اقتصاد وأعمال

مطابقة محاصيل للصادر مع المواصفات العالمية

القضارف: الراكوبة

كشف مدير هيئة المواصفات والمقاييس بولاية القضارف المكلف محمد عثمان محمد، عن اكتمال كافة الاجراءات  والمطابقة للمواصفات العالمية من الولاية مباشرة لكميات من السمسم والذرة والصمغ العربي ليتم تصديرها عبر ميناء بورتسودان واشكيت بالشمالية.

واوضح وفقاً لوكالة السوان للأنباء، انه تمت مطابقة  30.757 الف طن من السمسم و 16.84 الف طن من الذرة للدول العربية والافريقية وحوالى  703 أطنان من حب البطيخ لكل من عمان ومصر وتركيا فضلا” عن 1.100 طن من محصول الصمغ العربي لكل من فرنسا وعمان وامريكا   وذلك خلال الفترة من يناير وحتى اكتوبر من هذا العام .

واشار  لمعايرة كافة الغرابيل الموجودة بالولاية واستعداد الميناء الجاف  للموسم التسويقي الجديد  فضلا” عن معايرة  24 ميزان الكتروني باسواق محاصيل القضارف لتكون مبرئة للذمة ومطابقة للاشتراطات القياسية  وقال  إن فرق الهيئة تقوم هذه الايام بعمليات التوعية والارشاد في كيفية تهيئة المخازن والمواعين التخزينية لاستيعاب المحصول الجديد وفقا للمواصفات المطلوبة.

ونوه الى عزم هيئة المواصفات والمقاييس لعقد ورشة متخصصة حول محصول حب البطيخ باعتباره من المحاصيل الجديدة والواعدة والنقدية التي ترفد الاقتصاد الكلي بالبلاد بالعملات الصعبة وتوقع ان يتم فتح الصادر لمحصول الفول النقاوة باعتبارة ايضاً من المحاصيل الواعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى