أخبار السودان

اشتباكات بين مواطنين وحركة مسلحة بشرق النيل

شهدت منطقة شرق النيل، إطلاق رصاص، ومواجهات واشتباكات بين مواطنين وحركة مسلحة.

وقالت لجان مقاومة الجريف شرق، في بيان لها: “بعد منع موكب الكيزان والفلول المأجور والمدفوع الثمن، وبعد تصويرهم وفضحهم من قبل ثوار الحاج يوسف ولجان مقاومة الجريف شرق، قامت قوات عسكرية بالتعدي على المواطنين والثوار في كوبري الجريف شرق وأطلقت الرصاص الحي، والآن مازالت الاشتباكات جارية ونعمل على حصر المصابين”

السوداني

‫4 تعليقات

  1. يا اهلنا الجلابة لابديل من فك الارتباط مع دولة دارفور الاسلامية التى ضماها المستعمر الانجليزى لنا في ١يناير ١٩١٧م
    كل الذين خرجوا اليوم هم من اثنيات محددة ومعروفة
    تحالف بوكو حرام هو الذي يقود هذه الردة
    فك الارتباط بين وادى النيل مع دولة دارفور هو الحل الوحيد والناجع

  2. من هــــنا يبـــدأ الاصــلاح: 1/ الغـــــــأء اتفاقية جوبـــــــــــا .جملة وتفصيلا. 2/ فـــــــصــل دارفــــــــور فــــــــورا … {{ هذا وقت فصل دارفور، ومن فصل دارفور يبدأ الاصلاح .. يكفي اننا عانينا وضحينا بأكثر من نصف قرن من أجل جنوب السودان لقد شبنا وانقرضت الأجيال ونحن نحاول معالجة مسألة الجنوب حتى أنفصل ولكن بتلك الطريقة المؤسفة والمحزنة. الشعب السوداني ليس مستعدا لتضييع نصف قرن اخر من اجل دافور، والشعب السوداني يرفض اتفاقية جوبا المهينة للسودان والتي سلمت فيها الخرطوم للجماعات المسلحة الفوراوية، قضية دارفور تخصهم هم وحدهم، وهي واضحة كالشمس في رابعة النهار، دارفور لم تكن جزءا من السودان في يوم من الأيام والانجليز هم من فرضوا علينا درافور نكاية في سلطان علي دينار الذي انحاز لتركيا في الحرب العالمية الاولى. على دارفور ان تذهب غير محزون ولا مأسوف عليها ولا لتضييع الوقت فيما لا يفيد الوطن. على الدارفوريين أن يحلوا مشاكلهم المعقدة بانفسهم ويحكموا انفسهم بانفسهم ويستغلوا موراد بلدهم لصالحهم، فدارفور الغنية بزعمهم اولى بها ابناؤها الذين يتقاتلون من اجل الثروة والسلطة فليهنأ عيال دارفور بثرواتهم وليتركوا السودان الفقير لاهله فهم راضون بذلك. على جماهير الشعب السوداني الاصيل العريق تكوين جبهة عريضة لفصل دارفور اليوم قبل غد. الشعب السوداني يرفض اتفاقية جوبا الفاشلة التي اعطت الدرافوريين ما لا يستحقون، لتذهب دارفور من حيث اتت ويحيا السودان القديم حرا مستقلا بعدا بعدا لدارفور .. لا دارفـــــور بعد اليوم. }} ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الا بعــــدا للفاشـــر كما بعدت جوبـــــا ولات حين مندم، ولات حين مأسف
    اترك تعليقاً

  3. بقولوا وإلى الآن الساعة ظهيرة أو صبيحة كذا مازالت الاشتباكات جارية حتى يفهم الذي يقرأ الخبر بكرة

  4. لازم ياشباب كل فرد منكم يملك سلاح وهذه الحركات المرتزقة لازم ابادته ولاترحموهم بتاتا دخلو في حيكم اقنصوهو اولاد ملاقيط؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى