أهم الأخبار والمقالات

قوى الحرية والتغيير ترهن استجابتها لطلب حلّ الحكومة بتحقيق 5 شروط

الخرطوم: الراكوبة

رهنت قوى الحرية والتغيير استجابتها لطلب حلّ الحكومة بتحقيق 5 شروط، هي اكتمال التحقيقات في قضية” فضّ الاعتصام”، وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية والعسكرية، ونقل السلطة إلى المدنيين، وإعادة هيكلة الشركات الاقتصادية الضخمة التابعة للجيش والدعم السريع ونقل تبعيتها لوزارة المالية، وتفعيل المؤسسات العدلية بالصورة التي تمكّن الحكومة من تحقيق العدالة”.

وكشف مسؤول حكومي رفيع بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الخميس، أنّ المكوّن العسكري يتحاشى الحديث عن تلك القضايا ويرفض مناقشتها أثناء الاجتماعات، لعدم الوصول فيها إلى رؤية واضحة باعتبارها استحقاقًا دستوريًا لا يمكن التنازل عنه.

‫13 تعليقات

  1. دا الشوت الصاح – سوف تلتقي وتتلاحم كل قوي الثورة الحقيقية في ٢١ اكتوبر المجيد – الي الامام

  2. كلام غريب والله
    يعني اذا لم يتم حل الحكومة حيغضوا الطرف عن ملف الشهداء؟
    يعني الشغلانية مقايضة
    والله كلام شين
    أعوذ بالله ممن يتكسب من دماء الشهداء

  3. هذه الشروط هي مطالب الثورة فهل نفهم من ذلك ان الحرية والتغيير تنازلت عنها في السابق مقابل عدم تكوين حكومه قوميه والان تجدد التذكير بها.

    1. لا …في السابق ظل العسكر يماطلون..ويتحججون بشتى السبل ..بل يرفضون تنفيذ ما اجمع عليه الثوار و قحت..من تعيين مولانا عبد القادر للقضاء..تنفيذ القصاص..تسليم المطلوبين ..وضرورة عمل لجنة التمكين..وتنفيذ القانون..وناس حقت تكتيكهم كان انتظار انتقال الرياسة للمدنيين ..والحاصل الآن.. العسكر دايرين يلغوا الحاجات دي تماما…وعشان كدا اللعب بقا بالواضح..

  4. قحت هي ورم سرطاني اخر كورم الكيزان و ورم المليشيات المسلحة و ورم المكونات العسكرية و الأمنية التى تنهب و تستعبد و تستغفل الشعب السوداني، هؤلاء جميعاً عدة أوجه لعملة خيانة السودان.

  5. الحرية والنغيير تحملت سفاهة عسكر الكيزان ومرتزقة الحركات عشان الامور تستقر
    لكن العسكر ومرتزقة دارفور والكيزان كلهم زى صحن القطران عمرو ما ينضف

  6. و كمان منع العسكر بالتواجد بالزي العسكري فى المدن
    وترحيل المناطق العسكرية من المدن فى كل السودان

  7. هذه مطالب الثوار واسر الشهداء لماذا لم تطالبوا لها فور مشاركتكم العسكر والجنجويد القتلة وهذا الطلب يمثل ادانه لكم بانكم خونة بعتم مطالب الثورة من اجل الكراسي والمحاصصات؟؟؟!!!!

  8. حتى لا نظلم ناس دارفور كل الشغلة مسؤول منها حميدتى وجبريل ومناوى وكلهم من تشاد ولا يهمهم حتى السودان لو يتدمر

    1. حميدتى وجبريل ومناوى وكلهم من تشاد
      *****************************
      يعني السودان دة ورثته وحدك من ابوك؟ هل سألت نفسك من اين اتيت؟ انا لا ادري من اين اتيت السودان ! لكن مثلما انت اتيت اتي الاخرين ! وكل السودانيين متساويين في الحقوق والواجبات ولا اعتقد ان كعبك اعلي من الاخرين..اتمني ان يتوقف الناس عن النفخ في نار الفتن

      1. صحيح السودانيين متسوين في الحقوق والواجبات لكن
        دارفور ليست سودان، وتشاد ليست سودان وكذلك مالي والنيجر
        نعم نحن ورثنا السودان عن اجدادنا ونحن اهلها واسيادها فنحن لم نات من مكان
        نحن لسنا دخلاء واجانب
        امشي لبلدك وسوق معاك ولدك

  9. ده تواطؤ وملفات ظهرت الان للابتزاز للحفاظ على لكراسي ولولا ذلك لكانت طي الكتمان ولا عزاء للثورة والثوار والشهداء الاستشهدوا سدى ولاجل كراسي ومناصب للبعض تبا للوصوليه

زر الذهاب إلى الأعلى