أهم الأخبار والمقالات

إلى من يصفوننا بالفلول .. جبريل: عندما كنا نقاتل في الأحراش كنتم تتاجرون مع المؤتمر الوطني

استنكر رئيس حركة العدل والمساواة د. جبريل إبراهيم وزير المالية وصفهم بالفلول نتيجة لموقفهم الحالي عقب التوقيع علي ميثاق التوافق الوطني وتنظيم اعتصام أمام القصر الجمهوري للمطالبة بحل الحكومة والعودة إلى منصة التأسيس للحرية والتغيير.

وقال جبريل في منشور على تويتر الأحد  (بينما كنا نقاتل النظام السابق و نسكن الأحراش و نفقد أشقائنا و أهلنا و نشّرد و نسجّن، كان الذين ينعتوننا بالفلول ينعمون بحياة رخية في الخرطوم و يتاجرون مع المؤتمر الوطني و يجمعون المعلومات لصلاح قوش).

وأضاف (لن يزايد احد على ما قدمنا من تضحيات في سبيل هذا البلد). وتابع (لن نسعى لانقلاب عسكري، ولن نسمح لفئة صغيرة باختطاف الثورة، و سنذهب للانتخابات رغم أنف من يتخوف منها).

‫62 تعليقات

  1. قال أصحاب البصيرة النافذة بعد الاطاحة بنظام الإنقاذ مباشرة :
    إن الحركات المسلحة هي من بقايا نظام الإنقاذ ويجب أن تذهب معه .. ولكن لم يحفل برؤيتهم الثاقبة أحد ممن كانوا في قيادة الثورة .

  2. اية احراش كنت تقاتل فيها هل فنادق لندن واديس ابابا من ضمن هذه الاحراش ؟ لو كنت ثائر صحيح لكنت استقلت من المنصب الذى قدم لك ورجعت وحملت السلاح لكنك استمرات اكل فتات الموائد

  3. تم إستجلاب و افدين من غجر أفريقيا كتشاد و النيجر و مالي بواسطة سمسار المرتزقة، الذي اتى به أبناء هدية اللصوص لحراستهم و إرهاب الشعب السوداني بينما كانو هم منهمكون في نهب ثرواته و تدمير السودان و شعبه و قتله و خنقه و طرده من وطنه و تشريده منه، بالتحالف مع فئة سيطرت على الجيش السوداني فأصبح جيش الباشبوزق الإستعماري لخلق حرب أهلية في نواحي و وسط الخرطوم و ما يُسمى بمليشيات الحركات المسلحة الأجنبية التى تتكون هي أيضاً من عصابات من غجر أفريقيا، و هذه آخر أوراق لصوص الثورة لإرهاب الشعب السوداني عامة و سكان الخرطوم و أمدرمان و بحري خاصة.
    سيقوم (هؤلاء الذين يتم تغذيتهم جيداً بما لذ و طاب من لحوم و مشويات و محاشي و ذبائح تم شراءها بأموال الشعب السوداني المُحاصر و المنهوبه من الذهب المُهرب الذي تم تكديسه في خزانات بنوك سويسرا عبر محطة التهريب الرئيسية في دبي و الأموال التى تدرها الشركات المملوكة للدولة السودانية التى تغول و إستولى عليها جرذان الفطيسة الترابية النتنة النجسة عام 1989 كعلي كرتي ((رئيس الدفاع الشعبي)) و غيره و تم نهبها و تدميرها و بيع أصولها و تشريد و طرد موظفيها و عمالها و تتبيعها بعد خلع هذه المافيا الشيطانية لما يُسمى زوراً و بهتاناً بالقوات النظامية وهي الطغمة الفاسدة الطفيلية التى قامت عصابة اولاد هدية اللصوص بقسمة ما ينهبونه من الشعب السوداني معها و لكي تغض الطرف عما يفعلونه من جرائم لا تُوصف في حق الشعب السوداني و التى الأن يتم توزيع الألبان و الفواكه و الخضروات لافرادها في المجمعات السكنية التى شُيدت لهم بأموال الشعب السوداني المُنهك و المُحاصر بالجوع و الفقر و المرض و يتعالجون هم و أفراد أسرهم في مُستشفيات خاصه بهم موقوفةً حصراً لهم ، بينما يتضور جميع أفراد الشعب السوداني من الجوع و ينهكهم الفقر و و يفتك بهم المرض و لا يجدون قرشاً لشراء ثمن الدواء، بما فيهم كاتب هذه السطور) في مقبل الايام القادمة بخلق بلبلة و فوضى حينما يتصدون لمسيرة الثوار السودانيين الذين سيخرجون الى الشوارع خلال الأيام القادمة، فقد أدرك لصوص الثورة خطأهم حينما ارتدو زيهم الرسمي و إرتكبو مجزرة فظيعة في حق الثوار أمام بوابة جيش الباشبوزق؛ لذلك اتو بغجر أفريقيا و قامو بوضعهم و رصهم ككلاب مسعورة (و دون شك انه تم تسليحهم) و سيحملون السلاح في ساعة الصفر التى سيطلقها من أطلقها في فض الإعتصام لخلق مجزرة أخرى و لكن هذه المرة ستنفذها تحالفات عديدة ممن يحملون حقداً عظيماً على السودان و شعبه و هم:

    1- فئة إختطفت جيش السودان فأصبح جيش الباشبوزق الإستعماري.

    2- إنتهازيون مستفيدون من ديمومة بقاء عصابة اولاد هدية اللصوص، يخشون ضياع ما إعتادو عليه من نهب و سرقة و رشاوي في ظل فساد و فوضى و نتانة البيئة التى ثار عليها الشعب السوداني.

    3- غجر أفريقيا الذين جلبهم أبناء هدية اللصوص و قام بتسليحهم و منحهم الجنسية السودانية لقمع و قتل و إرهاب الشعب السوداني بينما هم و شركاء عصابتهم ينهبون و يخربون و يدمرون السودان من شماله حتى جنوبه و من شرقه حتى غربه.

    4- لاجئيون من دول جوار كان السودان هو من يقيم و يخلع حكومات دولهم، فقام الفطيسة الترابية النتنة النجسة بتجنسيهم و جعلهم شوكة في خاصرة الشعب السوداني للتنكيل به و إرهابه، لعلمه بأن السودانيون الحقيقيون ليسو بإرهابيون و قتلة، فيما عداء زمرته و أفراد عصابته.

    5- عملاء و جواسيس سودانيون لدول اجنبية لها مطامع في السودان و سعت و تسعى لنهب ثرواته و إفقاره ليكون شعبه ذليلاً مُستعبداً لقِلة ممن هم شركاء في هذا التحالف.

    6- إرهابيون و مهوسون بسفك الدماء و نهب الأموال و إسترقاق النساء، و هؤلاء هم المنافقون الذين ذكرهم الله في كتابه الكريم و الذين إستولو و سيطرو على السلطة في السودان منذ 1989 فعاثو في السودان فساداً لم يرتكب ربعه هولاكو و جيوش التتار في جميع البلاد التى غزوها.

    7- طفيليون إغتنو خلال الثلاثين عاماً الماضية فاصبحو عملاء و وكلاء و سماسرة لعربان الخليج و لجميع اعداء السودان، شريطة ان يتم الدفع لهم بالدولار و اليورو في حسابات سرية في جزر فيرجن و جزر الكاريبي.

    ستكون المرحلة القريبة القادمة مرحلة معركة دموية طرفها هؤلاء المجرمون أعلاه و على طرفها الاخر احرار و ثوار السودان الذين قدّم سابقوهم أرواحهم الفتية الشجاعة فداءً للسودان و شعبه ليكونو شعباً و امةً لها مكانتها بين الأمم الحرة المتقدمة.
    التعليق ده هبش منو يا ربي؟

    1. ح يهبش مناوي و جبريل إبراهيم و كل المرتزقة يا ابو الأبطال
      ثور اكتوبر الثانية لكنس البرهان و حميرتي و عسكر السيادي و الكيزان و الحركات المسلحة المرتزقة و الجنجويد و مناوي و جبريل إبراهيم

  4. يا سيد وزير المالية الدكتور المثقف ارجو ان تحدث بالظبط من هو البوصفك بالفولول وكان منقنقنق مع المؤتمر الوطني وبيتصل بصلاح قوش. ارجوك ما تعمم وتتهم كل الناس بالمبنى للمجهول. كفايه حميرتي دائما تصريحاته كده وكمان برهان حرام عليكم الناس بقولوا دقري جبريل ابراهيم عمل كزا وكذا. ولا عاجبك اسيبؤا لكل الزقاوه في شخصك

  5. صمت دهرا ونطق كفرا
    من ابجديات السياسة ان تقدم استقالتك ومن ثم تطالب بحل الحكومة من موقع المعارضة
    اما انك داخل الحكومة ومن اعمتدتها الاساسيية فهذا والله لا يفهم الا انك كوز وتسعي الي الفتنة

  6. كنت احترمك واقدر جدا جبريل ابراهيم لانك شقيق الشهيد ولا اظن إذا كان حيا أن يتخذ موقفك مع الفلول..
    سقطت من نظري تماما اصبحت انظر لك كأي خنزير من خنازير الموتمر اللاوطني..عليكم لعنة الله والناس والملائكة أجمعين

    1. شهيد شنو كمان داك و ده جرذان الفطيسة الترابية النتنة النجسة و هما على شاكلة بعض.

  7. احراش شنو الكنت قاعد فيها و تقاتل باريس فيها أحراش و لا بروكسل.
    يا فرملة الشعوب انت زفت الطين اعتبرنى مناوي
    و اقبل بإسم زفت الطين دا يا كوز يا خائن العهود

  8. للأخوة في الراكوبة طلب بسيط لمزيد من التفاعل… نرجو حل مشكلة ملء خانة الاسم والايميل… فليس من المعقول في كل مرة اقوم بتعبئة البيانات… ونرجو عودة تقييم ردود القراء (زي النجوم الكانت في الاستايل القديم) التقييم يحفز القارئ على التعليق. وشكرا
    لك التحية والاحترام يا برق الصعيد
    يرجى تثبيت متصفح قوقل كروم، والضغط على مربع حفظ البيانات عند تسجيل الدخول
    بهذه الطريقة لن تحتاج إلى ادخال البيانات كل مرة
    تحياتنا وتقديرنا لكم

  9. يا جبريل ويا مناوي تقفون مع الشعب الذي اتي بكم الي هذه المواقع الرفيعة بالدولة ام تقفون مع بقايا النظام . ام انكم غير وطنيين وتخافون من التحول الديمقراطي الصحيح والذي ربمان تفقدون فيه مناصبكم ، لقد سبق وأن حزرني أحد أبناء دارفور من بعض قادة حركات دارفور .

  10. انت لست بثائر ابدا وورثت الحركة بعد استشهاد اخيك ولم تقدم او تؤخر في حركتك بل كنت مستكينا تتنقل بين الموائد وعندما قامت الثورة وصفت الاعتصام بكلمات يندي لها الجبين – اتاحت لك الثورة مالم كنت تحلم به وولتك علي المال العام فلم تكن وفي لاهلك في دارفور ولا وفي للثورة ووضعت يدك في يد من قتلوا اهلك وهتكو عرضك – الكلب بحب خانقه !

  11. وبدء ردحي مشاطات الفطيسة الكيزنية الترابية النتنة. هل تذكرون ردحي كبيرهم الترابي بعد ان غدرت به الافاعي السامة التي رباها وفجورهم في الخصومة فيما بينهم؟ فمن اين ياتي الكوزالدباب جبريل بالخلق الاسلامي و السوداني القويم؟ الكوزكائن لايستحي.

  12. يا جبريل حساباتك طلعت خطأ البرهان سوف يغادر شاء أم والفلول لن تحكم وأنت سوف تغادر لأن الشعب السوداني لن يقبل بمن يطعنه من الخلف

  13. وعندما كان الشعب في الشارع يقاتل الكيزان اتي وفد المقدمة بتاعك بقيادة صندل للحوار مع الانقاذ داخل الخرطوم .لن انسي تلك اللحظة ومافيهامن ذل وهوان لحركة باعة كل مبادئها والشهداء واهالي دار فور .تبا لكم

زر الذهاب إلى الأعلى