أهم الأخبار والمقالات

عاجل- إبراهيم الشيخ: سنحاصر القصر إن لم يتم تسليم السلطة من المكون العسكري للمدنيين

الخرطوم: الراكوبة

قال وزير الصناعة القيادي بالحرية والتغيير إبراهيم الشيخ، إن المدنيين سيقومون بفرض حصار على القصر الرئاسي حال لم يسلم البرهان السلطة.

وأضاف للجزيرة مباشر مساء الخميس: “سنحاصر القصر إن لم يتم تسليم السلطة من المكون العسكري للمدنيين”.

‫12 تعليقات

  1. من الافضل يااباهيم الشيخ ان تتركوا رئاسة المجلس للجيش… تاكد اذا استلم المدنيين الرئاسة لن تسطيعوا الوقوف امام المظاهرات المطلبيه ليومين وسيسهل الانقلاب العسكري عليكم.

  2. لماذا لم تقول هذا الكلام عندما تم التوقيع على الوثيقة الدستورية؟ والان البرهان هو من يشجع ترك على قفل الميناء مع ان العسكر هم الذين صنعوا المسارات فى جوبا بعدما خطفوا ملف السلام من السلطة المدنية

  3. ابراهيم الشيخ هو من سلم رئاسة المجلس الرئاسي للبرهان وتم ذلك في اجتماعهم المشبوه في منزل حجار، وتغيير الوثيقة الدستورية الاصلية بأخري مزيفة وخانوا الحزب الشيوعي عندما اجتمعوا منفردين مع العسكر وابراهيم الشيخ وحزبه من جماعة انتخابات 2020 انكشف االمستور يا ابو شعيرات، خلي العسكر ينفعوك.

  4. على البرهان تسليمهم زمام الامر وفي خلال شهر بس الجماهير حتنقض عليهم. حتى مظاهرات أمس في جزء كبير منها كان مطلب وهتاف في وجه القخاطة (قحاطة باعو الدم)

  5. في سنتين انقسم الشعب السوداني الي قسمين نصف مؤيد لقحت ونصف يريد اسقاط قحط
    مع ملاحظة انو كل الشعب كان اتوحد لاسقاط البشير. اذن سنة أخرى والنصف المؤيد كلو حيتحول لمعارض مالم تحدث تغييرات جذرية في اصلاح واقع الحال الاقتصادي والخدمي.

    الاهم انو الخروج أمس ارسل رسالة انو مافي حزب او ٤ احزاب حتقدر تستأثر بالسلطة وانو لابد من قيام الانتخابات في وقتها وانو لازم يتشكل المجلس التشريعي والنفوضيات سريعا والا ……

  6. ابراهيم الشيخ منافق
    صمت هو وبقية وزراء الخيبة على البرهان وهو يمارس الخيانه العظمى بقفل الميناء وتدمير
    للاقتصاد وسمعة المواني السودانية وأضرار لكل المواطنين
    صمتوا جميعا ولسان حالهم انذاك طالما ما جاتنا في كراسينا اقفل يا سمسم
    بل شاركتم في التضليل بالوفود السياحية للبحر الأحمر وانتم تعلمون تماما مفتاح البلف معاكم في القصر
    منافقووون

  7. يالبراهيم الشيخ وانت وشاكلتك مريم الصادق اضعفتوا الثوره وشعتم العسكر لان الاتفاق ان تكون حكومه تكنقراط وانتم عارفين تكنوقراط تعنى شنوا ” انت حزب مؤتمر السودانى ومريم حزب امة حتى الامس القريب يصف اباها المرحوم ببوختة المرقه بئس الوصف للثوار وع ذلك تم استزوارها بوزاره سياديه وجل الولاه حزب امه وبتاع الاوقاف ومناع اذن انتم شجعتم العسكر والفلول ومناوى المنافق وخليل الكوز المطلوب لقطع الطريق للعسكر ان تستقيلى وبذلك يدار مادخلك شر وحمدوك يكون حكومه تكنقراط حتى ناس الحركات متتشملهم ……. ينظروا الانتخابات ….. والترتيبات الامنيه بان الديش لايدخله انسان الا بشهاده ميلاد اصليه تسنين دا يسوا ليه حقوقة ويشوف ليه تجاره وين ولو مرتزقه يذهب لبتده ….

  8. تم رصد ظهور كثيف جدا جدا للجداد الالكترونى الكيزانى الارهابي الممعوط ومزعوط بفعل الثورة ولجنة ازالة التمكين بعد كان مستخبي تحت السراير وفى الكوش والزبالة طلع بتعليمات ليطرش ويستفرغ فينا
    لكن اصبح مكشوف وممعوط ومكروه من الشعب

    1. Yلماذا لا تفكر بطريقه اخري بان هذا يثري النقاش ويساعد علي فهم الاخر ويقلل من الاختلاف الذي يهدد وحدة الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى