مقالات وآراء سياسية

إعتصام خمسة نجوم

علي البدري 
ما هكذا ترسم لوحات النضال .. تبعثرت الألوان وتداخلت دون ادني ترتيب مما نتج عنها صورة سيئة لاتليق بمستوى أدوات الرسم التي تم تجهيزها حتى تخرج لنا صورة رائعة كما النضال .. بل تركت اثر سلبي لايليق بمكان ونضارة الرسم  ..
من المعلوم ان مؤشرات نجاح الوضع  الاقتصادي التي بدأت ظاهرة لكل من يفهم في قراءة  الدلائل  الايجابية بسبب القرارات الاقتصادية الاخيرة والتي اثرت تأثير مباشر في تراجع نسبة التضخم وزيادة الإنتاج الزراعي بكميات غير مسبوقة .. كل هذا لم يعجب الفلول ومن شاكلهم من حركات التمرد امثال جبريل ومناوي ورئيس مجلس السيادة ونائبه والبرهان وحميدتي ..
عندها ابتكرو مايسمى الرجوع لمنصة التأسيس وتجمع حولهم الفلول باطيافهم المختلفة .. والتائهين امثال هجو ..
ولكن للأسف اتبعو اسلوب غير حميد لحشد الجماهير لمناصرتهم في مسيرتهم الهزيلة في 16من الشهر الجاري .. فقد كانت سيئة السمعة .. صرفوا أموال طائلة لإحضار الحشود من الخلاوي وانصار المؤتمر الوطني بل الأسوأ من ذلك إدخال رجال الحركات المسلحة والجيش بلباس مدني .. كل هذا ليظهر ان هناك تجمع غفير ومن ثم يشكل وسيلة ضغط على حكومة حمدوك  .. لكن هيهات .. فالحشود التي تم شرائها بالمال وباشهى الوجبات .. هذه للاسف اختلطت دمائها بالفساد فأصبحت كما المؤتمر الوطني .. فبهذه الكيفية لايمثلون شعب يتحلى بصفات الرجولة والكرم وعزة النفس والشهامة والشجاعة .. كيف يمكن لحمدوك ان يتأثر بهذه المسرحية الهزيلة وان يصدر قرار يدخلهم في خندق واحد مع الثوار الحقيقين المناضلين البسلاء ..
هكذا قرار سيفسد الخل العسل .. كما افسد العسكر والمليشيات حلاوة الديمقراطية ونضارة المدنية ..
لك الله أيها المواطن الشريف النضيف من امثال هؤلاء .
ولكم مني الف تحية
[email protected]
زر الذهاب إلى الأعلى