أخبار السودان

بيان مهم من لجنة أطباء السودان المركزية

لجنة أطباء السودان المركزية

لجنة أطباء الأبيض

بيان مهم

الزملاء الأطباء الشرفاء

تابعتم ما تقوم به إدارة مستشفى الابيض بالتعاون مع وزارة الصحة وبعض الجهات الأمنية من محاولات يائسة لكسر شوكة الأطباء ، إبتداءا” من تجاهلها المستفز لمطالب أطباء الابيض ، و الإصرار على تكرار الأخطاء التي دفعت بنا لهذا الإضراب المفتوح ، لم يقف الأمر على ذلك بل تجاوزه لمضايقات مستمرة ، ينحصر جزء منها في إستدعاءات لأطباء الإمتياز و تهديدهم و إجبارهم على الخضوع و مزاولة نشاطاتهم ، دون مراعاة لما مس الطبيب والطب خلال الأحداث الماضية ، بل تعدت إلى أكثر من ذلك بقطع الماء و التيار الكهربائي من ميسات الأطباء والتهديد بالطرد؛ كل هذا لن يزيد وقفة الأطباء إلا قوة و صلابة .

الأخوة الأطباء

نحيطكم علما بأننا في لجنة أطباء الابيض وبالتعاون مع لجنة أطباء السودان سنقف سدا” منيعا” وبكل قوتنا تجاه ما يحدث ، وإن أي ضرر يوجه تجاه أي طبيب فهو يمسنا جميعا و سنقف متراسا” أمامه حتى النهاية ، فنحن وحدة واحدة وفي خندق واحد ، و سنواصل جنبا إلى جنب في المطالبة بحقوقنا في ظل إضرابنا المفتوح ، وأن ما تفعله الإدارة ومن معها لن يثنينا عن إضرابنا المفتوح ، بل يجعلنا أكثر تمسكا به حتى آخر رمق وحتى نصل لبيئة طبية معافاة تشمل كل ما يحيط بالطبيب والمريض .

كما نشيد و نحيي وندعم لجنة أطباء المختبر بإضرابهم ووقفتهم البطولية تجاه القضايا التي تهمنا جميعا” ، ونؤكد أننا جميعا” في ذات الخندق .

كما نهيب بوقفة أطباء الإمتياز وإلتفافهم المميز حول لجنتهم دعما” لقضيتنا رغم المضايقات و التهديدات الغير مقبوله من قبل الإدارة، و نؤكد لهم تمسكنا و حرصنا على عدم المساس بأي من حقوقهم وأننا لن نتوانى عن أي تصعيد للموقف في سبيل ذلك
و سنعمل سويا” حتى يتاح لنا المناخ المناسب للعمل وإلى ذلك الحين ، فنحن على دربنا سائرون .

جماهير الشعب السوداني

إن ما تقوم به إدارة مستشفى الابيض لهو خير دليل على عدم حرصها تجاه الخدمات الصحية التي تقدم للمواطن ، وتحاول يائسة توطيد سياسة الترهيب للأطباء الذين لن يتوانوا عن الدفاع عن حقكم في تقديم الخدمات الطبية المناسبة و في أجواء وبيئة جيدة صالحة للعمل الطبي .

الإخوة الأطباء

بناءاً على ما تم ذكره .. فإننا في لجنة أطباء الابيض ماضون في إضرابنا المفتوح حتى تقديم الإعتذارات المكتوبة من إدارة المستشفى و وزارة الصحة والتعهد التام بعدم المضايقة والتعدي بصورة مباشرة أو غيرها على الأطباء والمحيط الطبي كافة .

وإضافة لذلك فإننا نطالب فورا بإقالة مدير مستشفى الابيض وكافة الإدارات الطبية وكل من شارك في تصعيد وتعميق الحدث

عاش نضال أطباء السودان
عاش نضال أطباء الابيض

لجنة أطباء الابيض
٢ يناير ٢٠١٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..