مقالات وآراء

تذكير لوزير الداخلية: ٢١ اكتوبر الماضي سقط شهيد وعشرات الجرحي

 بكري الصائغ


١- قال تعالي “وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ”، وعملآ بقوله الكريم اذكر وزير الداخلية الفريق أول شرطة/ عز الدين الشيخ، ان الشرطة والأجهزة النظامية تمارس سياسة التقتيل بلا هوادة، وان القتلي والجرحي دائمآ هم المواطنين العزل من السلاح.
 ٢- نشرت صحيفة “الراكوبة” في يوم ٢١/ اكتوبر ٢٠٢٠، خبر محبط تحت عنوان (سقوط شهيد في مليونية 21 أكتوبر بشرق النيل بالخرطوم)، وجاء في الخبر:
(… -سقط  الشهيد محمد عبد المجيد محمد أحمد أب دقن كأول شهيد في مليونية 21 أكتوبر بمنطقة شرق النيل بالخرطوم عصر اليوم “الأربعاء”. وأكدت لجنة أطباء السودان المركزية في تقرير ميداني سقوط  الشهيد  محمد عبد المجيد أبو دقن بالإضافة إلى عدد من الإصابات تتراوح ما بين الخطرة والطفيفة أوضحت أنها:  إصابتان في الصدر،  إصابة في الرجل، إصابتان في الرأس، إصابة في الساعد،  إصابة طفلة بكدمات في الجسم، إصابة في البطن (الكلية) لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة نتيجة للضرب بالبوت،  إصابة في الساقين بالرصاص، إصابة بالكتف والأذن بعبوة الغاز المسيل للدموع،   إصابة في الحوض بعبوة الغاز المسيل للدموع ، وعدد من حالات الاختناق الناتجة عن استخدام الغاز المسيل للدموع واصابات أخرى جاري حصرها وسترفق في تقرير لاحق بعد التأكد.
٣- وأكدت لجنة أطباء السودان المركزية،أن المواكب التي خرجت اليوم لتصحيح مسار الثورة واستعادة الحالة الثورية وإحياء ذكرى ثورة أكتوبر ٦٤م التي سطر فيها شعبنا أقوى الملاحم وأزاح نظاماً قمعياً مكث على صدورنا لسنوات، رفع الثوار والثائرات الشرفاء السلمييّن شعارات تهدف في الأساس تجذير شعارات التحول وتحقيق أهداف الثورة التي لم تكتمل بعد. وأضاف البيان “بكل أسف قابلت السلطة الحاكمة التي جاءت بعرق ودماء الثوار مواكب اليوم بصلف و عنفٍ مفرط سقط على أثره شهيد عشريني برصاص الشرطة في محلية شرق النيل”.
٤- وشدد لجنة الأطباء على أن الشرطة والأجهزة النظا

[email protected]

‫4 تعليقات

  1. ٤- وشدد لجنة الأطباء على أن الشرطة والأجهزة النظامية مازالت في غيِّها القديم تطلق رصاصها وتطبش بالأبرياء دون وازعٍ أو رادع، وقال البيان “نحمّل المسؤولية كاملة لحكومة الثورة المجلس السيادي ومجلس الوزراء ومدير عام الشرطة ووالي ولاية الخرطوم ونطالبهم جميعاً بالقصاص للشهداء والجرحى بصورة عاجلة فلم تعد اللجان والاعتذارات والخطابات المنمقة تُطفئ جراحات الأبرياء ولن تعيد بأي حال أروح من فقدناهم.) –
    ٥- انتهي خبر صحيفة “الراكوبة”، وبقي السؤال مطروح بشدة “هل تعيد الشرطة والأجهزة النظامية يوم الخميس ٢١/ اكتوبر نفس الجرم السابق وتطلق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع علي المتظاهرين المسالمين، ونقرأ في صحف اليوم الثاني سقوط قتلي وجرحي، وتوضيح من وزارة الداخلية ان اطلاق الرصاص علي المتظاهرين قد تم بعد وجود انفلات امني!!

  2. اعتذار:
    اعاني من مشكلة ارسال المقال بالكامل عبر موقع “راسلنا”، ولهذا اضطررت الي تجزئتها هذه المرة، وهي مشكلة اصبحت تلازمني ودائمآ اجد كلمة “محظور”، وسبق ان تستنجدت عدة مرات بادارة صحيفة “الراكوبة” وبالفعل قدموا خدمات وازالوا الحظر ولكنه يعود مجددآ في كثير من الاحيان، ولا اعرف ان كان (هكر) او هي عملية مقصودة من جهة ما؟!!

    1. استاذ بكرى الصائغ مشكلة إرسال المقال كاملا للراكوبه يعاني منها الكل..
      الحل هو أن تكتب مقالك في Microsoft Office وعبر copy and paste يمكنك نقل المقال للراكوبه..
      لك ودي…

زر الذهاب إلى الأعلى