أخبار السودان

الحزب الشيوعي يطالب وزير المالية بالغاء تطبيق روشتة صندوق النقد الدولي

كرار: طالبنا باحتكار الحكومة لتصدير الذهب لضمان حل أزمة النقد الأجنبي

الخرطوم : سعاد الخضر

كشف العضو بتنسيقية قوى الحرية والتغيير والقيادي بالحزب الشيوعي كمال كرار عن مطالبتهم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ابراهيم البدوي بالزام منظومة الصناعات العسكرية بالبلاد لدفع نسبة مقدرة من أرباحها للمالية والغاء حصولها على أي إستثناءات للاعفاءات الجمركية والضرائب، وأعلن عن تقدم قوى الحرية بجملة من المقترحات في اجتماعها الأخير مع وزير المالية الذي أفضى الى الغاء رفع الدعم عن الوقود لاعتمادها كبدائل لرفع الدعم عن المحروقات من بينها وضع يد المالية على الشركات الأمنية والدفاعية والتابعة للمؤتمر الوطني المحلول وأعلن عن تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين للمكون العسكري والمدني بالسيادي وأضيف لها ثلاثة من قوى الحرية والتغيير بخلاف لجنة تفكيك الانقاذ للنظر في مصير شركات النظام البائد.

وذكر كرار: وزير المالية أبلغنا بأن تلك اللجنة الهدف منها التوصل الى حلول لوضع تلك الشركات ولفت الى أن تنسقية قوى الحرية شددت على ضرورة استرداد الأموال المنهوبة والتي ورد تفاصيل كثير منها في تقرير المراجع العام وبالأسماء بالاضافة الى المذكرات التي تقدمها تحالف المزارعين والتي تم فيها حصر الأصول والممتلكات اضافة الى الشركات والجهات التي كانت خارج الموازنة لمنحها استقلالية مالية ولا تقوم بتوريد عائداتها للخزينة العامة وأبرزها الكهرباء والإمدادات الطبية وأردف: كانت ايراداتها مجيرة لصالح الوطني، وأعلن عن تقدمهم بمقترح لوزير المالية لاحتكار الذهب للحكومة عبر شركة مساهمة عامة تشرف على تصدير الذهب لضمان استفادة البلاد من عائداته في حل أزمة النقد الأجنبي، ورداً على سؤال حول تعارض ذلك مع سياسة التحرير الاقتصادي

وقال كرار طالبنا وزير المالية بايقاف تطبيق سياسات صندوق النقد الدولي واحلال السياسات الوطنية التي سيخرج بها المؤتمر الاقتصادي محلها.

الجريدة

‫2 تعليقات

  1. تسجيل مواقف للتمويه كانه ما مشارك في السلطة الحالية ومازال ضد الامبريالية والراسمالية .رغم انهم يهاجرون لامريكيا لاجىين.

  2. انتو بس خالف تذكر … يكثرون من الكلام والثرثره علي سبيل الاحتياط في حال ما اذا فشلوا يرجعون الي كتاباتهم لإيهام الناس انهم قالوا وفعلوا ليبينوا انهم كانوا علي حق … انسحبوا من الحكومه بعدين تعالو قولوا ما تشاؤن اما سياسة مسك العصا من النصف الناس عرفتها تماما العبو غيرها

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..