ميداني إماراتي في تشاد دعما للاجئي السودان

افتتح راشد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تشاد، المستشفى الميداني بمدينة أمدجراس التشادية لدعم اللاجئين من السودان.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بشأن إنشاء مستشفى ميداني في جمهورية تشاد دعماً للاجئين السودانيين.

وجرى تدشين المستشفى الميداني بتعاون مشترك بين 3 مؤسسات إنسانية في دولة الإمارات، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وافتتح سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تشاد، الأحد، المستشفى الميداني بحضور وزير الصحة التشادي وعدد من المسؤولين الحكوميين التشاديين، فضلا عن ممثلين عن المؤسسات الإماراتية المشرفة على تنفيذ المشروع والفريق الطبي الإماراتي.

وصرح الشامسي بأن افتتاح المستشفى يأتي في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للسودانيين المتأثرين بالأوضاع الصعبة التي تسبب بها الصراع في جمهورية السودان منذ مطلع أبريل/نيسان الماضي.

وأضاف: “أيضا يأتي دعماً لجهود تشاد الصديقة في إطار الاستجابة للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين بسبب الأوضاع الراهنة في بلدهم”.

وأوضح السفير الإماراتي أن إنشاء المستشفى يهدف إلى مد يد العون والمساندة والدعم الإنساني للحد من وطأة المعاناة التي يعيشها اللاجئون، وفي إطار الحرص الدائم على تقديم الخدمات الطبية الضرورية للمنكوبين والمتضررين وخصوصا للفئات الأكثر تأثرا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

وأكد أن دولة الإمارات تراقب الأوضاع الإنسانية التي يمر بها الشعب السوداني وتأثيراتها على الدول المجاورة، وتسعى من خلال مؤسساتها الإنسانية إلى تقديم جميع أوجه الدعم للتخفيف من المعاناة الإنسانية، وتأمل أن يساهم المستشفى الميداني في تقديم أفضل الخدمات العلاجية للسودانيين.

وسيرت دولة الإمارات، منذ بداية الأحداث في السودان، جسراً جوياً وبحرياً نقل قرابة 2000 طن من المواد الطبية والغذائية والإغاثية المتنوعة إلى كل من بورتسودان في السودان؛ لدعم المتضررين في الداخل السوداني، وإلى جمهورية تشاد لدعم اللاجئين من الأشقاء السودانيين

العين الاخبارية

‫5 تعليقات

  1. – أكيد ناقصين عيال زايد وجدوا باب خلفي لانقاذ و دعم ضباعهم المسعوره تحت مُسمي الإنسانية و برطلت كاكا …
    – يا تري هل أطبائها من راش (ايتام) ماركس رفاق عرمان و عفلق بأختصار العملاء و الخونه ؟؟؟

    1. تف علي وجهك القبيح, انتم كالادبخانات لا تخرج من افواهكم الا الروائح الكريهة

      1. – كُلُ اِناء بما فيه ينضح !
        – هل فِهِمت ما معناه ؟
        – فكلما ذكرت هو أنت !
        – شفاك الله و عافاك !
        – من تقصد بانتم و من أنتم ؟

  2. ان الله طيب لا يقبل إلا طيب
    تجرح وتداوى
    طيب ايش داعى الجرح من اصله
    هداكم الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..