أهم الأخبار والمقالات

«ثمرات» يُوقف 72 ألف بطاقة دعم

كشف المدير العام لبرنامج دعم الأسر السودانية «ثمرات» معتصم محمد صالح؛ عن إيقاف «72» ألف بطاقة دعم اجتماعي، منعاً للازدواجية في تعاملاتها بين البرنامج ووزارة التنمية الاجتماعية الاتحادية.

وتُنفذ حكومة برنامج دعم مالي مباشر، بمنح كل أسرة مكونة من «6» أفراد ما يُعادل «30» دولاراً، بدعم من شركاء السودان الدوليين.

وأجرى معتصم زيارةً تفقديةً، يوم الأربعاء، لعدد من مراكز البرنامج بمحلية أم درمان برفقة المشرف العام للبرنامج بولاية الخرطوم د. أبوبكر كوكو ضحية.

واستمع خلال الزيارة لشكاوى المواطنين المتمثلة في تأخر الدفعيات وضعف الاستجابة في تصحيح بعض الأخطاء الفنية.

متعهداً بتزويد بعض المراكز العاملة بالمحلية بأجهزة حواسيب، ومعينات عمل، و توفير فرق من السجل المدني؛ للمساعدة في إكمال إجراءات التسجيل للبرنامج.

وتعمل الحكومة على إدخال 28 مليون سوداني في برنامج الدعم المالي المباشر، الذي اتخذته بديلاً للدعم السلعي، الذي رفعته عن الوقود وبصورة جزئية عن الخبز والكهرباء.

‫2 تعليقات

  1. برنامج ثمرات شنو؟ دا برنامج يستخدم كابتزاز سياسي لا غير؟ ذكرنا سابقا ان تطبيق هذا البرنامج كان لازم ان يكون لها لجنة كاملة ومن كل الفعاليات السياسية؟ لكن هذه اللجنة كونت من عصابات العددل والمساواة في وازارة المالية؟ وفي دارفور تستخدم برنامج ثمراث كابتزاز سياسي واستغلال المساكين من الفقراء لكيونو من طرفهم؟ ومن.هو مدير ثمرات معتصم؟ هو من منصيبو العدل المساواة جاء من امريكيا وكان من احدي مرشحين العدل والمساواة لكي يكون وزيرا لكنهم اختلفو فاجبر فقدم استقالته لرئيس الوزراء؟ لكن تم تعينه من وزير المالية الكوز جبريل ولاحد يدري ولايعلم وناس الحر ية والتغير نايمين؟ حسب التسريات ان مديربرنامج ثمرات يتقاضي مبلغ ٨٠٠٠ دولار في الشهر؟ والله لو قاعد في امركيا مية سنة لم ولن يتقاضي نصف هذا المبلغ؟ هذا حال السودان تذهب قروش الفقراء لمن لايستحقونة؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. سوف نكتب للجهات الغربية الداعمة بأن لنا ٣ شهور من ماسجلنا ولم يصلنا الدعم الدعم يستخدم فى جلب المواطن لدعم جماعات للانتخابات

زر الذهاب إلى الأعلى