أخبار السودان

 قوات عسكرية مُشتركة لتأمين الحصاد بولاية القضارف

القضارف: الراكوبة

شرعت شرطة ولاية القضارف والقوات المسلحة امس في تأمين عمليات الموسم الزراعي بالولاية المُتمدد في مساحة تتجاوز سبعة ملايين فدان .

وقال مدير شرطة ولاية القضارف اللواء شرطة حقوقي كمبال حسين كمبال في تصريحات صحفية ، إن عمليات تأمين الحصاد والحد من الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين انطلقت امس بمحلية ريفي وسط القضارف بقيادة العقيد شرطة عادل أحمد إبراهيم وأوضح أن الانتشار الشرطي والأمني يجيء لتأمين المسارات والكنابي وحركة الماشية والطرق وفض النزاعات في الأراضي الزراعية والفصل بين الرعاة والمزارعين أثناء عودة الرعاة من منطقة البطانة وعند عبورهم الي المراعي.

و أكد كمبال أن القوات الأمنية تضم بجانب الشرطة ،المباحث الجنائية والدعم السريع والقوات المسلحة السودانية والشرطة الأمنية والجمارك،

فيما أكد مدير شرطة محلية ريفي وسط القضارف العقيد شرطة عادل أحمد إبراهيم المشرف على القوة  أنهم ماضون في ضرب أوكار الجريمة وحسم كل التفلتات والحد من التعديات وتفتيش مناطق الخمور وتجارة السلاح ومعتادي الإجرام بعد أن تلقت الشرطة ورصدت بعض المتهمين، مبينا أن تأمين الحصاد ومحصول السمسم يجيء التزاماً من الشرطة والقوات الأمنية للحفاظ على الاقتصاد وموارد الدولة .

يذكر أن  جملة مساحات السمسم المزروعة لهذا الموسم بالقضارف والتي  تجري فيها عمليات  الحصاد فاقت 727  ألف فدان.

تعليق واحد

  1. و ياريت كمان يروحوا يشاركوا في لقيط القطن ..بدل الصراع مع المدنيين علي السلطة في الخرطوم ..يا ناس بطلوا الصراعات السياسية الفارغة و اتجهوا للتنمية و العمل الجاد ..البلد فيها خيرات تغنينا عن سؤال الغير ..بس نلقي ناس وطنيين يحبوا بلدهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..