أخبار السودان

عضو بمجلس السيادة تقدم الشعوب يقاس من خلال عدلها القضائي

أكدت عضو مجلس السيادة رجاء نيكولا أن تضحيات الشعب السوداني الكبيرة وضعت البلاد على اعتاب عهد جديد تسوده الحرية و العدالة و احترام حقوق الإنسان و حيت صناع ثورة أكتوبر التي تمر ذكراها السابعة والخمسين هذه الايام، وقالت نيكولا في مؤتمر استراتيجية التطوير و الإرتقاء بالسلطة القضائية خلال الفترة الانتقالية بفندق سلام روتانا أمس بحسب وكالة سونا ان تحقيق العدالة و التي كانت احدى شعارات ثورة ديسمبر المجيدة، يمثل القاعدة لاي تقدم و الاساس المتين لأي حكم رشيد وتقدم الشعوب و استقرارها يقاس من خلال عدلها القضائي” . و اشارت الى ان ما حققته مؤسسات و منظومات البلاد القانونية عبر تاريخها الطويل من إنجازات جعل من تجربة السودان نموذجا يحتذى به في العديد من الدول مؤكدة على ضرورة تطوير و ترقية السلطة القضائية لمواجهة التحديات الماثلة خاصة خلال الفترة الانتقالية بوصفها الاساس الذي يحدد شكل و مستقبل السودان وأردفت ” أن ما نصبو اليه من اجهزة قضائية متميزة يتطلب وضع خطة استراتيجية تتضمن تعزيز استقلال القضاء و نزاهته بعيدا عن اي تأثيرات” .
من جانبه أوضح قاضي المحكمة العليا رئيس ادارة التدريب بالسلطة القضائية مولانا هشام بابكر عبدالله ان هذا المؤتمر يأتي نتيجة لتعاون جاد ومثمر بين ادارة التدريب بالسلطة القضائية و برنامج الامم المتحدة الانمائي متمنيا ان يكون النقاش خلال جلسات المؤتمر موجها نحو قيم العدالة.
وفي السياق أعرب ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي عن سعادته بالشراكة مع السلطة القضائية في اطار الانتقال الديمقراطي و الذي تمثل العدالة احدى شعاراته الاساسية، متمنيا ان يؤدي النقاش الي وضع خطة قومية تقود العمل القضائي و تقود البلاد في المرحلة المقبلة مؤكدا دعمهم للاجهزة العدلية قاطبة للوصول الي سيادة حكم القانون.
الجريدة

‫7 تعليقات

  1. انتي في مجلس الخيانة شغالة كمبارس للعسكر جودك خطأ كبير كوجود التعايشي واللجنة الامنبة لم تقدمي اي دور يذكر انتي وغيرك خصما على الثورة ارحلي السيسي مكانك ليس السودان!!!

  2. بالمناسبة انت من خوازيق القانونيين السودانيين كأضعف حلقة في سلسلة ثورة ديسمبر المجيدة. ما عندك اي تصور للتقدم كنت عائشة في زمن الاسلاميين و تجسديين انحطاط النخب. أكبر خطاء انك جئت بسبب اختراح ان يكون قبطي ممثل في مجلس السياد و كان هذا اكبر خازوك قد اقترحه قصيري النظر و اتذكر جيد من كان وراء ترشيح قبطي في مجلس السيادة و كان اقتراح يجسد بلادة النخب السودانية في ظل ثورة مثل ديسمبر يجب ان لا يكون للدين دور في التمثيل.

  3. دي اصلا ما عندها حاجة للسودان ولا السودانيين ..
    المشكلة ما فيها هي . المشكلة في الشخص الرشحها ..
    لأنهم لا يمثلون 1% من السودان ..
    ولكن ازداد عدد الخونة في السودان .. لذلك لابد من كنس هؤلاء الخونة حتى لا نرى مثل هذا المسخ ..
    فهي لا تمثلنا ولا تشرفنا …
    تبا لهم ولكم جميعا

  4. هي من ود لجنة السئناف لم تباشر مهامها وكان هذا ب ايعاذ من العسكر هذه القبطيه خائنه وماعندها فرق من اديب.مثلها و د.فانوس

  5. انتي اصلاً مجرد ديكور زيك زي اي مزهرية و أي فازة يضعها كبار قوات الباشبوزق بجانبهم في مكاتب قصر الشعب السوداني الذي قامو باحتلاله بعد أن طرد الشعب السوداني من هذا القصر سيدهم َكتشنر الذي أسس لهم قواتهم.
    فتمتعي بأموال الشعب السوداني دون نفاق و دجل.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..