أهم الأخبار والمقالات

ناشطون يستنكرون استغلال الأطفال في الصراعات السياسية

استنكر ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي وشخصيات عامة الزج بإلأطفال خاصة أطفال الخلاوى في الصراعات السياسية وذلك في إشارة إلى استجلاب الأطفال للمشاركة في موكب الحرية والتغيير منصة التأسيس اليوم السبت( 16 اكتوبر 2021).

وقال عبد العزيز بركة ساكن الكاتب والروائي، في منشور على صفحته الرسمية بموقع (فيس بوك) اليوم: ” ا رحموا الطواويس الغبشاء”

ومن جهته علق الناشط محمد قائلا” متحرك جيت بي تقاطع مايو مع شارع المطار، حكاية بتاعت خمسين حافلة واقفات من التقاطع لحدي المدينة الرياضية بتحشد في الناس وفي بص والي ملان شفع أطفال بصرخو وبعملو فوضى.

وتداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي صورا لأطفال وهم يشاركون في موكب اليوم ، مما اعتبروه استغلال لهؤلاء الأطفال.

التحرير

‫12 تعليقات

  1. يجب مقاضاة وعقاب كل من يستغل الاطفال وعلى الامم المتحدة أن تنبه السلطات بأن ذلك أمر مرفوض و الفلول يجب القاء القبض عليهم و محاسبتهم.

    1. اصغر منهم رضع كانوا لكن اتوا مع اسرهم الاب الام الاخ العم الخال اما طلبة الخلاوي قد يكون طالب من دنقلا واخر من نيالا واخر من همشكوريب امانة بطرف رجل دين لمن قاتل وسفاح يؤجر حفظة قران الم يكن اساءة لاهل القران والحفظة لكن انت سلوكك كوز لا علاقة لك بالوطنية

  2. شيخ الخلوة المسؤول من الخلوة يفتح فيه بلاغ ويتعاقب اصلا اغلبهم مشعوذين لا علاقة لهم بالقران من عهد المخلوع يباعوا ويشتروا بالمال سبب رئيسي في دمار الاقتصاد هذه الخلاوي خلاف الافعال الشيطانية التي يقومون بها في المجتمع يجب اغلاق الخلاوي وفتح مقرات بطريقة تليق بالقران بواسطة معلمين مؤهلين سكن واكل وشرب يليق بالقران الشيوخ طلابهم القمل يزحف وهم منعمين بالهبات والمنح

  3. الخسرانين نحن الشعب السوداني من الفشل وسوف نعيشه كلنا
    اما السياسين والعساكر هم من يجنون النعم
    ونحن والمتظاهرين فلنا رب السماء
    عجبنا من يطبل لهذا وذاك من دون فهم

  4. هذه طبيعة السودانيين حكومة ومعارضة
    في الحكومة تحرم على المعارضة ما فعلوه سابقا حينما كانوا معارضة
    وفي المعارضة يريدون افشال الحكومة بأي ثمن
    كل ما استنكرتموه يا مؤيدي الحكومة فعلتوه سابقا
    اطفال الاورنيش دعوتموهم للمشاركة في المظاهرات وناداهم تجمع المهنيين بالاسم واستعمل لهم اللغة الخاصة بهم
    وكانت الشاحنات والبصات تنقل لكم الأغذية والمشروبات وحتى الحجارة والطوب
    يا انصار الحكومة ويا انصار المعارضة الله يكفينا شركم وشروركم وكذبكم ودجلكم

  5. هؤلاء غجر و لقطاء أفريقيا يحتلون و يغزون السودان و الشعب السوداني يتفرج على نفسه و وطنه يتم تدميرهما بواسطة هؤلاء الغجر الرعاع الاوباش الوافدون الى السودان بالأمس.
    هؤلاء الغجر الرعاع الاوباش اللقطاء سيتم تسليحهم لقتال سكان الخرطوم تحديداً و سكان السودان عموماً، إنها الحرب بين السودانيين و غجر أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى