لابورتا يكشف فضيحة برشلونة مع غوارديولا

أعلن خوان لابورتا عن رغبته الشديدة بالعودة لقيادة برشلونة بطل الدوري الإسباني في عام 2016 بدلا من ساندرو روسيل قام مدير النادي الكتالوني سابقاً بالحديث عن عدد من الأمور التي يلفها الغموض وخصوصاً قضية خروج المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى بايرن ميونيخ بالرغم من نجاحه الخرافي مع النادي الإسباني على مدار أربع سنوات هي الأفضل في تاريخ النادي.

حيث تحدث عن أن غوارديولا كان ضحية دمار هائل أحدثه طاقم ساندرو روسيل الإداري بالفريق الذي على حد قوله دمر ما تم صنعه في 2009 حيث قال: “عدم البقاء على غوارديلا هو قرار ساذج واحد من الإدارة, عدا عن تدمير اللاماسيا, وتهميش كرويف, وفض اتفاقية اليونسيف التي كانت تدر مبالغ كبيرة على النادي”.

وأضاف: “بالنسبة لغوارديولا فقرار خروجه من الفريق كان على قائمة أولويات روسيل عندما استلم ولايته وهو قرار كما ذكرت ساذج وغير مبرر”.

من جانب أخر لم ينسى لابورتا أن يثني على الدور الكبير الذي لعبه تيتو فيلانوفا في الحفاظ على فلسفة غوراديولا مع الفريق والتي تعرف بالتيكي تاكا حيث قال: “تيتو قدم ما يستطيع مع الفريق, لا تستطيع أن تطلب من شخص أن يقدم أكثر من قدرته, حافظ على أسلوب غوارديولا كما يجب فكانت النتيجة بطولة الدوري عن جدارة وفارق كبير مع الغريم.

يذكر أن شائعات هروب المدرب الإسباني الملقب بالفيلسوف قد أنتشرت بشكل كبير بعد خروجه من النادي الكتالوني لا سيما بعد وصول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عانى الأمرين في فتراته الاولى قبل أن يخطف لقب الدوري الإسباني من عقر ملعب الكامب نو والكأس الإسباني برأسية مواطنه كرستيانو رونالدو.
Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..